شركة “أبل” تُعلن عن مواصفات جديدة وتعديلات كثيرة بخصوص الـ”آيفون” والـ”آيباد” في أوروبا

“أبل” أعلنت رسمي وبشكل ينمّ عن التزامها بكل القوانين الأوروبية حقت الأسواق الرقمية إنها بتمنح اللي عندهم “آيفون” و”آيباد” في أوروبا ميزات وتعديلات جديدة، و”أبل” بكذا بتتجنّب المنع من بيع الـ”آيفون” في دول الاتحاد الأوروبي لأنها تبي تلتزم بالقوانين.

فَتخيلوا الحين اللي عندهم “آيفون” هناك يقدرون يختارون تطبيقات افتراضية غير تطبيقات الشركة نفسها ويحذفون التطبيقات اللي جاية مع الجهاز من أولها بعد! .

وكمان مستخدمي الـ”آيفون” والـ”آيباد” بيقدرون يختارون إعدادات افتراضية مختلفة لكل شيء تقريباً – سواء كان المتصفح، البريد، سوق التطبيقات، والتطبيقات اللي تشتغل بدون لمس وغيرها.

وبعد بيتمكنون يغيرون الإعدادات للتطبيقات الافتراضية للمكالمات، المراسلات، إدارة الباسوردات، لوحات المفاتيح، ومرشحات السبام للمكالمات.

وكل هذه الخيارات بتكون متوفرة في قسم جديد كلياً في إعدادات التطبيقات لأنظمة التشغيل “آي أو إس 18″ و”آيباد أو إس 18” وبيقولون بعد إنهم ناوين يضيفون مزايا أكثر مثل التطبيقات للملاحة والترجمة في ربيع 2025 وبيسمحون للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي إنهم يحذفون مزيد من التطبيقات المضمنة زي متجر التطبيقات، الرسائل، الكاميرا، الصور ومتصفح “سفاري” وفي تحديثات راح تيجي لاحقاً في هذي السنة.

وأخيرًا لو سبق واخترت “سفاري” كمتصفحك الافتراضي فـ يا سلااام بيكون فيه شاشة جديدة لاختيار المتصفح في دول الاتحاد الأوروبي حتى لو انت شفتها قبل، والشاشة هذي بتعطي معلومات زيادة عن متصفحات الطرف الثالث ومطورين هذه المتصفحات بيحصلون على بيانات أكثر من “أبل” عن أداء هذه الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *