وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
أكدت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بتوافر عدد كبير من الوظائف الشاغرة والمتميزة وهي وظائف عن بعد، والتي تتميز بإمكانية إنجاز مهام العمل الوظيفية عبر منصة العمل الإلكترونية من بعد، بإستخدام الإنترنت، كما وضحت الوزارة عن عدد الوظائف الشاغرة والتي تقدر حوالي 146 وظيفة، وتأتي الوظائف المعلن عنها، أنها ذات طابع إداري بوزارة العمل السعودية.
الوظايف اللي طرحتها وزارة العمل والتنمية
وتأتي مهام الوظائف عن بعد التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية كالآتي :
- إدراج البيانات.
- تحرير المراسلات.
- تقديم خدمات الاستعلام.
- خدمة العملاء.
- مجالات الإدارة.
- تحصيل الديون
- مجالات الدعايا والإعلام
وظايف تشتغل من بيتك مع وزارة العمل
أكدت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية تقديم جميع المواطنين السعوديين الذين تنطبق عليهم الشروط التي تم الإعلان عنها بخصوص طلب الإلتحاق بوظائف وزارة الموارد البشرية للجنسين الرجال والنساء، وبعد الإعلان عن الوظائف، تم إقبال عدد كبير للمواطنين السعوديين والموظفين الذي يجيدون العمل عن بعد وجاءت الوظائف التي أعنت وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية كالآتي:
- وظيفة المساندة الإدارية.
- وظيفة إدخال البيانات.
- وظيفة السكرتارية.
- مراكز الاتصال.
- وظيفة السنترال والاستعلامات.
- وظيفة مراقبة حركة السيارات.
- وظيفة خدمة العملاء.
- وظيفة الكتابة الإدارية.
- وظيفة تحرير المراسلات.
- وظيفة إدارة الملفات والحفظ.
- وظيفة إدارة الحسابات والميزانية.
- وظيفة مراكز البيانات.
- وظيفة البرمجة.
- وظيفة الدعم الفني.
- وظيفة الشبكات.
- وظيفة إدارة قواعد البيانات.
- وظيفة الأعمال الفنية والهندسية.
- وظيفة الدعاية والإعلان.
- وظيفة شؤون الموظفين.
- وظيفة الموارد البشرية.
- وظيفة تحصيل الديون.
- وظيفة العلاقات العامة.
- وظيفة التسويق.
- وظيفة التسويق الإلكتروني.
- وظيفة المشتريات.
- وظيفة المالية.
- وظيفة التحليل المالي.
- وظيفة الإعلام الوساطة.
- وظيفة إدارة الجودة.
- وظيفة الإستشارات القانونية.
- وظيفة تشغيل الأنظمة.
- وظيفة الشحن والتوزيع.
- وظيفة مراقبة المصانع.
- وظيفة الرسم المعماري.
- وظيفة تصميم الديكور.
- وظيفة رابط منصة التوظيف بوزارة الصحة .
كل اللي تبغى تعرفه عن وزارة العمل والتنمية
أسست وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة التي تم دمج وزارة التنمية الإجتماعية والعمل السعودية مع وزارة الخدمة المدنية السعودية، وتعتبر الوزارة هي عصب المملكة العربية السعودية لما تقدم الوزارة من خدمات مميزة ودقيقة.
وتم إسناد لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية مهام الإشراف على العمال والعمالة وشئون العمل داخل المملكة، بالإضافة إلى مهمة تنظيم شئون العمال والعمل في جميع الوزارات والمصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وإرتبطت تلك المهام بالأجهزة المعنوية داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهم مهام وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية الآتي:
- تحديد السياسة العمالية الخاص بشئون العمالة وقوانينها بناءًا على المبادئ والتعاليم الإسلامية وقواعد تحقيق العدالة الاجتماعية.
- دراسة العديد من المشكلات العمالية والموضوعات التي إرتبطت بالعمل والعمال، بالإضافة إلى إجراء المزيد من الأبحاث عنها.
- وضع الخطط ورسم السياسة التي ترتبط بعملية توظيف العمالة بالسعودية.
- إختصت الوزارة بمهام الإشراف على نقل الكثير من الخدمات التي إرتبطت بالتراخيص الممكنة للعاملين بالقطاع الخاص.
- العمل على إقتراح الكثير من الطرق التي تساهم في ترتيب وتوزيع الخدمات الاجتماعية على جميع العمال.
- عمل البحوث الإحصائية التي تتعلق بالأيدي العاملة بالإضافة إلى طريقة تحديث حافز الجديد.
كيف تقدم على وظايف وزارة العمل والتنمية
أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن طريقة تقديم طلبات الالتحاق بالوظائف من قبل المواطن السعودي من الجنسين بواسطة شبكة الإنترنت عن طريق الخطوات الآتية:
- قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بمنصة العمل الإلكترونية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
- قم بالضغط على تسجيل دخول.
- قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
- قم بإختيارالوظائف المتاحة.
- قم بتحدد الوظيفة التي ترغب في التقديم للإلتحاق بها.
- قم بإدراج جميع البيانات المطلوبة بدقة شديدة.
- قم بمراجعة جميع البيانات التي تم إدراجها.
- قم بالضغط على تقديم
بذلك تم التقديم على وظائف وزارة الموارد الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.
الشروط اللازمة عشان تقدم لوظايف وزارة العمل
حددت وزارة الموارد الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط والآليات التي يشترط توافرها في المتقدم الرافب في تقديم طلب الالتحاق بوظائف وزارة الموارد البشرية عن بعد وهي الآتي:
- أن يكون المتقدم حامل الجنسية السعودية.
- لا يقل عمر المتقدم عن سن 18 عام، ولا يتجاوز عن سن 60 عام.
- المعرفة الجيدة بطرق إستخدام الأجهزة الإلكترونية والتقنية الحديثة.
- يشترط إمتلاك حساب شخصي مفعل للمتقدمين عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
الشهادات المطلوبة لوظايف العمل من البيت مع وزارة العمل
أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن فتح باب التقديم للوظائف عن بعد لعام 2024 ميلادياً 1445 هجرية، للجنسين الرجال والنساء في المملكة العربية السعودية، وحددت المؤهلات التي تحتاجها وزارة الموارد البشرية وهي جميع المؤهلات والتخصصات العلمية الوزارة في حاجة إليها.
رابط وظايف العمل من البيت مع وزارة العمل 2024
أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية رابط يتيح للجميع التقديم بطلب الإلتحاق بوظائف عن بعد لوزارة الموارد البشرية لعام 2024 من خلال التقديم بشكل إلكتروني بواسطة الموقع الرسمي لوزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية عبر هذا الرابط “من هنا” .
ليه وظايف العمل من البيت مع وزارة العمل مميزة في 2024
وتأتي مميزات الوظائف التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أنها تمتلك الكثير من المميزات والتي حفزت جميع المواطنين بالإقبال على الوزارة من أجل الحصول على الوظائف التي تم الإعلان عنها ومن أهم المميزات الآتي:
- يمكنك العمل من أي مكان مناسب سواء من المنزل أو أي مكان آخر.
- عدم التقيد بمواعيد معينة، وفي المقابل يكون الموظف ملزم بالقيام ببعض المهام الوظيفية التي يشترط إنجازها دون الالتزام بوقت معين.
- يمكنك توفير المصروفات والتي تصرف على المواصلات، بالإضافة إلى توفير الجهد والعناء الذي يحدث للموظفين عند الذهاب إلى مقر العمل من إزدحام وضياع وقت في المواصلات.