النظام الجديد لكرت العائلة 1445 – 2024
يعد نظام كارت الهائلة من الأوراق أو المستندات الرسمية التي تطلب من أجل إثبات الهوية الوطنية الخاصة بالأشخاص حيث أنها تحتوي على كل المعلومات الشخصية لكل فرد من أفراد العائلة ويعتبر من الكروت الصالحة للاستخدام مدى الحياة حيث أن استخراجه يتطلب بعض الشروط والأوراق المطلوبة من أجل الحصول عليه.
الأوراق المطلوبة لإصدار كرت العائلة 1445 – 2024
يتسائل بعض الأشخاص عن الأوراق المطلوبة من أجل استخراج كارت العائلة والذي يعتبر بمثابة مستعد إثبات نسب الأبناء لتتمثل هذه المستندات في الآتي :
- ضرورة إحضار صورة طبق الأصل من قسيمة الزواج.
- صورة طبق الأصل من هوية الزوج الشخصية.
- تقديم قسيمة عقد الزواج الأصلية.
- صورة من سجل أسرة والد الزوجة.
- ورق سجل الأسرة بالكامل للزوجة.
- صورتين شخصيتين بمقاس 4*6 للزوج.
- اثنين صورة شخصية للزوجة مقاس 4*6.
- لابد من ظهور الوجه وعدم ارتداء نظارة أو قبعة تخفيه في الصور.
شروط تحصيل كرت العائلة للأم
عملت وكالة الأحوال المدنية بوضع بعض الشروط الخاصة بإصدار كرت العائلة الخاص بالأم والتي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
- يشترط امتلاك سجل الأسرة وأن تكون متزوجة أو أرملة أو مطلقة.
- امتلاك فرد على الأقل من الأسرة.
- أن تسجل في العنوان الوطني.
الشروط الواجب توافرها للحصول على كرت العائلة الجديد 1445 – 2024
عملت وزارة الداخلية السعودية على وضع بعض الشروط الواجب مراعاتها من أجل استخراج كارت العائلة للزوجة والتي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- لابد أن تمتلك الأم أو الزوجة فرد أسرة واحد على الأقل.
- أن تكون المتقدمة للحصول على هذا الكارت مطلقة أو أرملة.
- تسجيل المتقدمة في سجل الزوج الشخصي.
- التسجيل في خدمة العنوان الوطني.
الرابط وطريقة الحصول على كرت العائلة الجديد 1445 – 2024
لكي تتمكن الزوجة أو الزوج من استخراج كارت العائلة الجديد هناك الحاجة إلى الذهاب الى مكتب الأحوال المدنية السعودي وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل حجز موعد حجز هذا الكارت لتتمثل الخطوات في الآتي :
- عليك الدخول على منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على أبشر أفراد.
- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- فتح القائمة الرئيسية.
- النقر على خدماتي.
- ليتم فتح قائمة الأحوال المدنية.
- عليك اختيار حجز المواعيد.
- تحديد نوع الخدمة وهي تسجيل واقعة الزواج.
- قم باختيار مكتب الأحوال المدنية الأقرب إليك.
- عليك تحديد اليوم والوقت بشكل دقيق.
- إرسال الأوراق المطلوبة أثناء التقديم.
- ومن ثم الضغط على حجز.
كيفية إضافة الأبناء في كرت العائلة عبر منصة أبشر
إضافة الأبناء في كرت العائلة يتطلب القيام ببعض الإجراءات الرسمية التي تبدأ بتسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية لتتمثل الخطوات في الآتي :
- عليك فتح منصة أبشر الإلكترونية من هنا.
- الضغط على تبويب الأفراد.
- تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور في مكانها.
- كتابة رمز التحقق المرئي.
- النقر على خدماتي.
- اختيار الأحوال المدنية.
- ومن ثم فتح خدمة تسجيل المواليد.
- تسجيل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
- قم بالضغط على تسجيل المولود.
- تأكيد البيانات ومن ثم طباعة الوثيقة.
ما يجب فعله إذا ضاع كرت العائلة 1445 – 2024
يتسائل البعض عن التصرف الواجب اتباعه عند ضياع الكرت العائلي حيث يتم تقديم بلاغ في فترة ثلاثين يوم من تاريخ ضياعه وذلك لعدم دفع غرامة مالية والتي يبلغ قدرها 100 ريال سعودي ولذلك هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل تقديم البلاغ لتتمثل في الآتي :
- فتح منصة أبشر الإلكترونية بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على أبشر أفراد.
- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- فتح قائمة الموقع الرئيسية واختيار خدماتي.
- النقر على خدمة الإبلاغ عن الوثائق المطلوبة ثم كتابة البيانات.
- ليتم تأكيد الطلب.
الوثائق المطلوبة لإصدار بدل فاقد لكرت العائلة 1445 – 2024
لكي تتمكن من استخراج بدل فاقد عليك إحضار بعض المستندات المتمثلة في الآتي :
- صورة من كرت العائلة الجديد المفقود.
- إحضار البطاقة الشخصية الأصلية للشخص.
- صورة من الهوية الشخصية.
- لابد من إحضار صورتين شخصيتين.