المدة الزمنية المتوقعة للرد على طلبات المساعدة المالية
- يتسائل بعض الأشخاص عن الوقت الذي يستغرقه الديوان الملكي في الرد على طلبات المساعدة وفي الواقع أنها لا تستغرق أكثر من أربعة أشهر.
- وفي حالة انتهاء هذه الفترة بدون رد عليك إعادة إرسال الطلب مرة أخرى.
- حيث أن الديوان الملكي يعمل بجهد كبير على خدمة كل المواطنين الراغبين في الحصول على مساعدات وذلك بعد دراسة الفئات المستحقة لذلك سواء كانت مساعدات مالية أو غيرها.
- ومن هنا قامت بتقديم منصة إلكترونية يمكن من خلالها الدخول والتواصل مع كل المواطنين واستقبال طلبات المساعدات أو التواصل عبر البريد الإلكتروني.
كيفية صياغة طلب رسمي للحصول على مساعدة
هناك العديد من التساؤلات الخاصة بالصيغة التي يمكن استخدامها لمراسلة الديوان الملكي وتقديمها للجهة المسؤولة سواء على الموقع أو البريد لتتمثل في الآتي :
- عليك في البداية التسمية بالله والقاء التحية مثل : ( بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
- ومن ثم كتابة( مولاي خادم الحرمين الشريفين) وتقديم تحية تناسبه.
- الثناء على ما قام به خادم الحرمين من مجهود وإنجازات في العمل التطوعي والخيري.
- ومن ثم عرض الحالة أو وصف الطلب الذي ترغب فيه بشكل مفصل ومختصر في نفس الوقت.
- بعد الانتهاء عليك تكرار الشكر ومن ثم إرسال الطلب.
- تقديم شكر موجه لخادم الحرمين الشريفين على استقبال طلبك.
- كتابة الإسم – رقم الجوال – طرق التواصل معك.
دليل تقديم طلبات المساعدة المالية من الجهات الملكية
لكي تتمكن من تقديم طلب الحصول على المساعدات المالية الخاصة بالديوان الملكي عليك اتباع بعض الإجراءات المتمثلة في الآتي :
- تسجيل الدخول على الموقع المخصص بتقديم المساعدات المالية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- فتح الصفحة الرئيسية.
- الدخول على الخدمات الإلكترونية.
- ومن ثم اختيار طلب المساعدات العينية والمالية.
- إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة في نموذج التسجيل مثل رقم الجوال – رقم الهوية الوطنية – البريد الإلكتروني.
- توضيح سبب الطلب ووصف الحالة بشكل مفصل.
- الضغط على إرسال الطلب.
أهمية الديوان الملكي في تلبية احتياجات المواطنين
هناك العديد من الأدوار التي يعمل الديوان الملكي على تقديمها والعمل بها لمساعدة كل المواطنين داخل الأراضي السعودية الراغبين في المساعدة والدعم لتتمثل هذه الأدوار في الآتي :
- العمل على تقديم الكثير من المنح المالية لكل شهداء الوطن.
- يهتم ويساعد في معظم الأعمال الحكومية الخاصة بالمؤسسات.
- تقديم عدد من المنح سواء الدراسية أو الإدارية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
- كما أنها تستقبل كل أنواع الشكاوي المقدمة من العاملين في القطاع الخاص أو الحكومي.
- استقبال الكثير من البرقيات الإدارية بما فيها برقيات القصاص والحق العام.
- استقبال برقيات التعازي والتهاني.
- العمل على الاهتمام بكل الشكاوي ضد المسؤولين في الدولة.
- استقبال كافة الشخصيات الهامة في الدولة.
- استقبال طلبات العلاج على نفقة الدولة
- بالإضافة إلى النظر لكل برقيات رد المظالم التي تخص المواطنين.
الفئات المؤهلة للحصول على الدعم المالي
هناك بعض الحالات التي يحق لها تقديم طلب المساعدات من خلال الديوان الملكي التي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- الأشخاص المصابون بإعاقة معينة.
- الغير عاملين أو الذين يعانون من البطالة.
- الأسر التي تمر بظروف مادية عصيبة.
- في حالة وجود خسائر أو حوادث تعرض لها الشخص يمكنه تقديم طلب المساعدة.
- الغير قادرين على سداد الديون.
وسائل التواصل المتاحة مع الإدارة الملكية السعودية
لكي تتمكن من التواصل مع الديوان الملكي السعودي عليك اختيار الوسيلة المناسبة لك من هذه الطرق المعلن عنها من الديوان بشكل رسمي :
- التواصل مع فريق الدعم الخاص بالديوان الملكي عبر رقم: 920030003
- الاتصال برقم الهاتف الخاص بالديوان الملكي السعودي من داخل أو خارج المملكة: 920022220
- أو استخدام الرقم الموحد الخاص بالمواطنين السعوديين المقيمين داخل المملكة: 8004000000.
طريقة تقديم طلبات الإعفاء من سداد القروض
لكي تتقدم بطلب إعفاء من سداد القرض إلى الديوان الملكي عليك اتباع بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- قم بتسجيل الطلب من خلال البيانات المطلوبة مثل الإسم – البريد الإلكتروني – رقم الهوية الوطنية.
- عليك تحديد نوع وقيمة القرض
- إدخال بيانات البنك الذي تم الاقتراض منه.
- توضيح اسم البنك والفرع.
- قم بإرسال الطلب عبر البريد السعودي لكي يتم تسليمه إلى الديوان الملكي.
- وبذلك سوف تحصل على رقم الطلب الذي يسهل عليك متابعة طلبك على الموقع.