إذا تبغى تحدث بيانات عميل عند مكتب العمل كيف تسويها
يتسائل الكثير من الأشخاص عن الطريقة التي يمكن من خلالها تحديث بيانات العملاء في مكتب العمل لتتمثل خطوات التحديث في الآتي :
- عليك تسجيل الدخول على الموقع الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- ومن ثم اختيار أحد مكاتب العمل
- تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
- إدخال رقم الهوية الوطنية.
- ومن ثم عليك اختيار تجديد البيانات.
- التأكد من صحة ما قمت بإدخاله من بيانات.
- الضغط على تأكيد البيانات.
- ليتم إرسال رسالة نصية تؤكد التجديد على رقم الجوال.
- وإذا لم يتم استقبال رسالة عليك التوجه لمكتب العمل الأقرب منك لتحديث البيانات.
كيف تستعلم عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة
الاستعلام عن مكتب العمل والرسوم الخاصة باستخدام رقم الإقامة يتطلب بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- عليك فتح موقع وزارة الموارد البشرية بالمملكة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
- التأكيد على صحة البيانات
- ومن ثم الضغط على خيار خدمة الإصدارات.
- اكتب اسم المنشأة.
- اختيار تجديد تراخيص العمل.
- كتابة أي بيانات شخصية مطلوبة مثل رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية.
- النقر على بحث.
- عليك إدخال إسم الشخص الذي ترغب في الاستعلام عن رسومه.
مين اللي ما عليهم رسوم رخصة العمل بالسعودية
وضعت وزارة العمل بعض الاستثناءات التي لا يتم فيها دفع رسوم رخصة العمل لتتمثل في الآتي :
- في حالة الأبناء أو الزوج من الحاصلين على جنسية أخرى غير المملكة.
- إن كانت زوجة العامل تحمل أكثر من جنسية.
- إذا كان عدد العمال أقل من تسعة.
- المهن التي أعلنت عنها المملكة مثل: الصناعات الخشبية والورقية ومهن الصيدلة وغيرها.
- العاملين بالمهن الإعلامية.
- الأشخاص العاملين في بعض المهن الصناعات الإلكترونية.
- العاملات بالصناعات التحويلية.
- العمال أصحاب الجنسيات المصرية والفلسطينية والتركستان وميانمار.
طريقتك تستعلم عن خدمات مكتب العمل إلكترونياً
عملت وزارة العمل السعودية على تقديم الكثير من الخدمات التابعة لمكتب العمل والتي يمكن الاستفادة منها بشكل إلكتروني واختصار وقت ومجهود كبير على كل المواطنين ولذلك نعرض لكم خطوات الاستعلام في الآتي :
- قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة العمل في السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على كلمة أوفيسoffice.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- إدخال رقم البطاقة الشخصية او رقم الإقامة.
- بيعمل مكتب العمل بإرسال رسالة بها رمز التأكيد.
- كتابة رمز التأكيد في مكانه الصحيح.
- النقر على بحث.
- ليقوم الموقع بعرض كل الخدمات التابعة لمكتب العمل.
- عليك اختيار الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
- الضغط على الخدمة والتعرف على رسومها بالإضافة إلى طرق السداد.
- اتباع خطوات الدخول الى الخدمة بدون الحاجة إلى التوجه بشكل مباشر.
كيف تعرف وتستعلم كم رصيدك المدفوع لمكتب العمل
يتسائل البعض عن الطريقة التي يمكن من خلالها عمل استعلام عن رصيد المدفوعات في مكتب العمل السعودي وكل ذلك يتم من خلال بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :
- تسجيل الدخول على مكتب العمل بالمملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- قم بالضغط على الاستعلام.
- ومن ثم الضغط على الاستعلام العام عن الرصيد الخاص.
- إدخال أي بيانات شخصية مثل رقم الهوية الوطنية.
- كتابة كود التحقق المرئي.
- النقر على عرض.
- ليتم عرض كل تفاصيل رصيد المدفوعات لمكتب العمل.
وش الخدمات اللي يقدمها مكتب التجارة الإلكترونية
يقدم مكتب العمل على توفير الكثير من الخدمات التابعة لمكتب التجارة الإلكترونية ولكي تتمكن من الإستفادة من هذه الخدمات عليك التسجيل على الموقع والحصول على أي خدمة من هذه الخدمات :
- يعمل مكتب التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية على تقديم بعض الخدمات مثل الاستعلام عن كل البيانات الخاصة بالعمال الوافدين من الخارج.
- البحث عن العمال الغائبين أو المتهربين.
- القدرة على إزالة الوكيل أو العامل القديم.
- تسجيل البيانات الخاصة بالموظفين الجدد.
- تحويل أو تجديد الضمان أو الكفالة.
- سداد الرسوم.
- إمكانية تحديث المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالموظفين.
كم رسوم مكتب العمل
قام مكتب العمل بتحديد بعض الرسوم الواجب سدادها من قبل الأشخاص بالتوجه إلى مكتب العمل لتتمثل في الآتي :
- يتم دفع العامل 20 ريال سعودي أو 7200 ريال في العام بشرط زيادة المدة منذ 2019.
- كما يتم سداد العامل 500 ريال سعودي أو 6000 ريال في العام على أن ألا يكون وفد الكثير من العمال عام 2019.
- دفع العامل 27 ريال سعودي أو 9600 ريال سنويًا على أن تكون الزيادة تمت منذ عام 2020.
- تبلغ رسوم رخصة العمال فى المؤسسات الصغيرة في حالة عدم تجاوز عدد عمالها عن 9 بـ 100 ريال سعودي.