تحميل تطبيق موارد وزارة الصحة الاصدار الجديد

شلون تنزل آخر نسخة من تطبيق موارد

الناس اللي يعملون في قطاع الصحة صاروا يدورون كثير على طريقة تحميل آخر نسخة من تطبيق موارد وزارة الصحة لأنه صار مهم جداً بالنسبة لهم خصوصاً العاملين في القطاع الصحي السعودي سواء على أجهزة الآيفون أو الأندرويد وحتى على أجهزة الكمبيوتر وزارة الصحة أطلقت التطبيق هذا منذ عام 2017 لكنه خلال السنوات الأخيرة اتطور بشكل كبير وصار يحتوي على كل الميزات اللي يحتاجها الموظف.

لو بتشتغل في القطاع الصحي فالأكيد أنك تحتاج للتطبيق عشان تتبع كل الخدمات المرتبطة بشؤون الموظفين مثل الرواتب والأجور والإجازات والتقييمات الوظيفية وغيرها بالإضافة إلى الأمور اللي تتعلق ببياناتك الشخصية والمسار الوظيفي تطبيق موارد فعلياً أصبح المرجعية الأولى اللي يلجأ لها الموظفين عشان يحصلون على **المعلومات الدقيقة** اللي تخصهم.

واحدة من الأشياء الرائعة بتطبيق موارد إنه صار متوفر لتحميله بعدة طرق مختلفة صار ممكن تحميله سواء كنت تستخدم الآيفون أو الأندرويد وإذا كنت تفضل أنك تشغل التطبيق على الكمبيوتر فبرضه يتوفر منه نسخة تتناسب مع كل أنظمة التشغيل يعني في النهاية مهما كان نوع جهازك تقدر تستفيد من **التطبيق**.

طريقة تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد

وزارة الصحة وفرت روابط مباشرة لتحميل التطبيق وأهم شيء أن التطبيق مجاني تمامًا وتقدر تحمله للأجهزة اللي تشتغل بنظام أندرويد من الرابط الموجود “من هنا” بعد ما تحمل التطبيق تقدر على طول تسجل دخولك وتبدأ تستفيد من كل الخدمات اللي يقدمها التطبيق بدون ما تحتاج أي شيء إضافي.

كيف تنزل التطبيق على الآيفون ونظام الـ IOS

إذا كنت تستخدم أجهزة الآيفون أو أي جهاز يشتغل بنظام IOS تقدر تحمّل تطبيق موارد وزارة الصحة فكل اللي عليك تسويه هو تدخل على هذا الرابط وتبدأ في تحميل التطبيق وبعد ما ينتهي تثبيت التطبيق على جهازك راح يطلب منك تدخل بعض البيانات المطلوبة وبعدها تكون جاهز للاستفادة من كل الخدمات اللي يقدّمها التطبيق.

كيف تحمّل برنامج الموارد للكمبيوتر

إذا كنت حاب تستخدم تطبيق موارد وزارة الصحة على الكمبيوتر تقدر تنزل التطبيق بنسخة مناسبة من خلال الرابط المتوفر من هنا تقدر تتبع خطوات التحميل والتثبيت بنفس الطريقة اللي تسويها على الجوالات عشان تستفيد منه بشكل كامل على جهازك الشخصي.

برنامج الموارد بوزارة الصحة بالسعودية

وزارة الصحة بالسعودية أطلقت تطبيق موارد الصحة وهو يعتبر واحد من أفضل التطبيقات الرسمية المتاحة للموظفين اللي يعملون في وزارة الصحة وكل الجهات التابعة لها.

التطبيق هدفه الأساسي خدمة الموظفين والعاملين بالقطاع الصحي وتسهيل الخدمات الإدارية عليهم. الحكومة دايم تدعم موظفيها بكل القطاعات وصارت مهتمة أكثر بقطاع الصحة بشكل خاص وهذا التطبيق جزء من هالدعم اللي توفرة الدولة للموظفين عشان يسهل لهم حياتهم اليومية ويكونون قادرين يوفرون وقتهم وجهدهم بكل المعاملات بدل ما كانوا يحتاجون يروحون للدوائر الحكومية أو يتواصلون مباشرة مع الإدارات المعنية.

صار بإمكانهم اليوم إنهم يدخلون على التطبيق ويسوون كل شيء بنقرة وحدة فالموظفين يقدرون يطلبون إجازاتهم بشكل إلكتروني سواء كانت إجازة شهرية أو سنوية بدون حاجة لمراجعة المدير بشكل يدوي. كل تفاصيل الإجازة بيتم استعراضها بشكل مريح. غير الإجازات تقدر عن طريق التطبيق تعرف كل معلومات شؤون الموظفين وتستفيد من كل الخدمات الإدارية الثانية اللي يحتاجها الموظف بشكل مباشر وهذا الشي بيساعد الموظفين يخلصون أمورهم وعمايلهم بدون عناء كبير.

وش اللي يميز نظام الموارد الصحي عندنا

نظام موارد اللي تابع لوزارة الصحة السعودية فيه مجموعة من الميزات اللي تفرق مع الموظفين وتسهّل كثير من الأمور في شغلهم اليومية ومن أهم خصائص النظام التالي:

  • النظام يعطي الموظف صلاحية إنه يشوف بياناته الوظيفية بنفسه ويقدر يحدثها في أي وقت يبغى بدون حاجة لأي إجراءات طويلة.
  • من خلاله الموظف دايم على علم بجميع أخبار وزارة الصحة السعودية ويقدر يوصل للمستجدات بشكل مستمر بدون ما يفوته شيء.
  • يوفر نظام موارد طريقة تواصل مميزة بين الموظف وباقي المؤسسات بدون ما يضطر يروح لشؤون الموظفين يعني ممكن ينجز كثير من الخدمات بشكل إلكتروني ويختصر عليه زيارة الوزارات والمكاتب الحكومية.
  • مع التحديث الأخير للنظام صار متطور أكثر من قبل وشمل عدة ميزات إضافية اللي فعلاً تفيد الموظفين في إنهاء معاملات كثيرة بسرعة وبدون تعقيد ومعروف عنه إنه صار أوضح وأسهل في التعامل معه.
  • النظام كمان مو بس مرتبط بإنجاز المعاملات الإدارية الموظف يقدر من خلاله يتثقف في مجال الصحة لأنه يوفر معلومات كثيرة اللي تفيده في تطوير معرفته الصحية والذاتية.
  • يسمح نظام موارد للموظفين بمعرفة تفاصيل أيام غيابهم عن العمل وكمان عدد الإجازات اللي أخذوها والرصيد المتبقي عندهم خلال الشهر.
  • بسهولة الموظف يقدر يشيك على راتبه مباشرة عبر النظام ويشوف أي تغييرات أو زيادات حصلت عليه بالإضافة إلى معلومات شاملة عن الراتب ومستحقاته.

الفوائد الموجودة في تطبيق الموارد لوزارة الصحة

تطبيق موارد الصحة اللي تابع لوزارة الصحة السعودية يوفر للموظفين مجموعة من الخدمات اللي تساعدهم في إنجاز أعمالهم بشكل أسرع وأسهل عن طريق الأجهزة الإلكترونية ومن بين أهم المزايا هي:

  • يسمح للموظفين بإنهاء معاملات الموارد البشرية الخاصة فيهم بشكل إلكتروني بدون الحاجة للتواجد في مقر العمل يعني يصير بإمكان الموظف يتابع أموره سواء كانت إجازة أو نقل أو حتى تغير مدير وهو مرتاح.
  • يقدم خدمة متابعة الأخبار والتحديثات اللي تخص وزارة الصحة عن طريق الإشعارات اللي يوصلها التطبيق على جوال الموظف بشكل فوري حتى ما يفوتك أي إعلام مهم أو تغيير في الأنظمة.
  • التقديم على الإجازات الرسمية صار أسهل بكثير كل اللي عليك تدخله للتطبيق وتدخل بياناتك الشخصية وتعبئ النموذج المطلوب للإجازة مجرد ما تخلص الطلب ينرسل للجهة المختصة وتتبع حالته مباشرة من التطبيق.
  • خدمة المدير الجديد تعطي الموظف حرية اختيار مديره المباشر أو حتى تغييره متى ما شاء حسب التغيرات الموجودة في مكان العمل الشي هذا يعطي الموظف مرونة كبيرة في كيفية توزيع الأعمال والإشراف عليها.
  • والميزة اللي كثير يحتاجونها هي خدمة العملاء اللي تخليك تتواصل مباشرة مع أحد موظفي وزارة الصحة لإجابة استفساراتك أو تقديم الدعم إذا تواجهت بأي مشكلة مرتبطة بالموارد البشرية أو أي خدمة متاحة في التطبيق.

كيف تتواصل مع الموارد البشرية بالوزارة

تقدر تتواصل مع وزارة الصحة لو كنت من المنسوبين أو العاملين فيها عبر أكثر من طريقة عشان تقدم استفساراتك أو ملاحظاتك والطريقة المشتركة بين أغلب الموظفين هي:

تقدر تتصل على رقم الموارد البشرية الموحد اللي خصصته الوزارة لخدمتكم وهو 920009080 عشان أي استفسار أو تساؤل عندك أو حتى تبي توصل أي ملاحظة يمكنهم يساعدونك عليه.

لو كنت تفضل التواصل عبر الايميل وما ودك تتصل تقدر ترسل كل استفساراتك على الإيميل وتنتظر الرد “من هنا” بشكل مباشر الوزارة دايم ترد وتجاوب على كل الأسئلة بأسلوب رسمي وسريع.

ولو كنت تحتاج تدخل النظام مباشرة بدون تواصل شخصي تقدر تدخل على نظام موارد وزارة الصحة “من هنا” وتتابع وضعك الوظيفي أو أي معلومة تحتاجها.

طريقة التسجيل في نظام الموارد التابع للوزارة

وفرت وزارة الصحة السعودية للمواطنين خدمة التسجيل بنظام موارد الصحة بشكل إلكتروني عن طريق الرابط اللي خصصته الوزارة على موقعها الإلكتروني والعملية ما تستغرق وقت طويل إذا التزمت بالخطوات التالية:

  • تدخل على رابط نظام موارد وزارة الصحة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تضغط على خيار اللي مكتوب عليه خدمة الإدارة.
  • تسجل دخولك باستخدام معلوماتك الشخصية.
  • يطلب منك إدخال اسمك اللي مسجل فيه عند الوزارة.
  • تدخل في خانة البريد الإلكتروني الخاص فيك.
  • تختار المهنة اللي تشتغل فيها بحيث تكون متطابقة مع بياناتك الوظيفية.
  • تختار المؤسسة أو الجهة اللي تشتغل عندها من بين المؤسسات الموجودة.
  • تضغط على زر تسجيل عشان يتم حفظ بياناتك ويرسلون لك رسالة تأكيد.
  • بتوصلك رسالة على جوالك تؤكد انه تم تسجيلك بشكل ناجح في النظام وتقدر تدخل بعدين.

رابط الدخول على نظام الموارد erp.moh.gov.sa

وزارة الصحة السعودية أتاحت رابط خاص لنظام موارد على الإنترنت بحيث يتمكن جميع الموظفين والعاملين في القطاع الصحي يسجلون ويستفيدون من المزايا والخدمات اللي يقدمها النظام الدخول يكون عن طريق هذا الرابط “من هنا“.

إذا تبي تراسل على إيميل وزارة الصحة

السعودية عندها خطة واضحة عشان تحقق رؤية 2030 وتوصل للرقمنة الكاملة وتوفر الخدمات الإلكترونية لكل المواطنين من خلال منصات متعددة عشان تسهل حياتهم.

واحدة من الخدمات اللي أطلقتها هي نظام موارد اللي مختص بتسهيل حياة موظفي الصحة ومساعدتهم في أداء مهامهم اليومية بشكل فعال ويخليهم يقدمون رعاية صحية للمواطنين بأفضل مستوى.

الوزارة ما وفرت النظام هذا بس لكن أكدت إنها خصصت إيميل للموظفين يستقبلون من خلاله الشكاوى والأسئلة عشان يقدرون يتعاملون مع أي مشكلة بسرعة وكفاءة.

الإيميل اللي تابع لوزارة الصحة يعتبر فرصة للجميع يطرحون مشاكلهم والفريق المخصص لحل المشاكل الفنية يتابع الأمور اللي ممكن تصير مع الوقت.

صار التواصل مع الوزارة سهل عن طريق الخدمات اللي وفرتها. إذا عندك أي استفسار أو تحب تطرح شكوى شوف الإيميل الخاص بوزارة الصحة اللي تقدر تراسلهم عليه “من هنا“.

رقم خدمات الموارد البشرية في الوزارة

موظفي وزارة الصحة يقدرون يتواصلون مع الدعم الفني الخاص بنظام الموارد الصحية لما يواجهون أي مشكلة عن طريق الرقم 96611212424 عشان يقدرون يسجلون بنظام موارد بكل دقة وما يواجهون صعوبات وبهذا الشكل يقدرون يستفيدون من كل الخدمات اللي يوفرها النظام بشكل كامل وواضح.

شلون تطلب إجازة عن طريق مديري

وزارة الصحة السعودية وفرت خدمة إلكترونية مميزة تسمح لك كموظف أو عامل فيها إنك تقدم طلب إجازة عن طريق نظام مديري وعلشان كذا تقدر تتبع هالخطوات:

  • تدخل على خدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا” وراح ياخذك للنظام مباشرة.
  • تسوي تسجيل دخول بحسابك عشان تقدر تستخدم النظام.
  • بعد ما تسجل تروح تضغط على خيار “إدارة الإجازات” اللي بيظهر لك ضمن الخدمات المتاحة.
  • راح تطلع لك صفحة فيها كل شيء يخص إجازاتك وأرصدة الإجازات المتبقية عندك وهذي الصفحة بتكون مهمة عشان تتابع وضعك.
  • في هالصفحة تضغط على “ملخص الإجازات” وبتشوف خيار تقديم طلب إجازة جديد قدامك.
  • بمجرد ما تضغط على طلب إجازة جديد تقدر تمشي في الإجراءات المطلوبة وتدخل البيانات الخاصة بإجازتك حسب نوع الإجازة اللي تبيها.
  • بعد كذا بتجيك صفحة جديدة تحتوي على كل التفاصيل والإجازات اللي سبق وسجلتها علشان تتأكد من الإجراءات بشكل كامل.
  • هنا تضغط على زر “تنفيذ” حتى تقدر تكمل الطلب ويكون مسجل بنظام الصحة.
  • لو حاب تعرف وضع طلبك بعد ما تم تقديمه تروح تضغط على “موقف الاعتماد” اللي يعلمك إذا كان الطلب في حالة معلق بانتظار الموافقة.
  • بيصلك إشعار على نفس الصفحة يقولك إنه “تم اعتماد إذن الغياب” وهنا يعني خلاص تمت الموافقة على إجازتك.

لو حاب تعدل في طلب إجازتك عبر مديري كيف تسويها

لو ودك تعدل في طلب الإجازة اللي قدمت عليه عن طريق خدمة مديري، ممكن تسوي هالشي باتباع هالخطوات:

  • تدخل على خدمة مديري من خلال الرابط هذا “من هنا“.
  • بعدين تسوي تسجيل دخول.
  • تروح على خيار خدمة إدارة الإجازات وتضغط عليه.
  • بعدين بتشوف أمامك الإجازة اللي كنت مقدم عليها.
  • عشان تعدل الطلب تختار علامة القلم.
  • بعدها تقدر تختار إما تمدد الإجازة اللي مقدم عليها أو تلغيها إذا ما كنت بحاجتها.
  • إذا غيرت في المدة تقدر تضغط على احتساب المدة من جديد.
  • بعدها بس اضغط على زر “التالي”.
  • تأكد إنك تخلص باقي الإجراءات المطلوبة لتعديل طلب الإجازة.
  • في النهاية تضغط على زر تنفيذ وخلاص يكون طلبك تم تعديله.

كيف تطلع تعريف بالراتب من خلال خدمة مديري

الحصول على تعريف بالراتب إلكترونيًا صار سهل ومتاح عبر خدمة “مديري” اللي تقدمها وزارة الصحة وتقدر تنجزها بالكامل بدون حاجة لأي خطوات ورقية عشان تاخذ تعريف بالراتب من نظام موارد كل اللي عليك هو الالتزام بهذي الخطوات:

  • تفتح الرابط المخصص لخدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة فيك عشان توصل لنظام موارد.
  • تروح على الخيارات وتضغط على “الخدمات الذاتية للموظفين” اللي تجمع أغلب الخدمات اللي توفرها لك الوزارة.
  • بعدها تختار خدمة “خطابات التعريف” من الخيارات اللي عندك.
  • بتلقى نوع الخطاب اللي تبيه تختار الخيار الخاص بـ”الخطاب التعريفي المالي”.
  • تحدد الصيغة اللي تناسبك للتقرير سواء PDF أو أي صيغة متوفرة حسب رغبتك وكيف تحتاج تستخدم التقرير.
  • بعدها تطلع لك على الشاشة كل التفاصيل اللي لها علاقة براتبك بشكل مرتب وواضح إذا كنت تبي نسخة مطبوعة تقدر تختار زر “طباعة” وتطبع تعريف الراتب اللي طلع لك.

الطريقة الصحيحة لرفع طلب الانتداب

كل الموظفين اللي يشتغلون بالوزارة يقدرون يقدمون طلب انتداب عن طريق الدخول لخدمة “مديري” واتباع هالخطوات:

  • الدخول على الرابط من هنا.
  • تدخل ببيانات الدخول الخاصة فيك وتدخل حسابك.
  • تختار “خدمة طلبات الانتداب” من القائمة الظاهرة قدامك وتروح عليها.
  • تضغط على “إضافة” عشان تبدأ طلب الانتداب.
  • يطلع لك نموذج خاص بالانتداب وبيكون فيه كل الجوانب اللي تحتاج تعبّيها وتوضح فيها نوع وطبيعة طلبك.
  • لازم تحدد نوع الانتداب اللي تبيه سواء كان داخلي أو خارجي حسب اللي يناسبك.
  • تحط التواريخ المطلوبة لبدء ونهاية الانتداب عشان يصير كل شيء واضح ومحدد بالتواريخ.
  • تحط كل الخيارات اللي تناسبك من المدة والتفاصيل اللي تحتاجها.
  • تضغط على زر “تطبيق” اللي تحت الشاشة عشان الطلب يتسجل.
  • تضغط “التالي” عشان تنتقل للخطوة اللي بعدها وتكمل العملية.
  • تتأكد من كل البيانات اللي أدخلتها وتراجعها وإذا كان كل شيء صحيح تضغط على “تنفيذ” عشان الطلب يتم إرساله.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *