بلاك بورد جامعة حفر الباطن .. هُنا رابط الاستعلام عن سجلات الطلاب الكترونيًا السعودية

بلاك بورد لجامعة حفر الباطن

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول طريقة التسجيل على منصة البلاك بورد التابعة لجامعة حفر الباطن لتتمثل إجراءات الدخول في الآتي :

  • عليك تسجيل الدخول على موقع منصة جامعة حفر الباطن بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار اللغة.
  • النقر على تسجيل الدخول.

سجلات الطلاب بجامعة حفر الباطن

سجلات المتعلمين هي أحد الخدمات التي تقدمها جامعة حفر الباطن  حيث أنها تحتوي على كل المواد المطلوب دراستها والأنشطة وكل التقييمات الخاصة بهم ليس فقط بل إنها تقدم من خلالها كل نسب الحضور والغياب لتتمثل طريقة الدخول عليها في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع جامعة حفر الباطن  عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال معرف المستخدم في مكانه الصحيح.
  • تعيين كلمة المرور.
  • تحديد اللغة التي ترغب فيها.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

كيف تحمل مشغل بلاك بورد على الكمبيوتر

  • عليك تسجيل الدخول من أجل تحميل مشغل بلاك بورد بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار نظام التشغيل الخاص بجهازك.
  • الضغط على تحميل.
  • عليك الانتظار لحين تحميل البرنامج.
  • الضغط على أيقونة البرنامج.
  • عليك تنصيب النظام واتباع كل الإجراءات المطلوبة بشكل سريع.
  • وبذلك تتمكن من تشغيل البلاك بورد على جهازك بسهولة.

التسجيل والقبول في جامعة حفر الباطن

القبول والتسجيل هي أحد الإجراءات التي تساعد المتعلمين على التسجيل في جامعة حفر الباطن وهي المسؤولة عن إدارة كل ما يخص البيئة التعليمية ولكي تتمكن من التسجيل بها عليك اتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • فتح بوابة جامعة حفر الباطن بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على تقديم جديد.
  • ومن ثم اختيار التخصص الذي ترغب في الالتحاق به.
  • النقر على تسجيل طلب جديد.

حمل تطبيق بلاك بورد حفر الباطن للموبايل

يفضل عدد كبير من الطلاب استخدام التطبيقات التعليمية على أجهزة الجوال وهذا لسهولة الدخول عليها واختصار وقت ومجهود للوصول إلى المناهج التعليمية من خلاله وبذلك سوف نتعرف على روابط تحميل هذا التطبيق لأجهزة الآيفون والاندرويد :

  • التحميل على هواتف الايفون عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • أو التحميل على هواتف الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • بعد تحميل التطبيق عليك تشغيله على الجوال.
  • منح كل الأذونات المطلوبة.
  • إدخال Hafr Al Batin University في مكان اسم المؤسّسة التعليميّة.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • وبذلك سوف تتمكن من تسجيل الدخول على البلاك بورد على الجوال بنجاح.

كيف تعرف وتستعلم عن رقمك الجامعي في جامعة حفر الباطن

يرغب بعض المتعلمين في عمل استعلام عن الرقم الجامعي الخاص بهم من خلال تسجيل الدخول على موقع جامعة حفر الباطن لتتمثل في الآتي :

  • تسجيل الدخول لعمل استعلام عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على زر بحث.
  • بذلك سيتم عرض كل ما يتعلق بالرقم الجامعي في دقائق.

الشروط والضوابط للقبول في جامعة حفر الباطن

وضعت جامعة حفر الباطن بعض الشروط الواجب مراعاتها من أجل زيادة فرصة القبول في الجامعة لتتمثل أبرزها في الآتي :

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • إذا كان المتقدم غير سعودي لابد من تقديم بطاقة الإقامة الخاصة به على أن تكون سارية الصلاحية.
  • تقديم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في حالة أنها مستخرجة من خارج المملكة.
  • اجتياز اختبارات القدرات العامة والتحصيلية.
  • أن لا يكون سبق له الالتحاق في الجامعة.

الخدمات اللي يقدمها بلاك بورد كلية التقنية

تعمل الكلية التقنية في حفر الباطن إلى تقديم عدد كبير من الخدمات من خلال البلاك بورد لتتمثل في الآتي :

  • تسهل عملية التسجيل في دورات الفنون الفنون التطبيقية.
  • تسجيل الدخول على الدورات التي تقدمها الكلية التقنية.
  • تعمل على صناعة حلقة وصل تساعد المتعلمين والمعلمين وتسهيل كل عمليات التواصل معهم وحل المشاكل التي تواجههم.
  • تسجيل الدخول على الدورات التدريبية بشكل إلكتروني وهذا يختصر وقت ومجهود كبير.

كيف تنسحب من جامعة حفر الباطن

قد يرغب بعض المتعلمين في الانسحاب من الجامعة بعد الالتحاق بها وذلك من خلاله بعض الإجراءات المتمثلة في الآتي :

  • تسجيل الدخول على الموقع بإدخال البيانات الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على القبول في جامعة حفر الباطن.
  • ومن ثم النقر على الانسحاب من طلب القبول.
  • قراءة كل الشروط والمعايير بعد الموافقة عليها بالنقر على زر تأكيد.
  • كتابة سبب الإنسحاب من.
  • عليك النقر على طباعة نموذج الإنسحاب.
  • حيث يتم تقديم هذا النموذج بعد ختمه والتوقيع عليه.

التحويل لجامعة حفر الباطن

قامت جامعة حفر الباطن بوضع بعض الشروط الواجب اتباعها عند تحويل المتعلمين من الجامعة إلى جامعة أخرى لتتمثل في الآتي :

  • يجب أن يكون الطالب المحول من أي جامعة سعودية.
  • يشترط أن لا يكون سبب الفصل تأديبي أو عقابي.
  • ضرورة مراعاة كل الشروط مع ما أعلنت عنه عمادة القبول في الجامعة.
  • الدراسة لمدة فصلين على الأقل في الجامعة.
  • عدم انقطاع الطالب عن الدراسة من الجامعة.
  • اجتياز المقررات التحضيرية.
  • يجب دراسة مقررات دراسية لا تقل عن 24 وحدة دراسية.
  • أن لا يقل المعدل التراكمي عن 3/5 أو درجة 2/4.
  • التقدم بطلب التحويل في الموعد المعلن عنه من الجامعة.

الإجراءات بعد ترشيحك للقبول في جامعة حفر الباطن

كثيرة هي التساؤلات التي تدور عن الإجراءات الواجب اتباعها بعد الترشيح للقبول في جامعة حفر الباطن لتتمثل في الآتي :

  • لابد من الموافقة على التعهد الخاص بعدم وجودك في الجامعة مرة أخرى.
  • التعهد بأن للجامعة حق إلغاء القبول الخاص بك وذلك في حالة معرفة أن الطالب ملتحق بجامعة أخرى.
  • كتابة أي بيانات شخصية.
  • الموافقة على متطلبات القبول في الجامعات.
  • الموافقة على التعهد الإلكتروني.
  • طباعة إشعار القبول وذلك بالضغط على الرابط الخاص بعمل كشف لياقة مهنية.

كيف تتواصل مع بلاك بورد جامعة حفر الباطن

قامت جامعة حفر الباطن بإطلاق رابط إلكتروني يمكن الدخول عليه من أجل عمل استعلام أو التواصل من قبل المتعلمين عن أي خدمة هم بحاجة إليها لتتمثل في الآتي :

  • الاستعلام عن خدمات جامعة حفر الباطن بالضغط على الرابط الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم الخاص بالطالب.
  • ومن ثم كتابة رقم المرور في المكان المخصص له.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x