كيف تستعلم عن الأملاك برقم الهوية
هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها عمل استعلام عن الأملاك باستخدام رقم الهوية الوطنية لتتمثل في الآتي :
- تسجيل الدخول مباشرة على موقع وزارة العدل السعودية ناجز بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على الخدمات الإلكترونية.
- ومن ثم النقر على الاستعلام عن الصك العقاري.
- سوف يتم فتح صفحة جديدة بها شرح للخدمة.
- عليك قراءة الشرح والنقر على بدء الدخول.
- إدخال أي بيانات مطلوبة لعمل الاستعلام بشكل صحيح لتتمثل في الآتي:
- رقم الصك العقاري المستعلم عنه.
- تاريخ اصدار الصك.
- رقم الهوية الوطنية لصاحب الصك.
- الضغط على زر استعلام.
- سوف يتم عرض كل ما يخص بيانات الصك والموقع والمساحة.
كيف تستعلم عن الصكوك العقارية
قامت منصة ناجز بدورها في تقديم عدد كبير من الخدمات التي يمكن الإستفادة منها من قبل المواطنين أو المقيمين بدون الحاجة إلى التوجه للمؤسسات بشكل تقليدي لتتمثل خطوات استعلام عن صك عقاري في الآتي :
- عليك فتح منصة ناجز الالكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- فتح الصفحة الرئيسية.
- الضغط على الأفراد.
- النقر على تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
- إدخال بيانات حسابك في منصة النفاذ الوطني مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
- الضغط على متابعة.
- سيتم استقبال رسالة على الجوال بها كود التفعيل.
- كتابة الكود في المكان المخصص له.
- الضغط على الدخول.
- النقر على الخدمات الإلكترونية.
- اختيار الاستعلام عن الصكوك العقارية.
- سوف يتم فتح صفحة بها بعض الحقول المطلوب إدخال بياناتها بشكل مثل:
- رقم الصك العقاري.
- تاريخ إصدار الصك.
- في حالة عدم وجود تاريخ إصدار الصك يمكنك إدخال رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص له.
- النقر على استعلام ليتم عرض كل بيانات الصك.
كيف تستعلم عن بيانات صكك العقاري من خلال ناجز
قد يرغب بعض الأشخاص في عمل استعلام عن اسم صاحب الصك العقاري وذلك يتطلب اتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي:
- فتح موقع ناجز الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الدخول باستخدام بياناتك الشخصية مثل الإسم – كلمة المرور.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- اختيار عقاراتي ومن ثم إدخال بيانات الصك الذي تستعلم عن صاحبه.
- سوف يتم فتح كل ما يخص الصك.
كيف تجدد صكك العقاري
يتسائل بعض الأشخاص عن الإجراءات المطلوبة من أجل تحديث صك عقاري حيث أن هذه الخدمة من الخدمات التي يمكن إنجازها بشكل إلكتروني بدون التوجه إلى وزارة العدل لتتمثل خطواتها في الآتي :
- تسجيل الدخول مباشرة على موقع الوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- النقر على كتابات العدل.
- سوف يتم عرض بعض الخيارات قم بالضغط على تحديث الصكوك.
- منها يقوم بالنقر على خيار كتابات العدل.
- ليقوم الموقع بعرض تعريف الخدمة والاطلاع عليها.
- الضغط على الدخول إلى الخدمات.
- سوف يتم فتح بوابة النفاذ الوطني الموحد.
- كتابة بيانات حسابك في النفاذ الوطني بشكل صحيح.
- ومن ثم كتابة الرمز التأكيدي المرسل على الجوال.
- الضغط على متابعة.
- اختيار العقارات.
- النقر على تحديث الصكوك العقارية.
- الضغط على طلب جديد.
- كتابة رقم الصك الذي ترغب في تحديثه.
- إدخال تاريخ الصك.
- العمل على إدخال رقم الهوية الوطنية للمستخدم صاحب الصك.
- كتابة بيانات صاحب الصك الشخصية.
- كما يتطلب منك كتابة بيانات العقار مثل المساحة – الأبعاد – الطول – العرض.
- في حالة وجود خلاك على الصك لابد من توضيح ذلك.
- تصوير الصك من الأمام والخلف ورفعة على الموقع بالصيغة المناسبة.
- النقر على إرسال الطلب والتصديق عليه من وزارة العدل.
طريقة طباعة الصكوك العقارية
يتمكن مالك الصك من طباعته بشكل ورقي من أجل التوجه به إلى المقرات الحكومية التي تتطلب وجوده لتتمثل خطوات الطباعة في الآتي :
- فتح موقع وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- النقر على الخدمات الإلكترونية.
- اختيار ايقونة كتابات العدل.
- الضغط على خدمة الاستعلام عن الصكوك العقارية.
- إدخال البيانات المطلوبة من أجل الحصول على هذه الخدمة.
- النقر على الدخول على الخدمة.
- سوف يتم عرض اكثر من طريقة الاستعلام عن الصك مثل استخدام رقم الهوية أو تاريخ الصك.
- الضغط على الاستعلام الذي ترغب فيه.
- ومن ثم تفعيل خيار انا لست روبوت.
- النقر على استعلام.
- سوف يتم استقبال كود التفعيل على الجوال.
- قم بكتابة هذا الرمز في المكان المخصص له.
- الضغط على طباعة.
- ليتم تحميله على الجوال بصيغة بي دي إف.
إيش الخدمات اللي تقدمها وزارة العدل السعودية للصكوك؟
تعمل وزارة العدل السعودية بتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالصكوك العقارية لكل الأفراد والمؤسسات لتتمثل في الآتي :
- إمكانية عمل استعلام عن الصكوك العقارية وعرض كل التفاصيل الخاصة بها من حيث الملكية والمساحة والموقع بالتحديد.
- طلب استخراج صك عقاري.
- خدمة تحديث الصكوك العقارية.
- التصديق على الصكوك بشكل قانوني.
كيف تتواصل مع خدمة عملاء ناجز؟
قامت منصة ناجز الالكترونية بدورها في تخصيص خدمة عملاء يمكن من خلالها التحدث لحل أي مشكلة أو استعلام كل ما عليك الإتصال على رقم 1950 أو إرسال بريد إلكتروني على عنوان “[email protected]“.