شوفوا الإصدار الجديد من تطبيق موارد وزارة الصحة
تحميل تطبيق موارد وزارة الصحة التابع لوزارة الصحة السعودية الاصدار الجديد لكلاً من أجهزة الآيفون والاندرويد وأجهزة الكمبيوتر أصبح من الأمور المهمة التي يبحث عنها العاملين في القطاع الصحي حيث يعد تطبيق موارد الصحة من التطبيقات المهمة والمميزة لكلاً من موظفي القطاع الصحي والمنتسبين له وقد أطلقت وزارة الصحة تطبيق نظام موارد الصحة الإلكتروني منذ 2017 ولكن تتطور التطبيق بصورة كبيرة عن قبل وأصبح مرجعاً هاماً لجميع الموظفين والعاملين في القطاع حيث يساعد موظفي الصحة على التعرف على جميع الأنشطة منها شئون الموظفين والرواتب والأجور وغير ذلك كما يمكن تحميل التطبيق بعدة طرق منها:
كيف تنزل التطبيق على جوالك الأندرويد
وفرت وزارة الصحة روابطاً مباشرة لتحميل التطبيق مع العلم أن التطبيق متوافر بشكل مجاني تمامًا ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” وبعد تحميل التطبيق يمكنك تسجيل الدخول إليه ومن ثم الاستفادة من جميع الخدمات التي يوفرها.
لو عندك آيفون أو جهاز بنظام IOS .. هنا تحميل تطبيق موارد وزارة الصحة
كما يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة الآيفون وأجهزة IOS عبر هذا الرابط “من هنا” وبعد تثبيت التطبيق على جهازك يمكنك إدخال البيانات المطلوبة ومن ثم البدء في الاستفادة من خدمات التطبيق.
وإذا تبغى على الكمبيوتر .. هنا كمان تقدر تحمل تطبيق موارد وزارة الصحة
كما يمكن تنزيل التطبيق أيضاً على جهاز الكمبيوتر وتنزيله عبر هذا الرابط “من هنا“.
تعرف على تطبيق موارد وزارة الصحة السعودية
أطلقت وزارة الصحة تطبيق موارد الصحة الإلكتروني الذي يعد من أشهر وأفضل التطبيقات الرسمية للوزارة حيث يقدم الخدمات الذاتية لجميع الموظفين والعاملين والمنتمين إلى وزارة الصحة السعودية وتحرص الحكومة السعودية على دعم موظفيها في كافة القطاعات ويعتبر إنشاء تطبيق موارد الصحة جزء من الدعم الذي توفره الدولة للعاملين في القطاع الصحي حيث أن الهدف من ذلك التطبيق اعطاء موظفي القطاع الصحي جميع الخدمات التي يحتاجونها ومساعدتهم على القيام بها بشكل إلكتروني وبالتالي توفير الوقت والجهد كما يساعد التطبيق الموظفين على تقديم طلبات الإجازة بشكل إلكتروني سواء الإجازات الشهرية أو السنوية كما يمكن الاستعلام عن الإجازات وشئون الموظفين الإدارية والخدمات الأخرى من خلال التطبيق وبكل سهولة.
شوف خصائص نظام موارد في وزارة الصحة السعودية
استطاع تطبيق موارد وزارة الصحة السعودية التسهيل على الموظفين أمور عديدة ولعل من أبرز خصائص التطبيق ما يلي:
- يوفر للموظفين ميزة الاطلاع على بياناتهم الوظيفية وتحديثها في أي وقت بسهولة ويسر.
- يساعد الموظفين على معرفة أخبار وزارة الصحة السعودية أول بأول.
- يسهل نظام موارد الصحة التواصل بين الموظف والمؤسسات الأخرى حيث يمكنه إتمام الكثير من الخدمات دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارات أو المؤسسات.
- بعد تحديث التطبيق أصبح متطوراً بشكل كبير عن قبل كما يتم التعامل معه بسهولة ويسر بالإضافة إلى ذلك قد تم إضافة العديد من الخدمات التي تفيد الموظفين بداخله.
- يساعد الموظفين على معرفة العديد من المعلومات الهامة في مجال الصحة وتثقيف أنفسهم ذاتياً.
- إمكانية معرفة أيام الغياب عن العمل للموظفين والعاملين ورصيد الإجازات الذي تم الحصول عليه خلال الشهر.
- إمكانية معرفة راتب الموظف وأي تغييرات أو تحديثات قد تطرأ على راتبه.
وش الميزات الحلوة في تطبيق موارد وزارة الصحة؟
تطبيق موارد الصحة التابع لوزارة الصحة السعودية يمتاز بالعديد من المزايا ومنها ما يلي:
- يساعد الموظفين على إتمام أعمالهم المتعلقة بالموارد البشرية بكل سهولة وبطريقة إلكترونية.
- إمكانية متابعة جميع الأخبار والمستجدات بخصوص وزارة الصحة من أجل خلال الشعارات التي يقدمها التطبيق.
- إمكانية عمل إجازات رسمية من خلال الدخول إلى التطبيق وإدخال البيانات الشخصية والتقديم على طلب للحصول على الإجازة وذلك من خلال ملأ الاستمارة الخاصة بهذه الخدمة.
- يقدم التطبيق خدمة هامة ومميزة وهي خدمة المدير الجديد والذي تسمح للموظف باختيار المدير الذي يحدده كما تمكن الموظف من تغيير المدير وقتما شاء.
- كما يوفر نظام موارد الصحة أيضاً ميزة خدمة العملاء والتي من خلالها خلال يستطيع المستخدم التحدث مع أحد موظفي وزارة الصحة.
رقم التواصل مع الموارد البشرية في وزارة الصحة بديارنا
يمكن للعاملين والموظفين والمنسوبين إلى وزارة الصحة السعودية التواصل مع إدارة الموارد البشرية بالعديد من الطرق من أجل تقديم الاستفسارات والملاحظات ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:
- الاتصال على الرقم : 920009080.
- إرسال الاستفسارات والأسئلة على الإيميل “من هنا“.
- كما يمكن للعاملين في القطاع الصحي الدخول إلى نظام موارد وزارة الصحة السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
كيف تسجل في نظام موارد تبع وزارة الصحة
وفرت وزارة الصحة السعودية خدمة التسجيل في نظام موارد الصحة بطريقة إلكترونية وذلك عبر الدخول إلى الرابط الذي وفرته على موقعها الإلكتروني ومن ثم اتباع الخطوات التالية والتي تتمثل فيما يلي:
- الذهاب إلى رابط التسجيل في نظام موارد وزارة الصحة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط فوق زر خدمة الإدارة.
- تسجيل الدخول.
- إدخال الاسم الخاص بك.
- إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
- تحديد المهنة.
- اختيار المؤسسة التي تعمل بها.
- الضغط فوق زر تسجيل.
- سوف يتم ارسال رسالة على هاتفك تفيد بتأكيد التسجيل.
هذا رابط نظام موارد عشان تدخل مباشرة erp.moh.gov.sa
وفرت وزارة الصحة السعودية رابطاً مخصصاً لنظام موارد عبر الإنترنت حتى يستطيع جميع الموظفين والعاملين في القطاع الصحي التسجيل به للاستفادة من كافة المزايا والخدمات المقدمة من خلال ويمكن الدخول إليه عبر هذا الرابط “من هنا“.
وإذا تبي ترسل إيميل لوزارة الصحة السعودية
تحرص المملكة السعودية على تطبيق الرقمنة وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في إطار تطبيق خطة 2030 لذا أطلقت نظام موارد والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.
وقد وفرت نظام موارد الإلكتروني لخدمة موظفي الصحة والعاملين بها من أجل التسهيل عليهم وتشجيعهم على أداء أعمالهم على أكمل وجه وقد أوضحت الوزارة أنها خصصت الإيميل الخاص بها لاستقبال الشكاوى والأسئلة المختلفة كما أطلقت رقم الدعم الفني لاستقبال جميع الشكاوى والمقترحات ويمكنك التواصل مع وزارة الصحة على الإيميل الخاص بها عبر هذا الرابط “من هنا“.
هنا رقم نظام موارد في وزارة الصحة
يمكن لموظفي وزارة الصحة والعاملين بها التواصل مع رقم الدعم الفني المتعلق بنظام الموارد الصحية في حالة مواجهة أي مشكلة وذلك من خلال 96611212424 حتى يستطيعوا التسجيل في نظام موارد بدون أي أخطاء ومن ثم الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة منه.
طريقة تقديم طلب إجازة من خلال نظام مديري
أتاحت وزارة الصحة السعودية لكافة الموظفين والعاملين بها خدمة طلب الإجازة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
- الذهاب إلى خدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا“.
- تسجيل الدخول.
- الضغط فوق خدمة إدارة الإجازات.
- سوف يظهر أمامك صفحة تحتوي على ملخص الإجازات وأرصدة الإجازات الخاصة بك.
- الضغط فوق ملخص الإجازات لتقديم طلب إجازة جديد.
- النقر فوق زر طلب إجازة جديد.
- إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالإجازة.
- سوف تظهر لك صفحة أخرى تحتوي على جميع المعلومات والإجازات الخاصة بك.
- النقر فوق زر تنفيذ من أجل إتمام المهمة.
- الضغط فوق زر موقف الاعتماد وذلك من أجل التأكد أن الطلب أصبح معلق.
- سوف يظهر لك إشعار يفيد ” تم اعتماد إذن الغياب “.
إذا تبي تعدل على طلب الإجازة، خدمة مديري موجودة لخدمتك
كما يمكن للعاملين وموظفي القطاع الخاص تعديل الإجازة بعد طلبها وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
- الدخول إلى خدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا“.
- تسجيل الدخول.
- النقر فوق خدمة إدارة الإجازات.
- بعد الدخول إلى خدمة الإجازات سيظهر أمامك الإجازة التي قدمت عليها آخر مدة.
- النقر فوق علامة القلم من أجل تعديل الطلب الخاص بالإجازة.
- الضغط على تمديد الإجازة أو إلغائها.
- النقر فوق احتساب المدة من جديد.
- الضغط على زر التالي.
- إتمام باقي الإجراءات من أجل تعديل الإجازة.
- النقر فوق زر تنفيذ.
مع خدمة مديري .. تقدر تطلع تعريف بالراتب
خدمة التعريف بالراتب متاحة أيضاً ويمكن الاستعلام عنها بشكل إلكتروني من خلال نظام موارد وزارة الصحة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
- الذهاب إلى الرابط الخاص بخدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا“.
- تسجيل الدخول.
- الضغط فوق الخدمات الذاتية للموظفين.
- الضغط فوق خدمة خطابات التعريف.
- النقر فوق نوع الخطاب وهو خطاب تعريفي مالي.
- تحديد صيغة التقرير.
- سوف يظهر أمامك جميع المعلومات الخاصة بالراتب ويمكن النقر فوق زر طباعة من أجل طباعتها.
كيف تسوي طلب للإنتدابات ؟
يمكن لكافة الموظفين العاملين بالوزارة التقديم على طلب الانتداب من خلال اتباع الخطوات التالية:
- الذهاب إلى خدمة مديري عبر هذا الرابط “من هنا“.
- تسجيل الدخول.
- النقر فوق خدمة طلبات الانتداب.
- الضغط على إضافة.
- يظهر أمامك نافذة تحتوي على نماذج طلب الانتداب ينبغي عليك تحديد جوانب الطلب الخاصة بك.
- ينبغي تحديد نوعية الانتداب.
- إدخال تواريخ بداية ونهاية الطلب.
- إدخال كافة الخيارات المناسبة لك.
- النقر فوق زر تطبيق الموجود في أسفل الشاشة.
- النقر فوق زر التالي.
- مراجعة البيانات مرة أخرى ومن ثم الضغط على زر تنفيذ.