تردد قناة المجد العامة الجديد 2024 Al Majd TV.. نزل الآن الترددات الجديدة علي قمر النايل سات

التردد الجديد لقناة المجد العامة لسنة 2024

اسم القناة : المجد – التردد : 11137 – القمر الصناعي :نايل سات – الاستقطاب :أفقي – معامل تصحيح الخطأ :5/6 .

اسم القناة : المجد – التردد : 12475 – القمر الصناعي :عربسات – الاستقطاب :عامودي – معامل تصحيح الخطأ :3/4 .

الدين الإسلامي الذي يُغلّفنا بحُبّه ومُودته ويتسم بالسماحة والرقي واليُسر ولا يُخمِّر فينا مُرارة العسر ومع ذلك بعضنا – وللأسف الشديد – يَغفل عن هذه الأمور فبعضنا يسقط في دوامة العنف والتعصب بينما البعض الآخر ينجرف نحو الإفراط في الانفتاح.

إن حاجتنا الماسة للوعي الصحيح والسليم بشأن قواعد ومبادئ الدين الإسلامي تُعد حجر الزاوية في بناء مجتمع يعي أهمية توازن القيم يجب علينا الإسترشاد بأوامر الله سبحانه وتعالى والتي تهدف لحياة أكثر سلامًا ومحبة وكذلك مَعرفة نعم الله عز وجل علينا وتأدية واجباتنا نحوها بمُثابرة.

هذا هو المنطلق الذي انطلقت منه شبكة المجد الفضائية فقد استأثرت هذه الشبكة برسالة نشر الوعي والثقافة الدينية من خلال مجموعة من القنوات الدينية المُتعددة واليوم سنركز أنظارنا على واحدة من أهم هذه القنوات وهي قناة المجد العامة.

دعونا نغوص في أعماق هذه القناة للتعرف على برامجها المُتنوعة والمُعبرة فضلًا عن تردد قناة المجد العامة الجديد في العام2023 على النايل سات والعرب سات تجدر الإشارة إلى أن القناة تُبث تحت اسم Frequency Channel Al majd TV ونحن على يقين من أنها ستكون رفيقة مُلهمة لك في رحلتك نحو الوعي والإرشاد الديني.

كل شيء عن قناة المجد في 2024

قناة المجد العامة هي الرمز الأول لشبكة المجد الفضائية وهي بوابة تتسع للعالم لتعرض أمامنا صورة نقية وصافية لديننا الإسلامي الحنيف الدين الذي يتسم بالسماحة والرحمة والتسامح فهي ليست مجرد قناة فضائية بل هي منبر يُعتلى لنشر الوعي والثقافة الدينية في أبهى صورها.

هذه القناة الشاملة والمتكاملة التي تقدم تجربة فريدة من نوعها للمشاهد تُركّز بالأساس على الجوانب الدينية ومع ذلك فهي تُكمل مهمتها العظيمة بالاهتمام بكل أفراد الأسرة وبخاصة المرأة والطفل من منطلق قناعتها العميقة بأن الأسرة الصالحة هي المصدر الأساسي لبناء مجتمع متحاب ومترابط.

قناة المجد العامة تعمل على مدار الساعة وهي تقدم خدماتها بشكل مجاني تمامًا تُهدِي لجميع مشاهديها العرب والمسلمين صورة نقية وواضحة بفضل استخدامها لأحدث التقنيات لضمان الجودة العالية إنها تتألق في سماء الإعلام العربي بإشعاعها الساطع لتكون مرشداً ضوءاً يُرشد المشاهد في رحلته اليومية نحو الأخلاق الحميدة والفهم الصحيح لديننا الحبيب.

وش يقدمون في قناة المجد العامة الفضائية لعام 2024؟

قناة المجد العامة ليست مجرد محطة تلفزيونية بل هي منبر إعلامي طموح يرسم في الأفق مجموعة من الأهداف السامية التي تسعى جاهدة لتحقيقها فلنتأمل معاً في تلك الأهداف:

  • أولاً تعمل القناة بجد وإصرار على تشييد مجتمع متماسك يسوده الحب والتكافل والتراحم حيث تحتضن القلوب بحرارة وتقوم بزرع بذور الأخوة والتسامح في أرواح كل من يتابعها.
  • ثانياً تسعى القناة للتوجيه الصحيح بتقديم وجهات النظر الوسطى لكافة جوانب الحياة فهي تقدم منهجًا متوازنًا وشاملاً يأخذ بيدينا إلى مسار الاعتدال والوسطية.
  • ثالثاً تولي القناة اهتماماً كبيراً بالطفل حيث تعمل على رعايته وتعليمه وتهيئته لأن يكون صاحبة المستقبل وثمرة نضجت على غصون التعليم الصالح.
  • رابعاً تُعنى القناة بالمرأة وتسلط الضوء على دورها الحيوي في المجتمع كما تعمل على توجيه الفتيات وتوفير الدعم اللازم لهن لتشكيل مستقبلهن.
  • وأخيراً تستغل القناة الإعلام كأداة فعّالة للتعامل مع العديد من المشاكل الاجتماعية السائدة بين الأفراد حيث تعمل على توفير الحلول العملية والمُستدامة.

إنها بوصلة ترشدنا نحو بُناء مجتمع أكثر إيجابية وتواصل مجتمع يُحتضن كل فرد فيه بمحبة واحترام.

شوف قائمة برامج قناة المجد لعام 2024

ليس المجال الديني هو الحصري لقناة المجد العامة بل هي تمتد وتتوسع لتطال مجالات أخرى ذات أهمية بالغة فهي تتنقل برشاقة بين أروقة الأسرة والطفولة مُقدمةً برامج تربوية عميقة الهدف والمعنى فهي تؤمن بأن الأسرة هي نواة المجتمع وأن البناء الصالح للمجتمع ينطلق من بناء الأسرة السليمة والآن سوف نذكر لكم بعضاً من البرامج الرائعة التي تُقدمها القناة:

  • لنبدأ بالبرنامج الذي أصبح علامة فارقة في عالم القناة هو “عقبي الدار” برنامج تقدمه القناة بقلم الإعلامي البارع فهد السنيدي يستعرض البرنامج في كل حلقة واحدة من نعم الله الجليلة التي أغدقها على البشر مثل الماء واللبن والعسل وغيرها الكثير يُقدم البرنامج فكرة عن أهمية تلك النعمة وفائدتها في حياتنا اليومية مع استضافة علماء الدين الذين يوضحون بعمق وشمولية الأمر للمشاهدين.
  • بينما “ساعة حوار” البرنامج المتنوع الذي يستضيف مجموعة من الشخصيات البارزة يمنح المشاهدين فرصة للإنغماس في أعماق مواضيع مختلفة ومهمة يتناول البرنامج في كل حلقة موضوعًا محوريًا سواء كان حول مكانة اللغة العربية بين اللغات المعاصرة أو معرض الرياض الدولي أو الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في تشتت المجتمع البرنامج بقيادة فهد السنيدي يقدم للمشاهدين فرصة للتأمل والتفكير في تلك المواضيع المهمة.
  • وبين كل هذه البرامج نجد برنامج “كلمة مضيئة” الذي يضيء الطريق للمشاهدين نحو فهم أعمق لمبادئ الدين الإسلامي وقيمه السامية يركز هذا البرنامج على مواضيع هامة ورئيسية مثل أهمية أكل الحلال والابتعاد عن الحرام ودور المرأة وفريضة الاحتساب بالإضافة إلى الإحسان في القول والفعل وجزاء من يتحلى بهذه الصفة هذه المواضيع الرئيسية تُعَالج بعمق وتفصيل لتوفر فهمًا شاملًا للمشاهدين.

هذا إلى جانب مجموعة أخرى من البرامج المتنوعة والمتميزة التي تقدمها القناة مثل “في الدائرة” و “حصاد الأسبوع” و “الجواب الكافي” برامج تخدم مختلف الأذواق وتلبي حاجات المشاهدين المختلفة.

ومن خلال الحرص الدائم على تقديم الأفضل والأعمق تستطيع القناة أن تستقطب مشاهدين من جميع أنحاء العالم الإسلامي محققة نسب مشاهدة عالية تُؤكد تأثيرها الإيجابي وتميزها بين شبكات البث الأخرى.

كيف تضبط تردد قناة Al Majd؟

ندرك جيدًا أن الأسر المسلمة في جميع أنحاء العالم تتطلع باستمرار للحصول على المعرفة الدينية الصحيحة والموجهات السليمة لتربية الأجيال الصاعدة وبهذا السعي الدائم يبحثون عن محطات فضائية تقدم هذا النوع من المحتوى بشكل موثوق ومناسب.

وفي هذا الصدد تشكل قناة المجد خيارًا مثاليًا لهم فهي تقدم محتوى ثري ومتنوع يناقش كل ما يهم الأسرة المسلمة من مبادئ الدين الإسلامي وأسس التربية السليمة ولتحقيق هذا الهدف يسعدنا أن نقدم لكم التردد الجديد للقناة متمنين لكم مشاهدة طيبة ومفيدة.

ولمزيد من الإطلاع على أخبار القناة وبرامجها يمكنكم زيارة الرابط الرسمي للقناة رابط موقع قناة المجد العامة الرسمي أو متابعة حسابها الرسمي على تويتر الحساب الرسمي لشبكات قنوات المجد الفضائية علي تويتر أو زيارة الصفحة الرسمية على الفيس بوك الصفحة الرسمية لقناة المجد العامة علي الفيس بوك أو حتى مشاهدة القناة الرسمية على اليوتيوب رابط القناة الرسمية لقناة المجد العامة علي اليوتيوب حيث تستطيعون التواصل بشكل مباشر مع القناة ومشاهدة أحدث البرامج والأخبار.

تعرف على التردد الجديد لقناة المجد العامة في 2024 على النايل سات والعرب سات

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11137 (H) 27500 – 5/6 HD
عرب سات 12475 (V) 27500 – 3/4 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al majd TV

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *