التحقق من البصمة عبر أبشر
تعمل منصة أبشر الإلكترونية على تقديم خدمات الاستعلام عن البصمة من قبل المواطنين والمقيمين داخل المملكة واتباع بعض الخطوات التي تسهل ذلك لنتعرف عليها في الآتي :
- فتح منصة أبشر الإلكترونية الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا” .
- فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
- ومن ثم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.
- كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك في المكان المناسب له.
- النقر على تسجيل الدخول.
- ومن ثم فتح دليل الخدمات.
- فتح فهرس الخدمات.
- اختيار خدمة الجوازات.
- الضغط على الاستعلامات الإلكترونية .
- ليتم فتح الاستعلام عن البصمة.
- اختيار تنفيذ الخدمة.
- إدخال أي معلومات مطلوبة بشكل صحيح.
- كل ما عليك هو التأكد من أن كل البيانات صحيحة.
- إذا وجدت أي خطأ في البيانات المدخلة عليك تعديله.
- النقر على تأكيد.
- وبذلك يمكنك استخدام البصمة في أي خدمة من الخدمات التي ترغب فيها بسهولة.
معرفة حالة البصمة الخاصة بالمواطنين
لكي تتمكن من الاستعلام عن البصمة في حالة أنك سعودي الجنسية وقمت بتسجيل بصمتك على منصة الجوازات الإلكترونية يتطلب منك القيام ببعض الخطوات السهلة المتمثلة في الآتي :
- عليك فتح منصة أبشر الإلكترونية والصفحة الرئيسية للموقع عبر هذا الرابط “من هنا” .
- فتح نموذج تسجيل الدخول.
- إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.
- كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
- عليك إدخال كلمة المرور والنقر على تسجيل لكي تتمكن من فتح الخدمات الإلكترونية في منصة أبشر.
- اختيار الخدمات من الصفحة الرئيسية للمنصة.
- ليتم عرض كل الخدمات التي قد تحتاج إليها.
- عليك النقر على خدمات الجوازات.
- الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
- اختيار الاستعلام عن البصمة من خدمات الجوازات المتاحة.
- الضغط على تنفيذ الخدمة.
- إدخال أي معلومات خاصة بالبصمة للمواطن السعودي.
- التأكد من صحة كل البيانات المدخلة.
- النقر على تأكيد.
- وبذلك يمكنك استخدام البصمة في أي خدمة مثل استخراج جواز سفر أو خدمة الهوية الوطنية.
الاستفسار عن بصمة المُرحّلين
لكي تتمكن من عمل استعلام عن بصمة مرحل عليك اتباع الخطوات التالية :
- فتح موقع أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
- ومن ثم النقر على استعلام عن بصمة.
- ليتم طلب بعض البيانات الشخصية المطلوب منك إدخالها بشكل صحيح مثل الإسم وكلمة المرور.
- كتابة كل البيانات والتأكد من صحتها.
- ليقوم الموقع بعرض كل بيانات البصمة أمامك.
فحص بيانات البصمة للمقيمين
يتمكن الأشخاص المقيمين داخل الأراضي السعودية من تسجيل البصمة الخاصة بهم وذلك من خلال تسجيل الدخول على أنظمة الجوازات السعودية الالكتروني وعمل استعلام عام عنها بواسطة منصة أبشر الإلكترونية واتباع الآتي :
- عليك فتح منصة أبشر الإلكترونية بالضغط على رابط الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا” .
- تسجيل الدخول على المنصة باستخدام الإسم وكلمة المرور.
- إدخال رقم الإقامة في المكان المخصص لها.
- النقر على تسجيل الدخول إلى المنصة.
- فتح قائمة الخدمات.
- اختيار الخدمات التي ترغب فيها حيث أنك ستجد الكثير من الخدمات التي تقدمها مؤسسات العمل السعودية بمختلف أنواعها.
- عليك الضغط على خدمات مصلحة الجوازات.
- ليقوم الموقع بعرض خيارين : الخدمات الإلكترونية والاستعلامات الإلكترونية.
- قم بالضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
- النقر على خدمة الاستعلام عن البصمة.
- ومن ثم اختيار تنفيذ الخدمة.
- قم بإدخال معلومات البصمة الخاصة بك .
- تأكد من أن كل المعلومات التي قمت بإدخالها صحيحة.
- إذا كان هناك أي بيان خاطئ عليك مراجعته وإعادة إدخاله بشكل صحيح.
- النقر على تأكيد الاستعلام.
- وبذلك يمكنك استخدام هذه البصمة في الكثير من الخدمات مثل خدمات الإقامة والتأشيرات والخدمات الصحية وغيرها.
الاطلاع على حالة البصمة باستخدام رقم الحدود
يمكنك عمل استعلام عن البصمة باستخدام رقم الحدود حيث أنها أحد أهم الخدمات التي تعمل خدمة الجوازات السعودية على تقديمها لكل المستفيدين وذلك بتسجيل الدخول على منصة أبشر واتباع الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- عليك فتح رابط منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .
- فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
- إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.
- كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك في مكانه.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- اختيار خدمات الجوازات السعودية.
- النقر على الاستعلامات الإلكترونية.
- ومن ثم الاستعلام عن البصمة.
- اختيار أيقونة تنفيذ الخدمة.
- كتابة رقم الحدود.
- ومن ثم إدخال كل معلومات البصمة في المكان المخصص لها.
- التأكد من أن كل بياناتك صحيحة.
- الضغط على تأكيد.
- وبذلك يمكنك إنجاز كل الخدمات التي ترغب فيها بسهولة.
متطلبات بصمة الجوازات للأطفال
عملت مديرية الجوازات السعودية على وضع بعض الشروط الواجب مراعاتها من أجل تسجيل الأطفال البصمة على الموقع لتتمثل في الآتي :
- لابد أن يكون بلغ الطفل السن القانوني وهو الذي يبدأ من ست (6) سنوات.
- في حالة تقديم الطفل الأقل من (6) سنوات أو حديثي الولادة فإنه يرفض تسجيل البصمة الخاصة به.
- يشترط إقامة الوالدين داخل الأراضي السعودية بشكل دائم.
- يجب أن يكون الطفل مولود داخل المملكة ليسمح له بتسجيل البصمة.
- تسجيل البصمة إجراء لا يتم سوى بواسطة الوالدين وعند تسجيله قبل بلوغ السن المحدد يتم تعرضه للعقوبة ودفع الغرامة.
خدمات الجوازات الإلكترونية عبر منصة أبشر
عند التحدث عن الخدمات التي يمكن إنجازها من خلال منصة أبشر الإلكترونية نرى أن هناك عدد كبير منها واهمها إمكانية عمل استعلام عن البصمة وبذلك نعرض لكم هذه الخدمات في الآتي :
- عمل استعلام عن العمالة الجديدة.
- الاستعلام عن البصمة.
- عرض المكفولين.
- الاستعلام عن رقم الحدود.
- الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.
- عمل استعلام عن صلاحية الإقامة.
- الاستعلام عن معلومات سجل السفر.
- الاستعلام عن تقرير مقيم.
- الاستعلام العام عن صلاحية التأميني الصحي للمقيمين.
- إمكانية عمل الاستعلام عن أحقية أداء الحج.
- تعديل اسم الخدمة إلى الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج.
كيفية التواصل مع مراكز الخدمة للاستفسار عن البصمة
هناك بعض أرقام التواصل مع خدمة العملاء التي تمكنك من معرفة الخطوات الواجب اتباعها للتعرف على البصمة لتتمثل في الآتي :
- التواصل بشكل مجاني من خلال رقم: 8004399999.
- أو التواصل عبر رقم الفاكس : 0114537924 تحويله 5958.
- كما يمكنك التواصل عبر وأتساب أعمال: 0114845900.
- التواصل عبر البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني التالي: hq.moi.gov.sa@ 8004399999.
معلومات لمتابعة حالة البصمة عبر أبشر
كثيرة هي المعلومات التي يبحث عنها الأشخاص بخصوص الاستعلام عن البصمة من خلال منصة أبشر الإلكترونية لتتمثل في الآتي :
الهدف من الخدمة: | إمكانية عمل استفسار أو استعلام عن البصمات المسجلة في أنظمة وزارة الداخلية السعودية. |
المستفيد من الخدمة: | كل المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية |
متطلبات الخدمة: | رقم الهوية الوطنية.
رقم الإقامة. رقم الحدود. الرمز المرئي الخاص. |
طريقة الوصول للخدمة: | لكي تتمكن من الدخول على المنصة هناك رابط رسمي يسهل عليك الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” . |
اريد ان اعرف نوع البصمه عليه
وهل بمكاني دخول عمره
هل اقدر ادخل عمره