خدمات وزارة العدل تسجيل وكالة الكترونيا عبر ناجز

كيف تسجل وكالة عن طريق ناجز

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل تسجيل وكالة عبر منصة ناجز الرسمية لتتمثل الخطوات في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة العدل الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر على طلب جديد.
  • ومن ثم الدخول على قائمة الوكالات.
  • اختيار التوكيلات التي ترغب فيها.
  • تحديد نوع الوكالة الذي ترغب فيها.
  • الضغط على زر التالي.

كتابة بيانات الشخص اللي بيعطي الوكالة

  • النقر على إضافة موكل.
  • تسجيل البيانات المطلوبة بدقة مثل :
  • نوع الهوية.
  • رقم الهوية.
  • تاريخ الميلاد.
  • النقر على بحث.
  • تسجيل رقم الجوال.
  • ومن ثم تحديد صفة الطرف من القائمة المتاحة.
  • النقر على حفظ.

كتابة بيانات الوكيل

  • النقر على إضافة وكيل.
  • تسجيل البيانات المطلوبة مثل :
  • نوع الهوية.
  • رقم الهوية.
  • تاريخ الميلاد.
  •  النقر على بحث.
  • تسجيل رقم الجوال.
  • تحديد صفة الطرف.
  • الضغط على حفظ.

إضافة نص الوكالة.

  • الضغط على نص الوكالة.
  • سوف يقوم الموقع بعرض بعض الخيارات عليك اختيار التوكيل الذي ترغب في تسجيله.
  • اختيار التوكيل الذي ترغب في تسجيله.
  • ومن ثم اختيار النصوص الثابتة التي تناسب هذا التوكيل.
  • إضافة نص جديد.
  • النقر على إضافة نص.
  • الضغط على زر التالي.

متى تنتهي الوكالة

  • عليك تحديد مدة انتهاء الوكالة.
  • الضغط على اختيار المدة التي ترغب في تحديدها لبداية الوكالة ونهايتها والتي قد تصل إلى:
  • ثلاثة شهور.
  • ستة شهور.
  • تسعة أشهر.
  • سنة.
  • ثلاث سنوات.
  • خمس سنوات.
  • النقر على زر التالي.

شوف وكالتك

  • قراءة ومعاينة الشكل النهائي.
  • الضغط على تقديم الطلب.

استفسر عن أي معاملة برقم هويتك من ناجز

لكي يتمكن المواطنين من عمل استعلام عن معاملة باستخدام رقم الهوية الوطنية لابد من تسجيل الدخول على منصة ناجز لتتمثل الإجراءات المطلوبة في الآتي :

  • تسجيل الدخول مباشرة على موقع البوابة الالكترونية لوزارة العدل عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الدخول على أفراد.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • تعيين كلمة المرور في المكان المخصص لها.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • سوف يتم استقبال رسالة على الجوال بها كلمة مرور مؤقتة.
  • كتابة الرمز المرسل على الجوال.
  • الضغط على خدمات التحقق.
  • النقر على التحقق من معاملة.
  • ومن ثم الدخول على الخدمة.
  • تسجيل رقم المعاملة في المكان المخصص لها.
  • إدخال سنة المعاملة.
  • الضغط على تحقق.

الطريقة الصح لتسجيل وكالتك في ناجز

تعمل منصة ناجز الرسمية على تقديم بعض الخطوات التي يسهل من خلالها تسجيل وكالة بشكل إلكتروني من خلالها لتتمثل الخطوات المطلوبة في الآتي :

  • تسجيل الدخول مباشرة على منصة ناجز الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على ناجز أفراد.
  • فتح حساب النفاذ الوطني.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم انقر على الوكالات والإقرارات.
  • الضغط على إصدار وكالة فردية.
  • النقر على تقديم الطلب.
  • تسجيل أي بيانات شخصية مطلوبة مثل:
  • بيانات الموكل.
  • البيانات الوكيل.
  • اختيار بنود الوكالة.
  • حدد مدة الوكالة.
  • الضغط على اعتماد

القواعد اللي لازم تتبعها للوكالة الإلكترونية

وضعت منصة ناجز بعض الضوابط الخاصة بالوكالة الالكترونيه لنتعرف عليها في الآتي :

  • يتم إنجاز الوكالة الالكترونية على الموقع الإلكتروني بدون الحاجة إلى التوجه لمؤسسات العدلية بشكل مباشر.
  • لا تحتاج الوكالة الالكترونية إلى طباعة أو توقيع أو أي أختام.
  • يمكن عمل الوكالة من الشخص نفسه أو ما ينوب عنه.
  • في حالة أن الوكالة لها أكثر من طرف يمكن لأي طرف فسخ الوكالة.
  • اذا توفى أحد اطرف الوكالة يتم فسخها بشكل تلقائي
  • إمكانية التحقق من صلاحية الوكالة وتاريخ الانتهاء وذلك بتسجيل الدخول على خدمات التحقق في منصة ناجز.
  • عند انتهاء البطاقة الشخصية لأي طرف من أطراف الوكالة فإن بنودها تكون غير متاحة.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *