كيفية تحديث الضمان الاجتماعي الجديد المطور

تحديثات الضمان الاجتماعي الجديدة والمطورة

يبحث عدد كبير من الأشخاص عبر محركات البحث عن كل ما يخص الضمان الاجتماعي الجديد  لكونه يعمل على تقديم مبالغ مالية لبعض الفئات المستحقة لمساعدتهم على مواجهة كل متطلبات الحياة في ظل ارتفاع الأسعار ولذلك نعرض لكم في هذه الخطوات طريقة تحديث البيانات الخاصة بكم كالآتي :

  • عليك فتح منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص له.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • فتح الملف الشخصي للمواطن المستفيد.
  • الضغط على تحديث بيانات المستفيد في الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم اختيار تقديم الطلب

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني الجديد والموحد وببلاش

عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على تقديم بعض أرقام التواصل التي تسهل التواصل من خدمة العملاء التابعة لهم وذلك من أجل الرد على كل التساؤلات والإستعلام عن أي خدمة من الخدمات المتاحة في الضمان الاجتماعي وكل ذلك بشكل مجاني تماماً كل ما عليك هو اتباع أحد طرق التواصل في الآتي :

  • التواصل مع الرقم المجاني الموحد للضمان الاجتماعي المطور: 19911.
  • او التواصل عبر بصندوق البريد : 11157.
  • عنوان البريد الإلكتروني “من هنا“.
  • الحساب الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية على تويتر عبر هذا الرابط “من هنا“.

تجديد بيانات الضمان الاجتماعي لعام 1445 برقم الهوية

بما أن وزارة العمل والتنمية السعودية أكدت على ضرورة القيام بتحديث البيانات الشخصية الخاصة بالأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي لضمان استمرار الحصول على الدعم فإن هناك بعض الخطوات التي تساعدهم على التحديث باستخدام رقم الهوية الوطنية لنتعرف عليها في الآتي :

  • عليك فتح موقع الضمان الاجتماعي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على زر تسجيل الدخول.
  • أو التسجيل باستخدام حسابك في موقع النفاذ الوطني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال أي بيانات مطلوبة بشكل صحيح.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • توضيح الجنس – الجنسية – الحالة الاجتماعية.
  • الضغط على زر التالي.
  • كتابة أي بيانات أخرى مطلوبة مثل: (البريد الإلكتروني رقم الجوال محل الإقامة اسم المستخدم بالكامل).
  • الضغط على التالي.
  • كتابة كل بيانات حسابك المصرفي – رقم الايبان – اسم البنك.
  • الضغط على خانة التالي.
  • قراءة كافة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • الضغط على التالي.
  • كتابة كود التحقق المرسل على رسائل الجوال.
  • الضغط على زر تأكيد.
  • ليتم استقبال رسالة من الضمان الاجتماعي تؤكد تحديث بياناتك بنجاح.

كيف تقدم على المساعدة المقطوعة خطوة بخطوة

التقديم على المساعدات المقطوعة يستهدف بعض الفئات التي هي بحاجة إلى المساعدة مثل محدودي الدخل وأصحاب المعاشات والإعاقات وغيرها ولذلك نقدم لكم بعض خطوات التقديم على المساعدات المقطوعة في الآتي :

  • فتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على معاشات الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم النقر على تقديم الطلب.
  • تحديد أقرب مكتب للضمان الاجتماعي.
  • الضغط على زر التالي.
  • كتابة أسماء جميع أفراد العائلة.
  • كتابة رقم الهوية التابعة لهم.
  • تحديد تاريخ الميلاد – والحالة الاجتماعية والمؤهل الدراسي.
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الضغط على مربع التالي.
  • كتابة رقم الحساب البنكي واسم البنك ورقم الآيبان.
  • رفع أي أوراق أو مستندات رسمية مطلوبة.
  • عليك الإنتظار لحين مراجعة الطلب والرد بالقبول أو الرفض.

الشروط المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي

عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على إعلان بعض الشروط الواجب مراعاتها من قبل الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي لتتمثل في الآتي :

  • يشترط أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • تقديم كل الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل على أن تكون معتمدة.
  • إحضار ورقة تثبت عدم امتلاك المواطن لأي عقار أو قطعة أرض.
  • لابد من تقديم ورقة من جهة العمل تثبت بها ما تحصل عليه من راتب شهري.
  • يشترط أن يكون الراتب الذي تحصل عليه من عملك أقل من القيمة المستحقة من وزارة الضمان الاجتماعي.

آخر القرارات في نظام الضمان الاجتماعي الجديد

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بوضع مجموعة من القرارات التي تخص كل الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي نصت على الآتي :

  • يتم تقديم خدمات التدريب والتأهيل.
  • العمل على تحسين إمكانيات وقدرات القوي العاملة بالمملكة العربية السعودية.
  • يتم من خلال الضمان الاجتماعي تسليم كل ما يخص نقود الزكاة للمواطنين المستفيدين.
  • دراسة كل الفئات المحتاجة والعمل على تقديم المساعدات المقطوعة لهم.
  • تساعد كل المتقدمين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي على الحصول على فرصة عمل.

كيف تستعلم عن وضعك في الضمان الاجتماعي بالرقم المدني

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي باستخدام رقم السجل المدني يعتبر من الخدمات الهامة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص ولذلك قمنا بعرض بعض الخطوات الواجب اتباعها لإنجاز هذه الخدمة في الآتي :

  • فتح موقع الضمان الاجتماعي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة مثل  رقم السجل الوطني رقم الضمان الاجتماعي الرمز المرئي.
  • مراجعة ما قمت بإدخاله من بيانات.
  • الضغط على إرسال.

طريقة الاستعلام عن رقمك في الضمان الاجتماعي

يتمكن كافة للمواطنين السعوديين من عمل استعلام عن رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تستغرق ثوان لنتعرف عليها في الآتي :

  • عليك فتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة مثل: رقم الهوية رقم الجوال البريد الإلكتروني المز المرئي.
  • النقر على زر إرسال.
  • كتابة كود التحقق المرسل على جوالك.
  • إدخال أي بيانات خاصة بك كشخص مستفيد مثل الإسم رباعي – رقم الضمان الاجتماعي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات وش السوات

تعتبر فئة المطلقات أحد الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي والتي يمكنهم التسجيل فيه باتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • فتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عليك مراجعة صحة بياناتك.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • وفي حالة أن هذا الدخول لأول مرة عليك إنشاء حساب بالضغط على إنشاء حساب جديد.
  • كتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح.
  • النقر على إنشاء حساب إلكتروني.
  • ومن ثم فتح قسم الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط الى خدمة معاشات الضمان الاجتماعي.
  • التقديم الآن.
  • إدخال بعض البيانات المطلوبة مثل : دخل الأسرة وبياناتهم الشخصية وكذلك رقم الحساب البنكي.
  • رفع الوثائق الرسمية مثل البطاقة الشخصية.
  • الضغط على أيقونة تأكيد.
  • عليك الإنتظار لحين مراجعة الطلب والرد بالقبول أو الرفض.
  • في حالة قبول طلبك يعم إرسال الموعد الخاص باستقبال المعونة المالية.

كيف تحجز موعدك في الضمان بسهولة

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها من أجل حجز موعد في الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم في الآتي :

  • عليك فتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح الخدمات الإلكترونية.
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الضغط على خدمة المواعيد.
  • اختيار حجز موعد في الضمان الاجتماعي.
  • الضغط على خيار انطلاق الخدمة.
  • كتابة الرقم القومي أو رقم الهوية.
  • إدخال رقم الهاتف الجوال.
  • عليك تحديد أقرب فرع للضمان الاجتماعي.
  • توضيح أو اختيار موعد الحجز المناسب لك.
  • كتابة الرمز المرئي المرئي في مكانه.
  • التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها.
  • الضغط على زر الحجز.
  • ليتم استقبال رسالة على الجوال بها كل التفاصيل التي تبحث عنها.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x