التذاكر الإلكترونية جامعة أم القرى uqu.edu.sa

تذاكر الجامعة الإلكترونية في جامعة أم القرى

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول ماهي التذاكر الإلكترونية وطرق الإستفادة منها ليتمثل ذلك في الآتي :

  • فتح التذاكر الإلكترونية التابعة لجامعة أم القرى الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • كتابة البريد الإلكتروني في المكان المخصص له.
  • إدخال رقم التذكرة الخاصة بك.
  • الضغط على زر إرسال.
  • وبذلك يتمكن الطالب من الحصول على كل الخدمات الخاصة بالتذكرة الإلكترونية الخاصة به والعمل على متابعة الجامعة من خلال الموقع الرسمي أول بأول.

الشروط اللازمة عشان تسجل في جامعة أم القرى

يتسائل بعض المتعلمين الراغبين في الالتحاق بجامعة أم القرى عن أهم الشروط الواجب مراعاتها من أجل ذلك لتتمثل في الآتي :

  • يشترط أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من أحد المدارس السعودية.
  • حسن السيرة والسلوك.
  • يشترط أن لا يمر على استخراج شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
  • اجتياز اختبار المقابلة الشخصية.
  • اللياقة الطبية.
  • يشترط أن لا يكون تم فصله من الجامعة من قبل.
  • في حالة أنه يعمل في أحد المؤسسات الحكومية لابد من الحصول على موافقة رسمية من جهة العمل.

كيف تعمل تذكرة إلكترونية في جامعة أم القرى

طريقة إنشاء تذكرة إلكترونية من الأمور الواجب معرفتها من قبل الأشخاص المستفيدين من موقع جامعة أم القرى السعودية حيث أن هناك بعض الخطوات التي يتمكن المستفيدين من اتباعها من أجل الحصول عليها لتتمثل في الآتي :

  • فتح موقع الجامعة الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • ليتم عرض التذاكر الإلكترونية عليك.
  • اختيار التذكرة التي ترغب فيها.
  • قم بالنقر على التذكرة واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة.
  • ليتم تأكيد الحصول على التذكرة بنجاح.

المستندات المطلوبة للتقديم على جامعة أم القرى

عند التقدم في جامعة أم القرى لابد من إحضار بعض الأوراق والمستندات الرسمية المتمثلة في الآتي :

  • استمارة النجاح الخاصة بالثانوية العامة.
  • شهادة تثبت حسن سيرة وسلوك المتقدم.
  • صور لبطاقة الأحوال المدنية.
  • 2 صور اصلية لشهادة ميلاد المتقدم.
  • في حالة تقدم الغير سعوديين لابد من إحضار هوية الوالدة.
  • أربع صور شخصية الطالب.
  • اجتياز الفحص الطبي وتقديم ما يثبت ذلك.
  • امتلاك حساب بنكي.

كيف ترفع تذكرتك الإلكترونية في جامعة أم القرى

رفع التذكرة الإلكترونية أحد الخدمات المتاحة على موقع جامعة أم القرى السعودية حيث يمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية :

  • فتح موقع الجامعة الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار القسم المراد رفع التذكرة الإلكترونية الخاصة به.
  • عليك إدخال أي بيانات مطلوبة أثناء رفع التذكرة من أجل الإستفادة من كل الخدمات المتاحة في الجامعة.

خطوات التسجيل في جامعة أم القرى

هناك بعض الخطوات البسيطة التي لا تستغرق وقت كبير من أجل التقديم في موقع جامعة أم القرى الإلكتروني من أجل الاستمتاع بكافة الخدمات المتاحة على الموقع لتتمثل في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع بوابة القبول الموحد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • ومن ثم النقر على مستخدم جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ومن ثم العمل على إنشاء حساب بإدخال بعض البيانات مثل:
  • * الاسم الاول.
  • * اسم العائلة.
  • * الجنسية.
  • رقم الهوية الوطنية.
  • * البريد الالكتروني.
  • * رقم الجوال.
  • * كلمة المرور.
  • * تأكيد كلمة المرور.
  • الضغط على زر التالي.
  • ليتم عرض صفحة تأكيد التسجيل.
  • عليك النقر على سجل الآن.

المسيرات الإلكترونية في جامعة أم القرى

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي سعت جامعة أم القرى إلى تقديمها من أجل تحويل كل النماذج أو التعاملات التي تحدث بشكل ورقي ليتم التعامل معها بشكل إلكتروني وذلك وفق رؤية المملكة العشر سنوات القادمة التي تحرص فيها على تطبيق كل آليات التكنولوجيا الحديثة والتغلب على الوقت والمجهود الذي يبذله الشخص في التعامل بشكل ورقي كل ما عليك اتباع الآتي :

  • العمل على تسجيل الدخول على موقع الجامعة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر على الدخول للخدمة.
  • إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • كتابة رقم الطلب.
  • ومن ثم النقر على زر استعلام.

كيف تسجل في ماجستير جامعة أم القرى

بعد التعرف على مجموعة من الخطوات والمعلومات المتعلقة بتسجيل المتعلمين على موقع جامعة أم القرى لابد من معرفة خطوات واجب اتباعها من قبل طلاب مرحلة الماجستير تتمثل في الآتي :

  • فتح بوابة القبول الموحد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر على الدراسات العليا.
  • الضغط على الدخول لبوابة القبول الموحد ليتم فتح بوابة النفاذ الوطني.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • كتابة كلمة المرور التي تم استقبالها على الجوال.
  • الضغط على متابعة.
  • اختيار برامج الماجستير.
  • ومن ثم الضغط على تقديم الآن.
  • ترتيب الرغبات التي ترغب فيها واختيار المدينة.
  • تحديد الكلية والدرجة العلمية.
  • ليتم عرض التخصصات المتاحة.
  • عليك تحديد التخصص.
  • اختيار الرغبات وترتيبها.
  • ليقوم الموقع بعرض كافة الخيارات.
  • عليك مراجعة الخيارات بدقة.
  • الضغط على رجوع من أجل تعديل البيانات.
  • الموافقة على شروط الموقع والتعهد بذلك.
  • النقر على حفظ وتقديم الطلب.

التخصصات المتاحة في الدراسات العليا بجامعة أم القرى

تعرض الجامعة مجموعة برامج خاصة بطلاب الدراسات العليا التي يمكن اختيار من بينها حسب التخصصات التالية :

  • الدعوة وأصول الدين.
  • الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • كلية التربية.
  • كلية الهندسة والعمارة الإسلامية.
  • الدراسات القضائية.
  • المعهد العالي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • كلية العلوم الاقتصادية.
  • العلوم التطبيقية.
  • العلوم الاجتماعية.
  • الحاسب الآلي ونظم المعلومات.
  • إدارة الأعمال.
  • الكلية الجامعية بالقنفذة.
  • اللغة العربية.

كيف تدفع رسوم جامعة أم القرى

توفر جامعة أم القرى طريقة تسهل على الأشخاص سداد الرسوم المالية الخلصة بالسنة التحضيرية أو التأهيلية التي يتقدم إليها الأشخاص باتباع أحد طرق السداد المتمثلة في الآتي :

  • التوجه لفرع الصراف الآلي الأقرب إليك.
  • رمز المفتور للجامعة هو 123.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب.
  • لتتم عملية السداد بنجاح.
  • وستصلك رسالة على الجوال بها الرقم الجامعي الخاص بك.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x