كيف اعرف رصيد في سوا .. الاستعلام عن رصيد بيانات سوا عبر موقع MY STC السعودية

كيف يمكن معرفة الرصيد في نظام سوا

إذا كنتَ ترغب في معرفة كم تبقى من رصيدك في شريحة سوا التابعة لشركة الاتصالات السعودية STC، توفر الشركة مجموعة من الخدمات التي تهدف لتسهيل الاستعلامات المختلفة حول الرصيد والبيانات والمكالمات المتاحة على حسابك؛ وتعتبر STC من الشركات الرائدة في تقديم خدمات متنوعة للجوال والثابت بإمكانات عالية وأسعار منافسة مقارنةً بغيرها من الشركات المنافسة في قطاع الاتصالات. لمتابعة الرصيد المتبقي في شريحة سوا، سواء كان يتعلق بالبيانات أو المكالمات، يمكنك الاستفادة من الخدمة الإلكترونية المقدمة عبر تطبيق MY STC أو من خلال الموقع الرسمي للشركة، باتباع التعليمات الآتية:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC عن طريق الضغط على الرابط التالي هنا.
  • إدخال المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بمجرد الدخول إلى حسابك، اختر رقم الجوال الذي ترغب في معرفة تفاصيله وستظهر لك تفاصيل الرصيد المتبقي، سواء كان متعلقًا بالبيانات أو بالدقائق المتاحة.

رمز التحقق من الرصيد في شبكة STC

يحتاج العديد من عملاء STC لمعرفة الرصيد المتبقي في شريحة سوا لضمان اتخاذ القرار الأنسب بخصوص إعادة الشحن ومواصلة الاستفادة من خدمات الاتصال والمكالمات دون أي انقطاع. معرفة الرصيد تساعد على تنظيم الوقت اللازم لإجراء المكالمات أو استخدام البيانات حسب احتياجاتهم.

للاستعلام عن الرصيد المتبقي يمكنك إدخال هذا الرمز #166* على لوحة الاتصال في هاتفك المحمول ثم الضغط على زر الاتصال وسيتم فورًا إرسال رسالة نصية تحتوي على جميع تفاصيل الرصيد الخاص بشريحة سوا.

في حال كنت ترغب في الحصول على تفاصيل إضافية حول حسابك مثل رصيد البيانات والمعلومات المتعلقة بخدماتك، يمكنك إرسال الكود (2220) عبر رسالة نصية والحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها عن حسابك بكل دقة..

شركة الاتصالات السعودية (سوا) وخدماتها

شركة سوا السعودية للاتصالات تُعتبر واحدة من أبرز شركات الاتصالات في المملكة التي تسعى دائمًا لتقديم عروض وخصومات متجددة على باقات الإنترنت المتنوعة بالإضافة إلى تقديم خيارات بأسعار تعتبر منافسة مقارنة بالشركات الأخرى. تتيح الشركة لعملائها الفرصة للاستفادة من عروض متميزة تُلبي كافة احتياجاتهم في عالم الإنترنت دون أي مشاكل تُذكر في الوصول إلى مواقع الشبكة أو أي مشاكل تتعلق بالبنية التحتية أو أداء الشبكة مثل تأخير تحميل الصفحات أو عرقلة الوصول إلى المواقع الإلكترونية.

تُعد شركة سوا السعودية من الخيارات المفضلة لدى العديد من سكان المملكة نظرًا لحرصها المستمر على تقديم خدمات الاتصال والإنترنت بجودة عالية واستمرارية في الأداء دون انقطاع أو تأخير. كما تُقدم الشركة بعضًا من أفضل العروض والخصومات الحصرية على خدمات المكالمات والإنترنت، مما يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بخدمات الشركة دون القلق من التكاليف حيث تُعتبر العروض التي تقدمها سوا مناسبة لمختلف شرائح العملاء وتلبي تطلعاتهم في تحقيق توازن بين جودة الخدمة وتكلفتها.

كيفية الاستعلام عن الرصيد عبر تطبيق MY STC

إذا كنت ترغب في معرفة رصيدك في سوا، يُمكنك الاعتماد على تطبيق MY STC الذي أتاحته شركة سوا السعودية للمستخدمين لتسهيل متابعة رصيدهم وإدارة حساباتهم بكل كفاءة وسلاسة، إذ يُتيح التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون إمكانية الوصول إلى مختلف المعلومات المتعلقة بحساباتهم واضحة، وسنستعرض الآن كيفية تحميل التطبيق واستخدامه:

  • لتحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد، يُمكنك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتحميله عبر الرابط هنا.
  • أما إذا كنت من مستخدمي الآيفون، فيُمكنك زيارة متجر أبل لتحميل التطبيق من الرابط هنا.
  • لتفقّد رصيد سوا، تتميز الخطوات بالبساطة ولا تستهلك وقتًا طويلاً.
  • بعد تحميل التطبيق وتشغيله، قم بالذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول وأدخل بياناتك المطلوبة.
  • اختر من قائمة الأرقام رقم سوا الذي ترغب في الاطلاع على تفاصيله.
  • ستظهر كافة معلومات الرصيد على واجهة صفحة التطبيق مُباشرة.

ما هو رمز إعادة الشحن لخدمة STC

إذا كنت تود شحن رصيد شريحتك في شركة الاتصالات السعودية “سوا” فهناك عدة طرق متاحة تستطيع استخدامها داخل المملكة، وسيتم ذكر أبرزها لك فيما يلي:

  • يمكنك شحن الرصيد باستخدام الكود المُخصص لذلك من شركة الاتصالات السعودية STC، وللقيام بذلك قم بفتح لوحة الاتصال في هاتفك ثم قم بـ إدخال الرمز *155* بعدها اكتب رقم بطاقة الشحن أو بريدك الإلكتروني ومتَبعًا بإدخال الرمز # لتنهي العملية، ثم انقر على زر الاتصال.
  • إذا كنت تفضل الشحن باستخدام التطبيق، يمكنك تعبئة رصيدك لعملاء شريحة سوا باستخدام تطبيق MY STC الخاص بشركة الاتصالات السعودية، كما يمكنك الاستفادة من العديد من الطرق الأخرى المتاحة.

طرق الشحن المختلفة عبر خدمة سوا

من المهم أن تكون على علم بأن هناك العديد من الخيارات المتاحة التي يمكنك الاعتماد عليها لشحن هاتفك الجوال مما يمنحك مرونة أكبر في الاختيار ويوفر لك الوقت والجهد، فيما يلي استعراض لأكثر الطرق شيوعًا التي يمكنك من خلالها إعادة شحن رصيدك:

  • يمكنك إعادة شحن رصيد هاتفك الجوال عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك، وهي طريقة سهلة ومريحة توفر لك إمكانية إتمام العملية من المنزل دون الحاجة إلى الخروج أو زيارة أي فروع.
  • إذا كنت تفضل الحلول الرقمية السريعة، يمكنك تنزيل تطبيق STC PAY وإتمام عملية إعادة الشحن بشكل مباشر وسريع عبر هاتفك مما يجعلك تتمكن من إنجاز العملية بكل بساطة من أي مكان وفي أي وقت.
  • لمن يفضل التعامل الشخصي والمباشر، تقدم لك أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لشركة STC خيار شحن الرصيد حيث يمكنك التوجه إلى أقرب جهاز والقيام بإجراءات الشحن بسرعة وسلاسة.

أهم الأكواد الخاصة بخدمات STC لمشتركي سوا

يمكن لعملاء سوا من شركة الاتصالات السعودية STC التحكم بخدماتهم المختلفة من خلال استخدام مجموعة من الأكواد المخصصة لتلك الخدماتحيث يتم إرسال كود التفعيل إلى الرقم (900) وعند الرغبة في إلغاء أي خدمة يتم إرسال كود الإلغاء لنفس الرقم (900).

وإليكم بعض الأكواد الأكثر أهمية التي قد تحتاجون إليها في التحكم بخدمات سوا:

  • للاستعلام عن الأرقام المسجلة باسمك يمكنك إرسال الكود (9988).
  • في حال كنت ترغب بمعرفة رصيد حساب الفاتورة يمكنك إرسال الكود (1111).
  • لإضافة اسمك في دليل الاستفسارات يُمكنك إرسال الرمز (1530).
  • لمن يريد تفعيل خدمة التجوال الدولي يمكنك إرسال الرمز (1400) وعند الرغبة في إلغاء الخدمة يمكنك إرسال الرمز (1401).
  • إذا كنت ترغب بالاشتراك في خدمة المكالمات الجماعية يمكنك إرسال الرمز (1600) وفي حال أردت إلغاء هذه الخدمة يمكنك إرسال الرمز (1601).
  • للراغبين في الاشتراك في خدمة موجود وإكسترا يمكنهم إرسال الرمز (1520) وفي حال إلغاء الخدمة يُرسل الرمز (1521).
  • لتفعيل إعدادات شبكة 3G يجب عليك إرسال الرمز (9966).
  • لتفعيل خدمة Echo يُمكنك إرسال الرمز (1616) وعند الرغبة في إلغاء الخدمة يمكنك إرسال الرمز (1617).
  • إذا كنت ترغب بتفعيل خدمة التليفزيون يمكنك إرسال الكلمة “التليفزيون” إلى الرقم (2222).
  • للاشتراك في خدمة كونترول الهاتف يمكنك استخدام الكود (8881) بينما يمكن إلغاء الخدمة عن طريق إرسال الرمز (8882).

باقات الإنترنت من شركة الاتصالات السعودية

إذا كنت أحد عملاء شركة الاتصالات السعودية (STC) ممن يمتلكون شريحة بيانات، فإنه يتاح لك فرصة الاختيار من بين مجموعة متنوعة من باقات الإنترنت التي تم تصميمها بعناية لتلبي مختلف الاحتياجات، حيث تحرص الشركة على تقديم باقات تلائم جميع الفئات وتتناسب مع متطلبات كل عميل من حيث الاستخدام والميزانية، ومن الباقات البارزة التي قد تناسبك بشكل جيد والتي توفرها الشركة:

  • باقات سوا للإنترنت المخصصة لتوفير احتياجات الانترنت المختلفة.
  • باقات بيانات سوا مسبقة الدفع، حيث يتم الدفع المسبق قبل عملية الاستخدام.
  • باقات بيانات مفوترة تتيح لك الاستمتاع بالخدمة الآن وتسديد الرسوم لاحقاً بعد الاستخدام.

كيفية التحقق من الرصيد على شريحة الإنترنت STC

لمعرفة رصيد شريحة البيانات STC، يمكن الوصول إلى هذه الخدمة التي تتيحها شركة الاتصالات السعودية من خلال عدة طرق موفرة لجميع عملائها. هناك أكثر من طريقة يمكنك اتباعها لمعرفة رصيد شريحتك والطريقة تختلف حسب اختيارك وتفضيلاتك.

يمكنك التحقق من رصيد شريحة بيانات STC عبر الاتصال بالرقم #2*1422* ومن ثم الضغط على زر الاتصال بعد ذلك ستظهر لك التعليمات المتعلقة بالرصيد، كما يمكنك الاتصال على 900 واتباع الإرشادات التي ستظهر لك.

أيضًا، تستطيع الاتصال على رقم 1100 للتحقق من رصيدك إذا كنت من مستخدمي باقة سوا، أو يمكنك الاتصال على الرقم #66* ليصلك في الحال رسالة نصية تحتوي على تفاصيل الرصيد الموجود في شريحتك من بيانات STC.

في حال كنت ترغب في تحميل تطبيق STC الخاص لمستخدمي أجهزة iPhone، يمكنك الانتقال إلى هذا الرابط “من هنا” ثم المتابعة لتنزيل التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بالرقم 1500 أو إرسال الرقم 2220 في رسالة نصية إلى الرقم 920 وستتلقى بعد ذلك رسالة نصية تحتوي على الرصيد المتاح في شريحة SIM الخاصة بك.

مدة صلاحية شريحة الإنترنت من الاتصالات السعودية

فيما يتعلق بصلاحية شريحة البيانات من الاتصالات السعودية، يجب الانتباه إلى أنه هُناك فترة زمنية محددة يتوجب الالتزام بها لتجنب توقف الشريحة. إليك التفاصيل التالية:

  • تظل الشريحة فعّالة لمدة تصل إلى 90 يومًا، أي ما يعادل 3 أشهر من تاريخ آخر عملية شحن أو استخدام. ومع ذلك، إذا لم يتم شحنها أو استخدامها خلال هذه الفترة، فإن الشريحة لا تُلغى فورًا. يُمنح المستخدم فرصة لإعادة شحن الرصيد للحفاظ على صلاحية الشريحة.
  • في حالة مرور فترة الثلاثة أشهر (90 يومًا) دون شحن أو إجراء أي استخدام مثل المكالمات أو الرسائل، تتوقف الشريحة تلقائيًا ويُعتبر المستخدم في هذه الحالة كأنه لم يعد يمتلك شريحة.
  • أما إن كان المستخدم مستمرًا في استخدام الشريحة بشكل منتظم وصحيح، فلا يواجه أي مشاكل حيث يمكنه إرسال واستقبال الرسائل وإجراء المكالمات بشكل طبيعي دون أي عوائق.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الرصيد الذي يتم شحنه يظل ساري المفعول ويستطيع المستخدم الاستفادة منه لمدة تصل إلى 12 شهرًا، أي عام كامل من تاريخ عملية الشحن.

أبرز المميزات التي تقدمها STC في شرائح الإنترنت

تُعَدُّ شركة الاتصالات السعودية STC إحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات التقنية المتميزة لمشتركيها، وهو ما جعلها واحدة من أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية نظرًا لما تقدمه من عروض وخدمات لا تُضاهى.

ومن بين هذه الخدمات تأتي شريحة بيانات STC التي تتيح للمستخدمين العديد من المزايا الفريدة التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي سنقوم بتوضيحها فيما يلي:

  • يُمكن لمستخدمي شريحة STC الاستفادة منها في مجال التسوق الإلكتروني حيث تتيح للمشتركين إمكانية الشراء والدفع عن طريق الشريحة مما يجعل تجربة التسوق أكثر سلاسة.
  • كما تقدِّم شريحة STC خدمة تصفح الإنترنت بكفاءة عالية ما يضع العالم الرقمي بأكمله تحت تصرفك ويسهم في إتاحة تجربة مميزة بتواجد مستمر على الإنترنت.
  • ومن المزايا المهمة إمكانية الرد على المكالمات في أي وقت وفي أي مكان بفضل قوة تغطية الشبكة ما يعني التواصل المستمر بدون انقطاع وهو ما يعزِّز الثقة في جودة الخدمة.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن ربط الشريحة بعملياتك البنكية اليومية ما يوفر لك القدرة على إتمام بعض معاملاتك المالية دون الحاجة لأدوات دفع إضافية ما يعني تلبية احتياجاتك بكل سرعة وفعالية.

طرق التواصل مع فريق الدعم الفني في شركة الاتصالات السعودية

إن كُنتُم ترغبون في الاتصال بخدمة العملاء لدى شركة الاتصالات السعودية، تُوفر الشركة لكم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تُلبي احتياجاتكم سواء للاستفسار عن الرصيد أو لأي سؤال آخر وإليكم أبرز الطرق التي يمكنكم الاستفادة منها:

  • يمكنكم الاتصال مباشرة على الرقم 900 إذا كنتم داخل المملكة.
  • كما يُتاح لكم التواصل عبر الحساب الرسمي للشركة على تويتر من خلال الضغط هنا.
  • أو يمكنكم الاتصال على هاتف خدمة العملاء عبر الرقم 0114555555 للاطلاع على كافة التفاصيل المطلوبة.
  • ولمن هم خارج المملكة، تستطيعون التواصل عبر الرقم الدولي 09966114555555.
  • بإمكانكم أيضًا زيارة صفحتنا الرسمية على الفيسبوك والتفاعل معنا عبر الضغط هنا.
  • أما لمستخدمي إنستقرام، يمكنكم زيارة صفحتنا والتفاعل معنا من خلال الرابط هنا.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x