موضوع إذاعة عن اليوم الوطني 94 السعودي 2024 | برنامج إذاعة اليوم الوطني السعودي 1446

هاليومين الناس صايرة تبحث عن كل شيء يخص اليوم الوطني السعودي الـ 94 وحتى الطلاب والطالبات في كل المراحل التعليمية مشغولين ومهتمين يقلبون في كل مكان عشان يحصلون على فكرة زينة لتعبيرهم أو مقالتهم عن اليوم الوطني بعد ما تخلص الاحتفالات الدراسة بترجع تدق أبوابنا من جديد يوم الثلاثاء 24 سبتمبر القادم بمشيئة الله تعالى وَ هنا عندنا في موقع كبسولة ودنا ننشر لكم موضوع مميز لإذاعة اليوم الوطني السعودي يجي مليان بفقرات شيقة وجديدة كلياً ضمن برنامج الإذاعة للعام 1446 لليوم الوطني.

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

صباح الخير والبهجة وها نحن نجتمع في هذا اليوم المشرق نحتفل ونبارك باليوم الوطني الـ94 للمملكة عساها دايماً في تقدم وازدهار فَــ من قلبي أشارككم فرحة هذا اليوم وأرسل أطيب التهاني وأعذب التبريكات لكل فرد في هذا المجتمع سائلاً المولى تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وفي إذاعتنا المدرسية لهذا الصباح نقدم لكم فقرات مليئة بالحب والولاء لهذا الوطن الغالي وَ نبدأ باسمي وباسم زملائي الطلاب وكافة العاملين في مدرستنا الغالية بأحر التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان جعل الله أيامهم سعادة وعزة.

كلمة قصيرة عن اليوم الوطني

فكرة مقال عن اليوم الوطني

نتمنى تستمتعون بكل فقرة من اللي راح نقدمها اليوم وتحمل كل لحظة ضحك وفرح وعزة لهذا الوطن الجميل دمتم بخير وعافية وسعادة وكل عام والسعودية بخير وسلام.

فقرة تلاوة آيات من الذكر الحكيم “القرآن الكريم”

من منا ما يتأثر ويشعر بانشراح الصدر إذا سمع آيات القرآن الكريم هذي الآيات اللي تجري مثل نسمات الصباح اللي تروح علينا وتفرش في قلوبنا الطمأنينة والراحة ولذلك أحسن شي نبدأ به يومنا وحلقتنا الإذاعية اليوم هي تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب/الطالبة (…..) وندعي الله فيها يبارك لنا في هذا الصباح ويجعله صباح خير وبركة على كل أبناء وبنات بلادنا.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4) وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (5) .. سورة الملك

فقرة قراءة حديث نبوي شريف

كان النبي صلوات الله وسلامه عليه دايم يذكر في أحاديثه الشريفة خصوصا عن ولاة الأمر وهو عليه الصلاة والسلام دوم كان يعبر عن حبه وتشجيعه لكل والي يتعامل بحنية ويولي اهتمام كبير للناس الي عايشين تحت إدارته وكان يحثهم على إنهم يكونون على إطلاع دايم بأحوال الناس ويبذلون أقصى جهودهم لجلب المنافع لهم ودرء المصائب والأذيات عنهم ومن الحاجات المهمة اللي كان يصر عليها النبي صلى الله عليه وسلم أن ولي الأمر لازم يكون دايما منصف للضعيف ويأمر بما هو معروف وينهى عن الموبقات والمنكرات يععني ولاة الأمر عندهم مسؤولية كبيرة جدا لأنهم رعاة وحسابهم عسير عند الله عز وجل عن الناس اللي مأتمنين عليهم وأود أذكركم بحديث نبوي شريف يوضح هذا المفهوم بقوة حيث قال عليه السلام: (اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئًا فشقَّ عليهم، فاشقق عليهِ. ومن ولىَ من أمرِ أمتي شيئًا فرفقَ بهم، فارفقْ بهِ).

كلمة عن اليوم الوطني السعودي الـ 94

وفي اليوم هذا جا الوقت اللي نجتمع فيه ونتكلم عن شيء يستاهل تركيزنا واهتمامنا كلنا نواياه نية طيبة وجميلة وهذي الكلمات بتكون عن اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة في يوم يعبر فيه كل واحد منا عن محبته لأرضنا الخيرة وألحين معانا الطالب/الطالبة (…..) اللي بيشاركنا/بتشاركلنا بكلمات من ذهب عن هذا اليوم واللي نبي نسمعه بكل حماس وشغف ونفهم قيمة كلامه اللي بيزيدنا حب وتقدير لوطنا الغالي ويعزز روح الاحتفال اللي بتجمعنا كلنا سوا.

ففي كل عام وتحديداً في يوم 23 من شهر سبتمبر نجد كل مواطن ومواطنة في المملكة يحتفلون بشكل مبهج باليوم الوطني هذاك اليوم الرائع اللي فيه توحدت مملكتنا وبقيت على اسم المملكة العربية السعودية فَفي هذي اللحظة التاريخية بتاريخ 1932 صدر مرسوم ملكي بليغ المعنى أعلن توحيد كل الأراضي اللي تعرف اليوم بالسعودية ومن هاليوم ورايح صار لنا الهوية الوطنية اللي نعتز ونفتخر فيها فَــ هذا اليوم مهم بزيادة في روزنامتنا الوطنية لأنه يمثل البداية الحقيقية لتكوين المملكة وحصولنا على سيادتنا وهويتنا الوطنية اللي نمسكها بكل فخر.

فقرة هل تعلم “معلومات عن بلدنا الغالي”

في نجد والحجاز والشرقية يعيش السعوديين وهم يفتخرون بمملكتهم المملكة العربية السعودية اللي جوهرتها باهرة بتاريخها العريق وإرثها الحضاري اللي مليان بالغنى والعزة واليوم ولهذا يتشرف الطالب/الطالبة (…..) أنه يقدم لكم معلومات قيمة وموثقة عن ديرتنا الغالية:

  • المملكة العربية السعودية تعد من أبرز الدول في العالم في مجال تصدير النفط وهذا الشيء مهم جدًا لأنه يلعب دور كبير في استقرار الاقتصاد العالمي.
  • مع أن العالم كله يركض ورا الابتكار والتطورات التكنولوجية المملكة ما زالت وفية لتقويمها الهجري ما هذا إلا دليل على الارتباط العميق اللي عندها بتراثها الديني والثقافي.
  • في اليوم الوطني السعودي 84 اللي هو مناسبة غالية على قلوبنا قامت أمانة جدة بتدشين أطول سارية علم في العالم كإشارة رمزية تعبر عن مكانة المملكة وعزمها اللي ما يتغير.
  • كمان المملكة تقدر الجهود الكبيرة للمعلمين ودورهم الفعال في بناء الأجيال الجديدة من هالأجل تحتفل سنويًا بيوم المعلم وتعبر هيك عن تقديرها العميق لهم.
  • بالنسبة لليوم الوطني السعودي في عام 2015 اللي كان يصادف يوم عرفة وهذا كانت المرة الأولى اللي تتزامن فيها هالمناسبتان وأكيد كانت لحظة للتأمل والعبرة لكل المواطنين.

شعر عن اليوم الوطني السعودي

بكل فخر واعتزاز يتقدم اليوم أمامكم الطالب أو الطالبة (…..) ومعه قصيدة شعر كتبها شعراء عن ديرتنا الحبيبة:

يا أهل الأرض الكل شهد بالبيت الحرام
نور من رب العالمين يجري ويلامس الأركان

مكة اللي في وسطها الكعبة تتوهج وتنير
قلوبنا تجتمع هناك وأرواحنا في السماء تطير

ديار الوحي حيث النبوة بدأت والهدى سطع
ألسنة الحق تلهج والقرآن فيها بتلاوة يتردد

يحضر الناس من كل فج عميق
بين الدعا والصلاة وعشق وتوحيد قوي

تبرق مكة بضياها وتمسي على الإيمان
وفي أزقتها روح الإسلام تسري بكل تفان

تكبيرات وتهليلات ترتفع والكل يشهد الضياء
في كل ركن وزاوية السحر والجلال دوم في ازدهار

مافيش في الكون مكان قد مكة ولا يتوصف باي كلام
ديار النبوة والخشوع والدعاء اللي من القلب ينسكب

لو تبغى تشهد نور الهداية وقوة الإسلام
عليك بمكة حيث يتجلى النور والإيمان والقلب يجد الراحة والسلام

خاتمة برنامج اذاعة اليوم الوطني 1446

يسعدنا ويشرفنا أننا ختمنا اليوم جميع فقرات إذاعتنا الصباحية بمناسبة اليوم الوطني 1446 وحقيقي نشكركم كل الشكر على طيب حضوركم وكريم متابعتكم ونتمنى من كل قلبنا إنكم كنتوا في أمتع الأوقات وإن الفقرات حازت على رضاكم والحين بنودعكم بس مو قبل ما ندعي ربنا العلي القدير يحفظ لنا بلادنا الغالية من كل شر ويديم علينا الأمان والسكينة اللي إحنا عايشين فيها وكل أمورنا تكون بخير دومًا بإذن الله.

وكانت معاكم في الإذاعة الشيقة والجميلة هذي الزميلة/الزميل (….) اللي قدموا لكم البرنامج تحت إشراف إشراف الأستاذة (….) وبهذا نختم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وإلى لقاء قريب بإذن الله.

توزيعات اليوم الوطني

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *