كيفية التسجيل في منصة اعتماد والاستعلام عن الراتب

كيفية التسجيل في بوابة اعتماد

التسجيل في منصة اعتماد يتطلب تسجيل الدخول على المنصة باتباع بعض الخطوات التي تسهل على المستفيدين الحصول على أي  خدمة من الخدمات التي تقدمها لكل المواطنين والمقيمين داخل المملكة لنتعرف على هذه الإجراءات في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة اعتماد الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • سوف يتم توجيهك إلى صفحة عليك الضغط على سجل الآن.
  • إدخال أي معلومات شخصية مثل رقم السجل التجاري – تاريخ الاصدار والانتهاء.
  • كتابة البريد الالكتروني.
  • تعيين كلمة مرور خاصة بحسابك.
  • إعادة ادخال كلمة المرور.
  • تسجيل رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على تسجيل.
  • سوف يتم استقبال رسالة نصية على الجوال بها رمز التفعيل.
  • كتابة الرمز في المكان المناسب.
  • رفع أي أوراق أو مستندات مطلوبة على الموقع.

الاستعلام عن الرواتب عبر خدمة اعتماد

أطلقت منصة اعتماد بعض الإجراءات الخاصة بإمكانية عمل استعلام عن الراتب بشكل إلكتروني لنتعرف على الخطوات الخاصة بهذه الخدمة في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة اعتماد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على اعتماد أفراد.
  • فتح صفحة جديدة.
  • اختيار الاستعلام عن الراتب.
  • تعبئة أي بيانات مطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • إدخال رمز التفعيل المرسل على الجوال في المكان المناسب.
  • الضغط على زر متابعة .
  • اختيار المدفوعات.
  • سوف يتم عرض نتيجة الاستعلام عن المدفوعات.
  • تحديد الرصيد.
  • إدخال بيانات العميل – رقم المستفيد.
  • الضغط على استعلام.
  • ليقوم الموقع بعرض كل تفاصيل الراتب.

خطوات الاستعلام عن راتبك باستخدام الجوال

الاستعلام عن الراتب من خلال منصة اعتماد يمكن إنجازه من الجوال وذلك بتسجيل الدخول واتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة اعتماد الرقمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على منصة أفراد.
  • الضغط على حقوق الموظف.
  • اختيار الاستعلام عن الراتب والمستحقات.
  • النقر على النفاذ الوطني.
  • تسجيل البيانات الخاصة بحساب المستفيد مثل الإسم وكلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • ليتم عرض الراتب.

الخدمات المقدمة عبر بوابة اعتماد

تعمل منصة اعتماد أحد المنصات التي أطلقتها وزارة المالية السعودية بدورها على تقديم عدد كبير من الخدمات الزي يمكن إنجازها بشكل إلكتروني لنتعرف علينا في النقاط التالية:

  • إدارة الحسابات والموارد المالية.
  • التقارير المالية والإفصاح المحاسبي.
  • المراجعة الداخلية والتدقيق المالي.
  • التوثيق الإلكتروني والتفويض.
  • الشفافية والمعلوماتية المالية.
  • التحكم في الأمان والحماية.
  • اعتماد أفراد.

شروط الانضمام إلى بوابة اعتماد

لكي تقوم بالتسجيل في منصة اعتماد الإلكترونية عليك اتباع بعض الشروط الواجب مراعاتها والمعلن عنها من قبل المنصة والجهات المسؤولة عنها لنتعرف عليها في الآتي:

  • ضرورة الموافقة على كل الشروط والقواعد المعلن عنها من قبل المنصة أثناء التسجيل.
  • ينص عقد المنصة على أن أي مخالفة يؤدي إلى عرض المخالف للمسائلة القانونية.
  • تقديم عدد كبير من المعلومات الدقيقة وأي معلومات مقدمة بشكل خاطئ يعرضه إلى المسائلة.
  • ضرورة امتلاك حساب بنكي شخصي وساري الصلاحية.
  • تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة على أن تكون سارية الصلاحية.
  • في حالة وجود عروض من الشركات يجب وضعها في أظرف مختومة من أجل السرية .

إجراءات الشراء والمناقصات عبر بوابة اعتماد

تعمل منصة اعتماد على تقديم بعض الخطوات التي يسهل من خلالها الشراء والمنافسة بشكل إلكتروني لنتعرف عليها في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة اعتماد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح الصفحة الرئيسية.
  • اختيار نشاط المنافسة.
  • تحديد الجهة الحكومية
  • اختيار المناطق – سعر المنطقة – اسم المنافسة.
  • إدخال أي بيانات مطلوبة بشكل دقيق.
  • الضغط على بحث.
  • ليتم عرض صفحة بها كل تفاصيل المنافسة.
  • ويمكن للمستخدم تقديم طلب شراء وثائق المنافسة.
  • دفع المبلغ المطلوب وإخطارك على البريد الالكتروني لإصدار الفاتورة.
  • سوف يتم تحميل وسائل المنافسة وفي حالة وجود وثائق ورقية يتم طباعة فاتورة السداد.
  • تتمثل طباعة كراسة الشروط والمواصفات في تقديم العرض مع ضرورة إرفاق فاتورة الشراء معها.
  • سوف يتم إبلاغ الموردين عبر النظام بضرورة التعديل أو تمديد أو إلغاء المنافسة.
  • يسلم العرض إلى الجهات الحكومية.
  • ومن ثم فتح المظاريف وإخطار الموردين بفتح العروض بشكل إلكتروني.
  • بعد الانتهاء يتم فحص العروض.

كيفية تجديد الاشتراك في اعتماد

تجديد الاشتراك الخاص بك في منصة اعتماد يتوقف على بعض الإجراءات التي يجب القيام بها لتتمثل في الآتي:

  • فتح منصة اعتماد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على تسجيل مستخدم جديد.
  • تعبئة أي بيانات شخصية في المكان المناسب.
  • استكمال التسجيل بإدخال الرمز المرسل على البريد الالكتروني
  • متابعة عملية التسجيل بإدخال أي بيانات شخصية.
  • رفع الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع.
  • الضغط على طباعة نموذج التفويض.
  • التصديق التفويض من الغرفة التجارية.
  • يمكن استخدام البوابة من أجل ارسال صورة التفويض بشكل إلكتروني.

طرق معرفة المستحقات المالية

الاستعلام عن المستحقات المالية يتطلب اتباع بعض الخطوات التي تبدأ بتسجيل الدخول على المنصة بشكل رسمي واتباع الآتي:

  • فتح منصة اعتماد الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار الاستعلام الالكتروني.
  • ومن ثم الضغط على استعلام عن استحقاق مالي.
  • الموافقة على كل الشروط والأحكام بعد قراءتها جيدا.
  • الضغط على استعلام.
  • إدخال رقم السجل التجاري.
  • تحديد السنة المالية.
  • تسجيل رمز التحقق المطلوب.
  • الضغط على زر استعلام.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x