شهادة الامتثال لنظام حماية الأجور في السعودية
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الإجراءات التي يمكن من خلالها تقديم طلب إصدار شهادة التزام حماية الأجور لنتعرف عليها في النقاط التالية:
- فتح موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- فتح الصفحة الرئيسية.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- ومن ثم الضغط على إصدار شهادة الالتزام بحماية الأجور.
- تعبئة أي بيانات مطلوبة بدقة.
- النقر على إصدار.
- لتقوم الجهات المسؤولة بالتحقق من استيفاء كل الشروط الخاصة بالمؤسسة .
الشروط المطلوبة للحصول على شهادة الامتثال لحماية الأجور بالسعودية
حددت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط الواجب مراعاتها من أجل استخراج شهادة حماية الأجور لنتعرف عليها في الآتي:
- يجب أن تكون المؤسسة تراعي كل الشروط والتعليمات المعلن عنها خلال الثلاث أشهر التي تبدأ من تقديم الطلب.
- أن يكون الحد الأدنى لنسبة التوطين 80%.
- استيفاء كل شروط الحصول على الشهادة المطلوبة للحصول على الشهادة.
مدة صلاحية شهادة الامتثال لحماية الأجور
تعتبر صلاحية شهادة الالتزام سارية لمدة ستين يوم وذلك بحسب بداية من تاريخ الصدور وبعد تجاوز هذه المدة تعتبر لاغية ولكن يحق لصاحب العمل تجديدها وتقديم طلب إصدارها مرة أخرى.
طريقة تسجيل الدخول إلى منصة “مدد” لحماية الأجور
أطلقت منصة مدد بعض الإجراءات التي يمكن من خلالها تسجيل الدخول في حساب الأجور بإدخال أي بيانات شخصية مطلوبة واتباع الآتي:
- فتح منصة مدد حماية الأجور عبر هذا الرابط “من هنا“.
- كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
- إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
- تسجيل رمز التحقق المرسل على الجوال.
- كتابة رمز التحقق المرئي.
- إدخال رقم الجوال – البريد الالكتروني – طرق التواصل.
- ومن ثم اختيار كلمة مرور وتأكيدها.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- إدخال كلمة المرور المؤقتة – تغييرها مرة أخرى.
- كتابة بيانات الدخول في كل مرة.
أهداف شهادة الامتثال لنظام حماية الأجور في السعودية
كثيرة هي الأهداف التي تسعى شهادة التزام الأجور بتحقيقها لنتعرف عليها في النقاط التالية:
- تقديم قاعدة بيانات شاملة لكل بيانات المؤسسات والمنشآت بما فيها عمليات دفع الأجور لكل العاملين.
- مساعدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم وقياس التزام المنشأة بدفع رواتب العاملين بما هو متفق عليه في عقود العمل وفي الوقت المحدد.
- حماية حقوق كل الأطراف العاملين وأصحاب المؤسسات.
آلية إدراج الرواتب على منصة “مدد”
رفع الرواتب على منصة مدد من الخدمات التي صرحت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الواجب الالتزام بها حيث أن دفع الرواتب كاش يعتبر مخالفة على صاحب العمل أو المؤسسة لنتعرف بذلك على خطوات رفع الرواتب في الآتي:
- تحويل الرواتب الخاصة بالعاملين في المؤسسة على بنك الأجور المسؤول عن تعاملاتك المادية.
- الحصول على ملف حماية الأجور.
- تسجيل الدخول على منصة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
- كتابة رقم الهوية الوطنية.
- تحديد المنشأة التي يتم رفع رواتب الموظفين بها.
- الضغط على رفع ملف الأجور الخاص بالمنشأة.