الشروط اللي تعرفها عشان تقدر تعدل راتب الموظف في السعودية؟
قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بوضع بعض الشروط الواجب مراعاتها من أجل تعديل أجر الموظف لتتمثل في الآتي :
- أن يكون عمر المستفيد أقل من 50 عام.
- امتلاك عقد ساري الصلاحية.
- أن لا يتعارض أجر الموظف مع شروط ولوائح الشركة.
- يجب أن يكون أجر الموظف الجديد أكبر من أجره القديم.
- امتلاك سجل استقطاعات خاص بالتأمينات الاجتماعية.
- تقديم كل الأوراق والمستندات الخاصة بسداد الضرائب الخاصة بالشركة.
كيف تستعلم عن فترة اشتراكك بالتأمينات؟
الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية يتطلب اتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :
- تسجيل الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- ومن ثم النقر على خدمات أعمال.
- الضغط على الخدمات.
- النقر زر أفراد.
- ومن ثم التحقق السريع.
- إدخال الحالة الوظيفية.
- الإطلاع على التعليمات والموافقة عليها.
- النقر على بدء الخدمة.
- كتابة رقم الهوية الوطنية.
- الضغط على متابعة.
- إدخال كود التحقق المرسل على جوالك عبر أبشر.
- النقر على استعلام.
الطريقة الصحيحة لتعديل راتب الموظف في السعودية
عملت المؤسسة بتوضيح طريقة يمكن من خلالها تعديل أجر الموظف داخل الأراضي السعودية :
- تسجيل الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- النقر على خدمات أعمال.
- ومن ثم النقر على تحديث الأجور.
- تعبئة أي بيانات مطلوبة بشكل دقيق مثل رقم الهوية الوطنية – رقم الإقامة للمقيمين.
- وتحديد المنشأة التي يتم تعديل أجرها.
- الضغط على خدمات المشتركين.
- ومن ثم النقر على إدارة الأجور.
- فتح قائمة المشاركين والضغط على تعديل أجر الموظف الذي ترغب في تعديل أجره.
- رفع ملف الأجور الجديد.
- الضغط على معالجة.
الخدمات اللي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية
تسهم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بدورها في تقديم عدد كبير من الخدمات واللوائح التي سوف نتعرف عليها في الآتي :
- خدمة التقاعد المدني والتقاعد العسكري.
- التأمينات الاجتماعية وتبادل المنافع.
- خدمة التأمين ضد التعطل والنظام الموحد لمد الحماية.
كيف تحجز موعد بالتأمينات الاجتماعية؟
هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يسهل من خلالها حجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية لتتمثل في الآتي :
- فتح موقع التأمينات الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الدخول على الصفحة الرئيسية.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- ثم النقر على خدمة حجز الآن.
- الضغط على حجز موعد.
- إدخال أي بيانات مطلوبة في المكان المخصص لها:
- أكتب الاسم.
- ثم اختر نوع الهوية.
- كتابة رقم الهوية الوطنية.
- إدخال رقم الجوال.
- كتابة البريد الإلكتروني.
- تحديد قطاع العمل.
- كتابة المدينة التي تقيم بها.
- اختيار أقرب مكتب للتأمينات الاجتماعية.
- اختر نوع التقويم
- حدد تاريخ الموعد.
- قم بإدخال رقم الإقامة.
- كتابة رقم الجوال.
- النقر على حجز.
- إدخال رمز التحقق المرسل عبر أبشر.
- الضغط إلى تحقق.
- ليتم استقبال رسالة تؤكد الموعد.
كيف تتواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية?
عملت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بدورها في تقديم بعض طرق التواصل التي يمكن من خلالها الرد على اي استفسار أو استعلام من المواطنين أو المقيمين لتتمثل في الآتي :
- التواصل على موقع المؤسسة بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- أو التواصل على الحساب الرسمي للمؤسسة عبر لينكد “من هنا“.
- كما يمكن التواصل عبر الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية علي تويتر “من هنا“.
- أو الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية عبر فيسبوك “من هنا“.
- التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال يوتيوب “من هنا“.
- التواصل من خلال الرقم الموحد للتأمينات الاجتماعية 8001243344 من الداخل أو عبر الرقم 92014000 للتواصل من خارج المملكة.