رابط تقديم شكوى وزاره العمل السعوديه hrsd.gov.sa .. كيفية تقديم الشكوي

بالرابط كيف ترفع شكوى لوزارة العمل

قامت وزارة العمل السعودية بتقديم الكثير من الخدمات التي يمكن إنجازها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها وذلك في ظل تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في تحويل كل الخدمات بشكل إلكتروني واختصار وقت ومجهود كبير كان يبذل في إنجاز هذه الخدمات بطريقة تقليدية حيث أن الفئة المستهدفة منهم هم المقيمين والمواطنين وفية العمال وغيرهم من الأشخاص الراغبين في حل المشاكل التي قد تواجههم أو عمل استعلام عن خدمة تابعة لمكتب العمل وتقديم الشكاوي وغيرها من الأمور وذلك من أهم استخدامات الموقع الرسمي الذي يعمل على خدمتهم في ظل مجموعة من اللوائح والقوانين التابعة لوزارة العمل :

  • كما تسعى وزارة العمل السعودية إلى تسهيل كل الأمور والخدمات التي يحتاج إليها أي شخص من خلال فتح رابط الدخول الرسمي لتقديم شكاوي أو استعلامات أو غيرها كل ما عليهم النقر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • ليتم فتح صفحة الموقع الرئيسية.
  • عليك إدخال أي بيانات مطلوبة في النموذج الخاص بتقديم الشكوى.
  • ليتم فحص إجراءات الشكوى التي قمت بتقديمها وإرسالها والعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف.

طريقة رفع شكوى لوزارة العمل

يتسائل عدد كبير من الأشخاص عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل تقديم طلب شكوى تابع لوزارة العمل السعودية لتتمثل في الآتي :

  • فتح الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على الموقع بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي في مكانه.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • فتح الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة تقديم شكوى.
  • ليتم تحويلك إلى صفحة النموذج الإلكتروني الذي يتطلب إتمام كل إجراءات تقديم الشكوى لوزارة العمل.
  • النقر على زر إرسال.
  • ليتم بذلك تقديم الشكوى بنجاح واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

كيف تقدم شكوى لوزارة العمل السعودية

  • تعتبر خدمة تقديم الشكاوي لوزارة العمل أحد أهم الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال فتح الموقع والتسجيل بإدخال بعض البيانات الشخصية التي تثبت هويتك بالإضافة إلى ذلك يسعى البعض إلى تقديم مقترحات أو استفسارات معينة لمكتب العمل ليقوم بعمل دراسة لكل ما يقدم من طلبات وشكاوي أو استفسارات وتقديم كل الحلول المناسبة لهم.
  • وهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها لتقديم الشكاوي مثل تسجيل الدخول على الموقع الخاص بالوزارة.
  • أو التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع المسؤولة عن استقبال أكبر قدر ممكن من الشكاوي المقترحات.

رفع شكوى لوزارة العمل السعودية عبر النت

لكي تتمكن من تقديم طلب شكوى لوزارة العمل السعودية عبر شبكة الويب هناك بعض الإجراءات أو الخطوات التي يمكن اتباعها للقيام بذلك حل ما عليك هو فتح موقع الوزارة واتباع الآتي :

  • عليك فتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • فتح الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة تقديم شكوى.
  • ومن ثم عليك فتح نموذج الطلب الإلكتروني وإدخال أي بيانات مطلوبة فيه بشكل صحيح.
  • الضغط على زر إرسال بعد التأكد من صحة كل البيانات التي قمت بإدخالها.
  • وفي النهاية تكون قد تمكنت من تقديم الشكوى عليك المتابعة والانتظار لحين الرد عليك من الوزارة.

احجز موعد لشكواك في مكتب العمل

حجز موعد لشكوى في مكتب العمل يتطلب منك اتباع بعض الخطوات التي تسهل عليك ذلك لتتمثل في الآتي :

  • عليك فتح بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح خدمة حجز موعد.
  • تحديد نوع الخدمة التي ترغب فيها.
  • عليك اختيار مكتب العمل الذي ترغب في التوجه إليه.
  • تحديد الفرع.
  • تحديد تاريخ الموعد الذي ترغب في التوجه لمكتب العمل فيه.
  • وبذلك عليك التوجه العمل في الميعاد المحدد لك.

برنامج صوتك مسموع لشكاوي وزارة العمل

صوتك مسموع أحد الخدمات المعروفة التابعة لوزارة العمل السعودية والتي تهدف إلى متابعة كل طلبات المواطنين والمقيمين والشكاوي والعمل على ربط الوزارة بين الأشخاص في المجتمع وزيادة كفاءة العمل فيها بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية والتفاعلية التي تعمل بدورها على الاستماع لكل الراغبين في تقديم شكوى أو استعلام وبذلك فإن صوتك مسموع تتمكن من تسجيل كل الشكاوي والمقترحات التي يقدمها الأشخاص ومدة الرد عليها تصل إلى خمس أيام فقط من تاريخ الشكوى كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

  •  عليك فتح موقع خدمة صوتك مسموع عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تسجيل الدخول من أجل تقديم الشكوى التي ترغب فيها.
  • كتابة الشكوى بشكل مفصل.
  • النقر على إرسال الشكوى.
  • ليقوم الموقع بفتح صفحة التحقق من البيانات التي قمت بإدخالها.
  • كتابة رقم الجوال الخاص بك.
  • العمل على إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة تاريخ الميلاد بشكل مفصل اليوم والشهر والسنة.
  • عليك إدخال كود التحقق المرئي.
  • النقر على متابعة.
  • حيث يمكنك تتبع كل التعليمات الخاصة بالموقع لحسن إرسال الشكوى بشكل صحيح.

اتصل برقم مكتب العمل لتقديم شكاوي

عمل مكتب العمل السعودي بتقديم رقم يمكن من خلاله التواصل مع خدمة العملاء والرد على كل الشكاوي والمقترحات الخاصة بالمواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية حيث يتمثل  في الآتي:(19911) ليتم تحويل طلبك إلى مكتب العمل وتقديم كل الحلول المناسبة لما تقدمه من شكوى أو استعلام.

كيف تتابع شكواك مع وزارة العمل

لكي تتمكن من متابعة طلب شكوى لوزارة العمل السعودية عليك تسجيل الدخول على موقع وزارة العمل السعودية واتباع بعض الخطوات التي تساعدك على معرفة حالة الشكوى التي تقدمت بها لتتمثل في الآتي :

  • فتح رابط الشكاوى الذي وضعته وزارة العمل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • كتابة رقم الشكوى في المكان المخصص له.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على زر (استعلام).
  • ليتم عرض كل ما يخص الشكوى بشكل تفصيلي.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x