كيفية تسجيل الدخول لأصحاب الأعمال في التأمينات الاجتماعية (تسجيل دخول صاحب عمل)
من أجل تمكين أصحاب العمل في المملكة من تسجيل المنشآت الخاصة بهم إضافة إلى العمال في نظام التأمين الاجتماعي عملت إدارة التأمينات على توضيح الطريقة الخاصة بتسجيل الدخول لصاحب العمل وذلك عن طريق الخطوات التالية :
- افتح الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية ويمكنك الانتقال إليه مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط فوق البوابة الخاصة بعملاء التأمينات الاجتماعية.
- انقر فوق نوع المستفيد صاحب العمل.
- بعدها انقر فوق تسجيل الدخول.
- اكتب اسم المستخدم في المكان الخاص به.
- اكتب كلمة المرور.
- اضغط فوق خيار تسجيل الدخول.
- سيظهر أمامك جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل.
الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية
تتبع مؤسسة التأمينات الاجتماعية رئاسة مجلس الوزراء داخل المملكة العربية السعودية وبالتالي هي مؤسسة حكومية إضافة إلى أنها مستقلة من الناحية المادة والإدارية وليست تابعة لأي وزارة أخرى.
تختص تلك المؤسسة بتقديم الخدمات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية لجميع المواطنين في المملكة إضافة إلى رعاية الأوضاع الخاصة بالعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام كذلك.
كما أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة ترعى العاملين بنظام العقود وكذلك العاملين المؤقتين وذلك يضمن حياة كريمة لجميع العمال المتقاعدين.
كيف تسجل كصاحب عمل جديد في التأمينات الاجتماعية
يرغب العديد من أصحاب العمل في تسجيل مستخدم جديد داخل مؤسسة التأمينات ومن أجل ذلك عملت إدارة التأمينات الاجتماعية على توضيح طريقة تسجيل مستخدم جديد وذلك عن طريق اتباع ما يلي :
- ادخل إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط فوق بوابة خدمة العملاء الخاصة بنظام التأمينات الاجتماعية.
- اختر نوع التسجيل ويجب عليك اختيار صاحب العمل.
- اكتب الرقم الخاص بالاشتراك التابع للمنشأة.
- انقر فوق خيار التالي.
- اكتب رقم الهوية الوطنية التي تخص صاحب المنشأة.
- أدخل رقم الهاتف المحمول ثم اكتب البريد الإلكتروني.
- قم بالموافقة على الشروط والأحكام التي تخص مؤسسة التأمينات الاجتماعية واضغط فوق خيار التالي.
- عليك أن تراجع البيانات التي أدخلتها مرة أخرى وتأكد من أن جميعها صحيح.
- اضغط فوق خيار حفظ.
بعد أن تنتهي من ذلك سيظهر أمامك نموذج خاص بطلب التسجيل الذي قمت بتقديمه ويمكنك طباعة هذا النموذج وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب جديد يخص صاحب العمل داخل مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
نزل تطبيق تأميناتي الخاص بالتأمينات الاجتماعية
تطبيق تأميناتي هو تطبيق تم إطلاقه من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية ويقدم مجموعة من الخدمات المتاحة من قبل المؤسسة بصورة إلكترونية سهلة.
ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق موجود من أجل مساعدة مختلف المواطنين وتوفير عليهم الوقت والجهد ويمكن تحميل تطبيق تأميناتي عبر هذا الرابط “من هنا“.
الخدمات اللي تقدمها التأمينات الاجتماعية
تعمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية على تقديم مجموعة من الخدمات لمختلف المواطنين في المملكة العربية السعودية إضافة إلى تقديم خدمات الكترونية رائعة كنوع من أنواع توفير سبل الراحة للمواطنين ومن بين تلك الخدمات ما يلي :
- راتب تقاعدي للعامل.
- راتب في حالة الوفاة وأسرة العامل المتوفي هي التي تحصل عليه.
- تعويض مادي في حالة تعرض العامل لإصابة أثناء العمل.
- راتب للعاطلين عن العمل نتيجة لظروف قاهرة.
- راتب في حالة العجز.
الشروط اللازمة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية
وضعت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عدد من الشروط المختلفة التي من الضروري توافرها في حالة تقديم طلب من أجل التسجيل في التأمينات الاجتماعية وتلك الشروط جاءت كما يلي :
- عمر المتقدم يجب ألا يقل عن 18 عام إضافة إلى أنه يجب ألا يزيد عن 60 عام.
- الموظف الحكومي من أجل أن يستفيد من الراتب التقاعدي عليه أن يكون عمره 60 عام.
- يمكن كذلك التسجيل في القسم الخاص بالمخاطر المهنية ولكن يجب ألا يكون هناك تسجيل سابق في التأمينات الاجتماعية.
- من الضروري أن يكون هناك عقد عمل موثق بين العامل وصاحب العمل.
- يجب كذلك تقديم صورة من السجل العائلي أو الهوية المدنية للعامل.
رابط لتسجيل دخول أصحاب الأعمال في التأمينات
الإدارة الخاصة بمؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عملت على توضيح إمكانية تسجيل الدخول لأصحاب العمل بها وذلك حتى يستفيد كل منهم من خدمات المؤسسة بصورة إلكترونية.
ومن أجل تسجيل الدخول من قبل أصحاب العمل والتمكن من الاستفادة من هذه الخدمات يجب الدخول عبر هذا الرابط “من هنا“.
كيف تتواصل مع الهيئة العامة للتأمينات
علمنا أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية عملت على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تخص جميع المستخدمين مع توفير مجموعة كبيرة من وسائل التواصل التي تمكن الأشخاص من التواصل مع الهيئة وتقديم المقترحات أو الاستفسارات أو الشكاوى وفيما يلي بعض من طرق التواصل مع هيئة التأمينات الاجتماعية :
- تمتلك مؤسسة التأمينات الاجتماعية رقم خاص بها مخصص للتواصل وهو80012433444 ويبدأ هذا الرقم في استقبال الاتصالات من الساعة 8 صباحاً كل يوم حتى الساعة 4 عصرا وذلك عدا يوم الجمعة والسبت.
- هناك صفحة رسمية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية على تطبيق التواصل الاجتماعي فيس بوك يمكن التواصل عن طريقها عبر هذا الرابط “من هنا“.
- يمكنك كذلك تسجيل الدخول عبر موقع تويتر الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية وذلك عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الوصول إلى قناة مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر تطبيق يوتيوب وذلك عبر الرابط “من هنا“.
- إذا كنت ترغب في الحصول على أي معلومات تخص الوظائف وهيئة التأمينات الاجتماعية يمكنك تسجيل الدخول على موقع لينكد إن عبر هذا الرابط “من هنا“.
كيف تستخدم خدمات التأمينات الأون لاين لأصحاب الأعمال
يوجد عدة خطوات يجب اتباعها من قبل أصحاب العمل من أجل الحصول على الخدمات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي :
- افتح الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- افتح صفحة الموقع الرئيسية ثم انقر فوق زر الخدمات.
- بعدها اختر خدمات أصحاب الأعمال.
- افتح قائمة الخدمات المتاحة وتتمثل في الخيارات الآتية:
- تسجيل حساب أون لاين لمنشأة لمنشأ.
- متابعة مختلف الطلبات.
- تسجيل منشأة جديدة.
- تغيير مشرف المنشأة.
- إضافة إلى كل هذا يتم توافر مجموعة من أدوات التحقق التي تخص صحة الملف والبيانات المدخلة فيه.
يجب العلم أنه عليك أن تكتب مختلف البيانات المطلوبة منك والتي تخص هيئة التأمينات الاجتماعية وتتمثل تلك البيانات في معلومات شخصية تثبت الهوية الخاصة بك وبعدها سيتم عرض جميع البيانات التي تريد أن تستعلم عنها.