حجز موعد اصدار سجل الاسرة في السعودية

طريقة حجز موعد لإصدار سجل الأسرة في السعودية

لكي تتمكن من حجز موعد لإصدار سجل الأسرة في المملكة العربية السعودية عليك اتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • فتح منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على بوابة خدماتي.
  • النقر على خدمات الأحوال المدنية.
  • ومن ثم اختيار إصدار سجل الأسرة
  • إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ومن ثم عليك تحديد طريقة الاستلام.
  • سداد الرسوم المطلوبة.

وش هي الشروط المطلوبة لإصدار سجل الأسرة للأمهات

هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها من قبل الأشخاص الراغبين في استخراج سجل الأسرة لتتمثل في الآتي :

  • امتلاك الجنسية السعودية.
  • التسجيل في خدمة العنوان الوطني وواصل.
  • يشترط أن تكون الحالة الاجتماعية متزوجة أو أرملة أو مطلقة.
  • يجب أن تمتلك الأم فرد واحد على الأقل في الأسرة.
  • امتلاك أبناء يحملون الجنسية السعودية.
  • يشترط أن يكون الأبناء مضافون على سجل الأسرة.
  • التسجيل في العنوان الوطني.
  • أن لا يتم إصداره من قبل.
  • تغيير الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب.
  • تغيير اسم المتقدم للطلب.
  • تعديل عدد أفراد في حالة الوفاة أو الطلاق.

وش الوثائق اللي تحتاجها الأمهات عشان يصدروا سجل الأسرة

عند معرفة كل الشروط الواجب مراعاتها لابد من إحضار بعض الأوراق الرسمية التي تتقدم بها المرأة من أجل استخراج سجل الأسرة لتتمثل أهمها في الآتي :

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية لها.
  • صورتين شخصيتين حديثتين بخلفية بيضاء واضحة.
  • صورة من سجل الأسرة للوالد وفي حالة عدم وجوده يقدم مستند رسمي آخر.

بالرابط كيف تحجز موعد لإصدار سجل الأسرة في السعودية

بعد التعرف على خطوات التسجيل في منصة أبشر من أجل حجز موعد لاستخراج سجل الأسرة عليك اتباع بعض الخطوات الخاصة بذلك من خلال النقر على رابط الدخول المباشر والذي يسهل عليك أي إجراءات متعلقة بحجز موعد ليتمثل رابط الدخول الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.

كيفية حجز موعد لإصدار سجل الأسرة للأمهات

لكي تتمكن الأمهات من استخراج سجل الأسرة بشكل إلكتروني كل ما عليهم هو الحجز عن طريق منصة أبشر الإلكترونية أو التوجه لمكتب الأحوال المدنية باتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • فتح منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الدخول على أبشر أفراد.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • فتح قائمة خدماتي.
  • اختيار الأحوال المدنية.
  • الضغط على حجز مواعيد.
  • العمل على تحديد الخدمة التي ترغب في إنجازها.
  • اختيار مكتب الأحوال المدنية.
  • العمل على تحديد اليوم والوقت المناسب لك.
  • رفع المستندات والأوراق المطلوبة بشكل صحيح.
  • النقر على تأكيد موعد.

خطوات حجز موعد إلكتروني لإصدار سجل الأسرة للمرأة المطلقة

يمكن استخراج المرأة المطلقة لسجل الأسرة باتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • فتح منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تحديد خانة المواعيد.
  • اختيار الأحوال المدنية.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة تاريخ الميلاد ورمز التحقق المرئي.
  • فتح خانة المواعيد.
  • النقر على حجز موعد جديد.
  • ليتم عرض قائمة الخدمات التي ترغب المرأة في الاختيار من بينها.
  • اختيار إصدار سجل الأسرة المطلقات.
  • تحديد المنطقة التابعة لها والنقر على زر التالي.
  • وبذلك يتم عرض قائمة المواعيد.

كيف تقدم طلب كرت عائلة بدل فاقد

لكي يتم استخراج كارت العائلة عليك اتباع بعض الخطوات الخاصة بها والتي تبدأ في التوجه لمكتب الأحوال المدنية وتتمثل أهم هذه الخطوات في الآتي :

  • فتح منصة أبشر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على أبشر أفراد.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • النقر على خدماتي.
  • اختيار الأحوال المدنية.
  • ومن ثم النقر على حجز المواعيد.
  • تحديد الخدمة التي ترغب فيها والنقر على تسجيل واقعة الزواج.
  • اختيار مكتب الأحوال المدنية الأقرب إليك.
  • ومن ثم تحديد الوقت والمكان واليوم.
  • رفع المستندات المطلوبة.
  • تأكيد الحجز.

وش المستندات المطلوبة لطلب كرت العائلة

لكي تتمكن من استخراج كارت العائلة عليك إحضار بعض الأوراق المتمثلة في الآتي :

  • إحضار صورة من كارت العائلة.
  • بطاقة الهوية الوطنية لصاحبها.
  • صورة من بطاقة الهوية الخاصة بالشخص المستفيد.
  • صورتين شخصيتين المتقدم بمقاس 4*6.

ليه مهم إصدار سجل الأسرة للأمهات

يتسائل الكثير من الأشخاص عن أهمية إصدار سجل الأسرة للمتزوجة أو الأرملة أو المطلقات لتتمثل في الآتي :

  • تتمكن المرأة من السفر مع الأولاد في المكان الذي ترغب فيه.
  • إذا كانت المرأة مطلقة فإن لديها فرصة على التقدم لأي وظيفة بسهولة.
  • حفظ حقوق الأسرة سواء الزوجة أو الأبناء.
  • القدرة على إنهاء كافة الأوراق التي يحتاج إليها الأشخاص في المؤسسات الحكومية.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *