كيف تحجز موعد مع أمانة تبوك
قامت أمانة تبوك المتواجدة داخل المملكة بالإعلان عن إمكانية حجز موعد بصورة إلكترونية حفاظاً على سلامة المواطنين كما أن هذه الخدمة تسعى إلى التحول الرقمي أثناء تقديمها خدماتها للمستفيدين وذلك لتسهيل عليهم باقي الإجراءات اللازمة للحجز حيث يمكنك حجز موعد عن طريق اتباع الخطوات الآتية :
- سجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بأمانة تبوك السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- أدخل اسمك بالكامل وكلمة المرور.
- أكتب الرمز المرئي المتواجد أمامك على الشاشة.
- عليك بإدخال رقم البطاقة الشخصية الخاص بك.
- اضغط على مربع دخول.
- حدد مربع الخدمات الإلكترونية من داخل القائمة الرئيسية المعروضة.
- أختار خدمة حجز موعد.
- أنقر على مربع إرسال الطلب وسوف تصلك رسالة نصية بتأكيد عملية الحجز.
شوف كيف تستعلم عن معاملتك عن طريق الخدمات الإلكترونية
في الفترة الأخيرة قامت أمانة تبوك بتوفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية اللازمة لجميع المواطنين والتي من أهمها توفير رابط إلكتروني مباشر يمكنك من خلاله الاستعلام عن المعاملة بصورة سهلة وبسيطة عبر الإنترنت.
وجاءت هذه الخدمة لتسهيل الأمور على مواطني المملكة لإنجاز مهامهم بشكل إلكتروني تجنباً لعدم حدوث تزاحم شديد داخل مقر الهيئة الرئيسي وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بأي أمراض منتشرة.
كما يمكنك الاستعلام بصورة مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” ثم عليك اتباع باقي الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الاستعلام.
الخدمات الإلكترونية اللي تقدمها أمانة تبوك
تحرص أمانة تبوك على توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية اللازمة لكافة مواطني المملكة وهذه الخدمات يمكن تلخيصها في الآتي :
- خدمات الحفريات. .
- تسجيل طلب خاص باعتماد مسار.
- تقديم طلب للحصول على رخصة حفرية جديدة.
- تقديم واعتماد طلب لإغلاق الرخصة.
- تقديم طلب لرخصة الطوارئ.
- اعتماد رخصة الطوارئ.
- الطلبات اللازمة للتعديل.
- تجديد الرخصة.
- الاستعلام والمراجعة عن الطلبات.
- طباعة الرخصة.
- تنسيق طلبات المشاريع.
تعرف على طريقة الاستعلام عن معاملتك في أمانة تبوك
يتطلع عدد كبير من الأشخاص إلى معرفة طريقة الاستعلام عن معاملة داخل أمانة تبوك نظراً لأن هذه الهيئة قامت بالإعلان عن إمكانية الاستعلام بصورة إلكترونية عبر الإنترنت عن طريق اتباع الخطوات الآتية :
- عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بأمانة تبوك عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- أكتب اسمك بالكامل وكلمة المرور.
- اضغط على مربع الخدمات الإلكترونية.
- حدد عملية البحث التي تريد الاستعلام عنها.
- أدخل رقم وتاريخ الجهة الصادرة.
- أدخل كافة بيانات الشخصية المطلوبة.
- عليك بكتابة الرمز المرئي المتواجد أمامك على الشاشة الرئيسية.
- اضغط على مربع البحث وسوف يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاملة التي تريد الاستعلام عنها.
إذا حاب تتواصل مع أمانة تبوك، هنا كيف
أتاحت هذه الأمانة مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن أي معلومات أو تقديم شكاوي وبلاغات من قبل المواطنين حيث يمكنك التواصل بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مقر الهيئة وتضييع الكثير من الوقت والمجهود وطرق التواصل عبارة عن :
- يمكنك التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن طريق الرقم المجاني الموحد وهو 00966144237436.
- كما يمكنك الاتصال على هذا الرقم 966144221100.
- تستطيع التواصل بصورة مباشرة عن طريق رقم الرمز البريدي وهو 71421.
- أو التواصل بواسطة صندوق البريد على هذا الرقم 811.
- وأيضاً يمكن الاتصال على رقم الهاتف التالي 1100422014.
- يمكنك التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بأمانة تبوك عبر هذا الرابط “من هنا“.
وش هي مهام أمانة تبوك اللي يمكن ما تعرفها
كما هو معروف أنه يوجد مجموعة من المهام المتنوعة والمختلفة التي تحرص أمانة تبوك السعودية على القيام بها وهذه المهام يمكن تلخيصها في الآتي :
- المشاركة في توصية وتنظيم شؤون الترفيه والثقافة داخل المملكة والسعي الدائم وراء توفير راحة وهدوء لسكان المدينة.
- القيام بعمل سياسات عامة بمجال التخطيط والمساحات والحرص على تنفيذ رخص للبناء وترقيم الشوارع والأحياء والميادين بالإضافة إلى إمكانية الإشراف عليها ومتابعة تنفيذها.
- عمل دراسات وإجراء تصاميم خاصة بالمشروعات من أجل التنفيذ المباشر والإشراف على هذه المشاريع الاستثمارية التي تقوم بها المؤسسات والشركات أو أي جهة أخرى.
- صيانة وتشغيل المرافق البلدية وجميع ممتلكات الأمانة المنقولة والثابتة وذلك لضمان استمرار الجودة والكفاءة في أداء وظائفها.
- إدارة وتنظيم شؤون الأراضي وممتلكات الأمانة العامة وذلك لإجراءات المنح وفحص ونزع الملكيات بالإضافة إلى إمكانية استثمارها وحفظ كافة المعلومات المتعلقة بها.
كيف تقدر تستعلم عن المنح اللي تقدمها أمانة تبوك
حرصت أمانة تبوك المتواجدة داخل المملكة على تقديم مجموعة من منح الأراضي الخاصة بالمواطنين وذلك لتحقيق استراتيجية جديدة يمكن من خلالها تحسين مستوى المجتمع السعودي وتوفير بيئة حضارية مناسبة كما تعمل هذه الخدمة على تنفيذ مشروعات ترفع كفاءة وجودة الاستثمار المتعلقة بالملكيات والأراضي لذلك يمكنك الاستعلام عن هذه المنح بواسطة الخطوات الآتية :
- سجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة بلدي السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- اكتب اسمك بالكامل وكلمة المرور.
- أدخل رمز التحقق.
- اضغط على الزر الخاص بالقائمة الرئيسية.
- حدد مربع الخدمات الإلكترونية.
- أختار زر المنح.
- حدد نوع خدمة الاستعلام المتعلقة بمنح الأراضي.
- أدخل كافة البيانات المطلوبة.
- اضغط على زر الاستعلام وسوف يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالمنح التي تريد الاستعلام عنها.
مين اللي يستاهلون خدمة المنح؟ تعرف عليهم هنا
هناك مجموعة من الفئات المستفيدة من خدمة منح الأراضي السعودية المقدمة من أمانة تبوك إلى مواطني المملكة وهذه الفئات يمكن حصرها في الآتي :
- يعد المواطن السعودي هو الفئة الأولى المستحقة في الحصول على منح الأراضي والاستعلام عن كافة المعلومات الخاصة بالمواطنين.
- كما يمكن للأشخاص الذين قدموا خدمة للبلاد أو قاموا بعمل بعض الإجراءات السامية الحصول على هذه المنحة.
- تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية من داخل المملكة بإعطاء منح الأراضي إلى محدودي الدخل.
- يتم تقديم هذه الخدمة بصورة مجانية تماماً من قبل وزارة البلدية السعودية إلى مستحقي الدعم.
الوظائف اللي متاحة في أمانة تبوك وكيف تقدم عليها
كما هو معروف أنه يوجد عدد كبير من الوظائف الشاغرة التي تحتاج إلى أفراد للعمل داخل أمانة تبوك لذلك يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة هذه الوظائف حتى يتمكنوا من التقديم والحصول على وظيفة مناسبة للمؤهل الدراسي الخاص بهم نظراً لأنها تختلف حسب نوع التخصص بالشكل الآتي :
- تسويق مبيعات.
- استقبال خدمة عملاء.
- إدارية إشرافية.
- سياقة توصيل.
- هندسة فنية.
- وظائف متنوعة.
- مطاعم وفنادق.
- سكرتارية.
- كمبيوتر.
- وظائف قانونية.
- مالية.
- صحية.
- تعليمية.
- أمنية.
- حرفية.
هنا الطريقة الصحيحة لتقديم طلب وظيفة في أمانة تبوك
يتطلع العديد من الأشخاص إلى معرفة طريقة تقديم طلب للحصول على وظائف داخل أمانة تبوك السعودية حيث يمكنك التقديم بصورة إلكترونية سهلة وبسيطة عبر الإنترنت عن طريق اتباع الخطوات الآتية :
- سجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوظائف أمانة تبوك السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- أنقر على مربع تقديم طلب.
- أختار الوظيفة التي تريد استلامها.
- حدد المؤهل الدراسي الخاص بك.
- أدخل جميع بياناتك الشخصية.
- اضغط على مربع تقديم طلب.
- في النهاية سوف تصلك رسالة نصية بقبول طلب التقديم أو رفضه.
شروط لازم تعرفها قبل ما تقدم على وظائف أمانة تبوك
توجد مجموعة من الشروط التي لا بد من اتباعها حتى تتمكن من الحصول على وظيفة داخل أمانة تبوك السعودية وهذه الشروط يمكن تلخيصها في الآتي.
- يشترط أن يكون الفرد المتقدم متحصل على الجنسية السعودية من حيث الأصل.
- يجب أن يتراوح عمر الفرد المتقدم ما بين 20 إلى 35 سنة.
- يشترط أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة أخرى تعادلها.
- يفضل امتلاك خبرة سابقة في العمل بمجال التشوه البصري ولكن لا يعد ذلك شرط أساسي.
- يشترط النجاح في المقابلة الشخصية.
- يجب أن يكون نتمتع بحسن السيرة والسلوك.
- يشترط أن يتفرغ بشكل كامل للعمل في هذه الوظيفة.
- يرجى العلم أن تخلف الفرد المتقدم عن أحد هذه الشروط سوف يتم منعه من الحصول على هذه الوظيفة المقدمة للمواطنين.
كيف تصدر شهادة صحية من أمانة تبوك
قامت أمانة تبوك بتوفير خدمة يمكنك من خلالها إصدار شهادة صحية بشكل إلكتروني عبر منصة بلدي السعودية حيث يمكنك استخراج هذه الشهادة لأول مرة عن طريق اتباع الخطوات الآتية :
- عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة بلدي السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- أختار مربع تصنيف الخدمات.
- اضغط على زر خدمات الشهادة الصحية.
- حدد خدمة إصدار شهادة صحية.
- اضغط على مربع بدء الخدمة.
- أنقر على زر الإقرار على صحة المعلومات بجانب الاطلاع على سياسات الخصوصية.
- أدخل جميع بياناتك الشخصية المطلوبة.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- اكتب اسمك بالكامل كلمة المرور.
- سوف يتم تحويلك تلقائياً للصفحة الخاصة ببيانات المتقدم.
- أدخل كافة بيانات الشهادة الصحية.
- حدد الأمانة البلدية ورقم رخصة العمل.
- أدخل رمز التأكيد.
- اضغط على مربع تقديم الطلب وسوف تصلك رسالة نصية بنجاح عملية التقديم.
- يرجى العلم أنه لا بد من الذهاب لعمل فحص طبي والتأكد من سداد قيمة الرسوم مع طباعة الوصل.
طريقة الاستعلام عن شهادتك الصحية بسهولة
أتاحت أمانة تبوك أيضاً خدمة الاستعلام عن الشهادة الصحية حيث يمكنك الاستعلام إلكترونيا عن طريق اتباع الخطوات الآتية :
- الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة بلدي السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اضغط على مربع تسجيل الدخول.
- اكتب اسمك بالكامل وكلمة المرور.
- أدخل رمز التحقق.
- أنقر على مربع دخول.
- اضغط على الزر الخاص بالقائمة الرئيسية.
- حدد مربع الخدمات الإلكترونية.
- أختار خدمة الاستعلام عن الشهادة الصحية.
- اضغط على مربع إرسال وسوف يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالشهادة الصحية التي تريد الاستعلام عنها.
تعرف على الإدارات داخل أمانة تبوك
هناك عدد كبير من الإدارات التابعة لأمانة تبوك السعودية والتي تحرص على إشراف وإدارة الهيئة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وهذه الإدارات يمكن حصرها في الآتي :
- إدارة الاتصالات الإدارية.
- الإدارة القانونية.
- إدارة الأراضي والملكيات.
- قسم الحاسب الآلي.
- إدارة الاستثمارات.
- قسم الرخص الفنية.
- قسم المساحة.
- إدارة التخطيط.
- إدارة العلاقات العامة.
- مركز المعلومات.
- إدارة المتابعة.
- وكالة المجمعات والبلديات القروية.
- إدارة الشؤون المالية والإدارية.
- وكالة التعمير والمشاريع.
- الإدارة العامة للبيئة.
- وكالة الخدمات.
كيف تنزل تطبيق أمانة تبوك على جوالك
يتطلع العديد من الأشخاص إلى معرفة طريقة تحميل تطبيق الأمانة إلى الهاتف المحمول نظراً لأن أمانة تبوك قامت بوضع تطبيق إلكتروني يمكنك من خلالها الاستفادة بجميع الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن معاملة داخل الهيئة ومتابعة كافة الأخبار والأنشطة المتعلقة بالأمانة السعودية حيث يمكنك تنزيل التطبيق بصورة إلكترونية سهلة وبسيطة عن طريق استخدام الروابط الآتية :