كيف تقدم على ساعد وزارة الخدمة المدنية
قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإطلاق خدمة ساعد الإلكترونية والتي يمكن لكل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة التقدم عليه من أجل الحصول على فرصة عمل تناسبهم حيث يتم إنشاء قاعدة بيانات بالمؤهلات والخبرات التي حصلوا عليها وتقديمها إلى وزارة الخدمة المدنية من أجل توفير فرص مناسبة داخل المملكة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي وذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص طريقة التسجيل الصحيحة في ساعد والتي سوف نتعرف عليها في الآتي:
- عليك تسجيل الدخول على موقع ساعد الإلكتروني الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
- ومن ثم الضغط على زر تسجيل.
- ليتم فتح صفحة تتطلب إدخال بعض البيانات المتمثلة في رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد – الجنس.
- كتابة رمز التحقق.
- النقر على زر استمرار.
- ومن ثم كتابة البريد الإلكتروني ورقم الجوال ليسهل التواصل معك.
- سيتم فتح صفحة تتطلب إدخال بعض البيانات المتمثلة في تاريخ التخرج – المؤهل العلمي – صورة المؤهل العلمي.
- ومن ثم عليك الإجابة على كل الأسئلة المتعلقة باللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ومدى استخدامك له بكفاءة.
- إضافة أي خبرات أو بيانات خاصة بدورات قمت باجتيازها.
- الضغط على حفظ.
- لتتمكن بذلك من التسجيل في ساعد والحصول على فرصة عمل تناسب رغباتك وقدراتك ومؤهلاتك العلمية كل ما عليك هو إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم السجل وكلمة المرور.
- في حالة عدم القدرة على إنشاء حساب من الموقع الإلكتروني عليك التوجه لأي فرع من فروع الوزارة وذلك في مواعيد العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة والنصف في الصباح حتى الساعة الثانية والنصف ليلاً.
وش يعني نظام ساعد
ما هو نظام ساعد يعتبر أحد أهم التساؤلات الواجب الرد عليها قبل التحدث عن خطوات أو شروط الالتحاق بهذا النظام لنقوم بتعريفه في الآتي:
- يهدف ساعد إلى تقديم الكثير من الوظائف لكل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو أقل منها وعدم القدرة على الالتحاق بالجامعة.
- حيث يعمل على فتح قاعدة بيانات متكاملة بأسماء المسجلين والبحث عن فرص عمل في قطاعات العمل السعودي سواء الحكومي أو الخاص وذلك بدراسة لكل المؤهلات والقدرات والخبرات الخاصة بالمتقدمين.
- مع مراعاة بعض الشروط والمعايير الخاصة بالالتحاق بهذه الوظائف كل ما عليهم هو الدخول على رابط الموقع وإدخال أي بيانات شخصية مطلوبة وقراءة الشروط
- حيث يتم التسجيل وترشيح كل الأشخاص المقبولين للوظائف المتاحة من خلال دراسة الوزارة وعرضها لكل البيانات واختيار المناسب من بينهم.
- هناك عدد كبير من الوظائف التي يمكنك الحصول عليها من خلال منصة ساعد مثل وظيفة مراسل فني صيانة وظيفة موزع بريد وكذلك وظيفة حارس أمن.
- وبذلك فإن الهدف الأساسي من هذا النظام هو التخلص من نسب البطالة الناتجة عن نقص التعليم أو مساعدة الأشخاص الغير قادرين على استكمال مرحلة تعليم جامعي بالحصول على فرصة عمل تناسب الثانوية العامة أو الأقل منها من حيث التعليم والخبرات والكفاءات المتواجدة في المملكة بدون عمل.
كيف تلقى رابط التسجيل في ساعد
يبحث عدد كبير من الأشخاص عن الرابط الرسمي الذي يمكن الدخول من خلاله على نظام ساعد من أجل تسجيل الدخول والحصول على وظائف من الوظائف المتاحة لخريجي الثانوية العامة حيث أطلق هذا النظام رابط سهل الدخول عليه باتباع بعض الخطوات التي تتطلب إدخال بياناتك الشخصية ومراعاة كل الشروط الخاصة بالوظائف عبر هذا الرابط “من هنا“.
الطريقة عشان تشيل طلب تسجيلك من ساعد
يتسائل بعض الأشخاص عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل التراجع عن التسجيل في خدمة ساعد أو إلغاء الحساب بعد إنشاؤه والتي سوف نتعرف عليها في الآتي:
- يتمكن الشخص الذي يرغب في حذف طلب ساعد من أجل الحصول على فرصة عمل من تسجيل الدخول الرسمي على الموقع بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- ليتم فتح الصفحة الرئيسية.
- الضغط على تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني.
- ليتم فتح صفحة التسجيل الدخول على حسابك.
- كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
- إدخال رمز التحقق المرئي.
- تسجيل كل البيانات المطلوبة.
- الضغط على تسجيل.
- ليتم فتح حسابك الشخصي.
- سترى كلمة حذف الطلب عليك النقر عليها.
- ومن ثم الموافقة على مسؤولية الحذف.
- ليتم الضغط مرة أخرى على حذف.
- وسوف تظهر رسالة تؤكد عملية الحذف بنجاح.
كيف تعرف إذا أنقبلت في ساعد ولا
وقوم وزارة التنمية البشرية السعودية بتقديم خدمة ساعد لخدمة فئة معينة من المواطنين الغير قادرين على إتمام التعليم ما بعد المرحلة الثانوية والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم وذلك بإنشاء قاعدة بيانات تشمل كل المؤهلات والخبرات الخاصة بهم والبحث في مؤسسات العمل عن الفرص التي تناسب شهادة الثانوية العامة وتقديمها للتأكد من الشروط الخاصة بها ومدى مطابقة الشخص لكل المواصفات المطلوبة لشغل هذه الوظيفة كل ما عليك هو اتباع الآتي لمعرفة مدى قبولك في ساعد:
- عليك تسجيل الدخول بشكل رسمي على ساعد عبر هذا الرابط “من هنا“.
- ليتم فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- ومن ثم فتح صفحة تتطلب إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الإسم – كلمة المرور.
- الضغط على تسجيل الدخول.
- ليقوم الموقع بإرسال رسالة نصية تحمل رمز التحقق على جوالك.
- كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له والضغط على تحقق.
- ومن ثم فتح صفحة التحقق من سياسات الموقع والشروط الواجب قراءتها والموافقة عليها.
- ثم صفحة ترحيب بمنصة تعرف باسم منصة مسار.
- فيتم فتح صفحة رئيسية تؤكد قبول الطلب الخاص بك وإذا لم تظهر صفحة مسار فإن الطلب تحت المراجعة أو تم رفضه.
- حيث يمكنك القيام بهذه الخطوات أكثر من مرة لمعرفة القرار النهائي والذي يصدر في أسبوع فقط.
وش يبغون من أوراق عشان تسجل في ساعد
لكي تتمكن من تسجيل الدخول وإنشاء حساب على ساعد هناك بعض الأوراق أو المستندات التي تثبت ما حصلت عليه من مؤهل علمي أو دورات تدريبية أو غيرها لابد من إحضارها لتتمثل في الآتي:
- عليك تقديم أصل شهادة المؤهل الدراسي مع إحضار نسخة طبق الأصل منه.
- إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية أو أصل البطاقة العائلية.
- في حالة فقدان الهوية الوطنية الخاصة بك عليك تقديم بطاقة رقم العائلة وصورة من الوثيقة.
العلوم والشروط اللي لازم تكون عندك عشان تسجل في ساعد
من اهم الأمور الواجب معرفتها لتتمكن من التسجيل في ساعد هي الشروط التي ينبغي عليك مراعاتها حيث وضعت المنصة بعض الشروط من قبل الخدمة المدنية التي يتطلب الالتزام بها من قبل الباحثين عن فرص عمل بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة كل ما عليك هو الآتي:
- لابد أن يكون المتقدم للحصول على فرصة عمل سعودي الجنسية.
- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- تقديم ما تثبت من خلاله أنك لا تمتلك أي وظيفة.
- يشترط أن لا يزيد عن المتقدم عن 45 عام أثناء التقدم للوظيفة.
- أن لا يكون قد سبق لك الفصل من أي خدمة أو وظيفة تابعة للدولة.
- عدم وجود أي أحكام أو قضايا مسجلة عليك سواء قضايا أخلاقية أو جنائية.
- الصحة البدنية والنفسية والصحية التي تمكنك من العمل.