وش مكونات العنوان الوطني
يوجد شكل نموذجي خاص بالعنوان الوطني يستطيع كافة المواطنين في المملكة أن يتبعوه حيث يتمثل هذا الشكل في النقاط التالية :
- رقم المبنى : رقم فريد يتكون من 4 أرقام يشيروا إلى المبنى الموجود به الفرد أو المنشأة التجارية.
- الشارع : يشير على اسم الشارع الموجود به المبنى حيث يمثل الاسم المعتد رسميًا من قبل حكومة المملكة.
- الحي : تشير هذه الخانة إلى اسم الحي الموجود به الشارع.
- اسم المدينة : وهي المدينة التي تضم الحي الموجود به الشارع.
- الرمز البريدي : عبارة عن رمز فريد يتكون من خمسة أرقام بحيث يشير كل رقم منهم إلى مكان ما في المملكة ويغطي الرمز البريدي كافة المناطق الموجودة في المملكة العربية.
- الرقم الإضافي : يشبه رقم المبنى في تكوينه وهو عبارة عن أربعة أرقام أساسية.
كيف تضيف العنوان الوطني في السيرة الذاتية / سي فيك
يمكنك أن ترفق عنوانك الوطني بالسيرة الذاتية الخاصة بك باستخدام الطريقة الآتية :
- في البداية اكتب عنوان المستند الخاص بك باسم السيرة الذاتية.
- ثم اكتب معلوماتك الشخصية في القسم الأول من السيرة الذاتية.
- اكتب الاسم الرباعي.
- ثم ضع تاريخ الميلاد.
- وضح وسائل الاتصال المتاحة مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص ورقم الهاتف.
- نقل العنوان الوطني بالترتيب السليم من الموقع الرسمي له.
- أو ارفق الصورة الخاصة بإثبات العنوان الوطني حيث يمكنك أن تحصل عليها من موقع العنوان الوطني.
كيف تثبت العنوان الوطني
يمكن للأشخاص المقيمين في المملكة أن يثبتوا العنوان الوطني عن طريق الموقع الرسمي للعنوان الوطني بالخطوات التالية :
- اذهب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالعنوان الوطني عبر هذا الرابط “من هنا“.
- اكتب اسم المستخدم ورمز المرور المتعلقين بيانات النفاذ الوطني.
- ستستلم رسالة نصية عبر هاتفك بها عليك كتابته في الخانة المخصصة لذلك.
- اضغط فوق تعديل العنوان.
- ثم انقر على زر إثبات العنوان الوطني.
- ستعرض لك كافة البيانات المتعلقة بالعنوان الوطني الخاص بصاحب الحساب.
- يمكنك طباعته في أي جهة من الجهات الحكومية في أنحاء المملكة ثم ضعه في السيرة الذاتية.
ليه العنوان الوطني مهم في السيرة الذاتية / السي في
تعتبر السيرة الذاتية من أهم الأشياء المطلوبة في خطوات التقديم على الوظائف الحكومية والخاصة حيث يعتبر حلقة الوصل الأولى بين المتقدم على الوظيفة والمسؤول عن التعيين في الجهة التي قدم فيها.
يطلع المسؤول عن التعيين على السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم ويخرج منها الكثير من المعلومات عنه وبعدها يكون قادرًا على تحديد إن كان المتقدم مناسبًا لهذا العمل أم لا.
بعد تحديد مدى ملائمة المتقدم للوظيفة يعمل المسؤول على تحديد موعد للمقابلة الشخصية وإخبار المتقدم به.
ومن خلال هذه المقابلة يتأكد المسؤول من مناسبة المتقدم للوظيفة حيث يتم ذلك من خلال توجيه بعض الأسئلة المتعلقة بالمهارات الموضحة في السيرة الذاتية.
ويعتبر العنوان الوطني من أهم المعلومات التي يجب ذكرها بطريقة دقيقة في السيرة الذاتية خاصًة في حالة التقديم في أحد الوظائف الحكومية.
طريقة طباعة العنوان الوطني
يمكن للمستخدمين طباعة العنوان الوطني باتباع الخطوات التالية :
- امتلاك حساب على الموقع الرسمي للعنوان الوطني ويمكنك إنشاؤه عبر هذا الرابط “من هنا“.
- ثم توجه إلى الرابط الخاص بالتحقق من الهوية.
- ادخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك وكذلك رقم الهاتف الجوال.
- انقر فوق التحقق من الهوية.
- سيتوجه بك الموقع إلى صفحة أخرى اختر منها إثبات العنوان ثم اضغط على الطباعة.
كيف تجيب العنوان الوطني للسيرة الذاتية / لسي فيك
يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة يستطيعون بها الحصول على العنوان الوطني ويوفر الموقع الخاص بالعنوان الوطني هذه الخدمة حتى يستطيع المستخدمين الحصول عليه بطريقة دقيقة وبسهولة حيث يمكنك أن تطلع عليه من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة :
- في بداية الأمر ادخل على الموقع الخاص بالعنوان الوطني في المملكة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- من الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك اضغط على التسجيل في العنوان.
- ثم انقر على الخيار الخاص بتسجيل الأفراد من الخيارات المتاحة أمامك.
- بعدها اضغط على زر تسجيل جديد للمقيمين والمواطنين.
- وافق على جميع الأحكام والشروط المقدمة من الموقع لكن احرص على قراءتها جيدًا في البداية.
- اضغط بعدها الخيار الخاص بتسجيل أفراد سيطلب منك الموقع تفعيل خاصية معرفة الموقع الذي توجد فيه على هاتفك حيث يتم ذلك بالنقر على زر Allow Location Access.
- سيعمل الموقع بعدها على تحديد مكانك بشكل تلقائي وستستطيع الاطلاع على العنوان الوطني لك بكل سهولة.
مثال نموذج على السيرة الذاتية / سي في مع العنوان الوطني
تتسبب طريقة كتابة السيرة الذاتية المتضمنة العنوان الوطني في حيرة للكثير من الناس حيث دائمًا ما يبحثون عن الطريقة المثلى لعمل سيرة ذاتية تمكنهم من الحصول على أي وظيفة لذلك يجب مراعاة بعض النقاط المهمة اثناء كتاباتها وهي :
توضيح جميع البيانات الشخصية :
- الاسم الرباعي.
- جنسية المتقدم.
- رقم الهوية الخاص بصاحب السيرة.
- الهاتف المحمول.
- وكذلك الهاتف الثابت.
- العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني.
- مكان الميلاد.
- الوظيفة المتوفرة حاليًا.
- جهة العمل.
بيانات المؤهل العلمي :
- المدرسة والكلية وكذلك الجامعة بنفس الترتيب.
- التخصص.
- المعدل التراكمي أو التقدير.
- الموعد المحدد للتخرج.
البيانات المتعلقة بالخبرات العلمية لصاحب السيرة :
- جهة العمل.
- المسمى الوظيفي.
- المدينة.
- الموعد المحدد لبدء العمل.
- التاريخ الخاص بيوم ترك العمل.
- البيانات المتعلقة بجميع الدورات التدريبية.
- الجهة.
- اسم الدورة.
- تاريخ بدء الدورة.
- مدة الدورة.
جميع البيانات الخاصة بالعنوان الوطني بالتفصيل :
- المنطقة.
- المدينة/المحافظة.
- الحي.
- الشارع.
- رمز البريد.
- رقم المبنى.
- الرقم الإضافي.
المهارات واللغات :
- توضيح المهارات التي يمتلكها صاحب السيرة.
- تحديد عدد اللغات التي يجيدها.
كيف تعرف العنوان الوطني برقم الهوية
يمكنك اتباع ما يلي من خطوات لمعرفة عنوانك الوطني باستخدام رقم الهوية الوطنية :
- ادخل إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني بالمملكة عبر هذا الرابط “من هنا“.
- ثم اكتب الرقم الخاص بالهوية الوطنية.
- اكتب رقم الإثبات.
- ثم انقل الرمز المائي الموجود أمامك بالطريقة الصحيحة.
- ثم اضغط على تحقق.
- ستظهر لك حالة العنوان الوطني الخاص بك وستعرف إن كان ساريًا أم لا.
كيف توصل للعنوان الوطني
سبل البريد السعودي يمكن جميع المستفيدين من الهيئة الخاصة بالعنوان الوطني من تحديث العنوان أو تعديله بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى المتعلقة بنظام أبشر الإلكتروني.
يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة باتباع بعض الخطوات البسيطة المتمثلة في النقاط التالية :
- سجل الدخول إلى حسابك الموجود على المنصة الإلكترونية أبشر.
- اكتب كل البيانات المطلوبة منك بالطريقة الصحيحة وتأكد من عدم وجود أخطاء.
- اضغط على خدماتي.
- بعد ذلك اضغط على الخدمات العامة.
- ستتمكن بعدها من الدخول إلى الخدمة الخاصة بالعنوان الوطني.
- يمكنك الآن تسجيل العنوان الوطني الخاص بمنزلك أو تحديث العنوان القديم.
خطوة بخطوة تعلم كيف تحدث العنوان الوطني عن طريق منصة أبشر
تتطلب عملية تحديث العنوان الكثير من الوقت والجهد لذلك وفرت لك هيئة العنوان الوطني إمكانية تحديث من خلال بعض الخطوات الإلكترونية السهلة المتمثلة في النقاط التالية :
- زيارة المنصة الخاصة بهيئة النفاذ الوطني.
- اضغط على زر ابدأ الخدمة.
- ستظهر أمامك قائمة تضم العديد من الخيارات اضغط على تعديل العنوان الوطني.
- اكتب كافة البيانات المتعلقة بالمنزل أو السكن الخاص بك حيث يجب عليك كتابة كافة البيانات الجغرافية المتعلقة بعنوانك الجديد.
- بعدها اضغط زر التحقق.
- في النهاية اضغط على زر الإرسال حتى يتم إرسال الطلب الخاص بتحديث العنوان الوطني إلى الموقع.