طريقة طلب خلع إلكتروني عن طريق ناجز السعودية بالرابط المباشر والخطوات

كيف تقدم طلب خلع عبر ناجز بالسعودية من غير لف ودوران وبرابط مباشر

منصة ناجز من المنصات الإلكترونية التي تم تفعيلها في شهر يونيو الماضي وهى تعمل علي وضع مواعيد خاصه بالكثير من المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية مثل وزارة العدل السعودية وأغلب اهتمامات هذه الوزارة هي القضايا الخاصة بطلب الخلع ويمكن تحديد موعد عليها وذلك عن طريق الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول في منصة ناجز عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تحديد الحالات الاجتماعية.
  • تحديد الاختيار الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  • قم بالضغط علي زر طلب جديد.
  • قم بتحديد الاختيار الذي تريده من بين الاختيارات زواج أو فسخ نكاح أو طلب خلع للسيدة.
  • إدخال جميع البيانات التي تم طلبها منك والمتعلقة بالنموذج الخاص بالخلع وقم بإرسالها.
  • سوف يتم مراجعة الطلب الخاص بك من قبل الجهات المعنية وسيرسل لك على هاتفك إشعار للتأكد من إصدار وثيقة الخلع.
  • يمكنك تغيير حالتك الاجتماعية بعد أن تخبر وزارة الداخلية في المملكة بحالتك الجديدة وبعدها سوف يتم تعديلها في جميع الوثائق والأوراق الرسمية.

رابط دخول لمنصة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية بشكل مباشر

وزارة العدل في المملكة قد أتاحت ووفرت الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يتمكن من خلالها كل شخص في المملكة أن يسجل فيها عبر الموقع الرسمي الخاص بها وتنفيذ الخطوات المطلوبة منك.

وذلك الأمر قد انتشر عند ظهور فيروس كورونا من أجل حماية كل مواطن ومقيم في المملكة ومواجهة خطى انتشار فيروس كورونا وعند الحاجه إلى أي خدمة قم بالتوجه إلى منصة ناجز الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.

الشروط اللي لازم تعرفها قبل ما تبدأ بقضية الخلع عن طريق النت

قامت وزارة الداخلية بالتصريح عن عدة شروط في المملكة لكي تتمكن من رفع قضية خلع للسيدة إلكتروني وغيرها من الخدمات التي تتعلق بالزواج أو تغيير الحالة الاجتماعية وطلب خلع والكثير من مختلف الأمور وتلك الشروط متمثلة فيما يلي :

  • تقديم الطلب الخاص بإثبات الطلاق كي تثبت الزواج عن طريق تسجيل الدخول في منصة ناجز الإلكترونية.
  • أما فيما يخص الخلع الإلكتروني فإذا كانت الزوجة ترغب في رفع دعوة خلع ضد زوجها يجب عليها معرفه كل الخطوات المذكورة سابقا والقيام بها بشكل مرتب.

بكم يطلع عليك سعر قضية الخلع هنا بالسعودية

القضية الخاصة بالخلع يتم رفعها في المملكة لكى تستطيع كل زوجة خلع زوجها حسب بعض الاجراءات والشروط المحددة لذلك يريد الكثير من الأشخاص معرفة تكاليف تلك القضية.

لكننا نجد أن رسوم تلك القضية تختلف من محام إلى آخر بالإضافة إلى ذلك الميزانية الخاصة بكل سيدة والتي يتم تحديدها من قبل المحامي قبل أن تبدأ في الخطوات المختصة بالخلع لذلك تلك القضايا ليس لها أي مبلغ ثابت أو محدد.

كيف تطلب خلع زوجك من بيتك إلكترونياً

تعد طريقة خلع الزوج بشكل إلكتروني من الطرق التي أعلنت عنها وزارة العدل في السعودية مؤخراً فهي ضمن الخدمات التي توفرها المملكة لكم حيث أن وزارة العدل في السعودية تهدف إلى إطلاق موقع رسمي إلكتروني مختص لحالات الزواج والطلاق والزوجة يمكنها تقديم طلب الخلع من زوجها بشكل إلكتروني.

بالإضافة لذلك قضايا الميراث وأحوال الأسرة وغيرهم من مختلف القضايا لذلك تم فتح بوابتين بوابه النفاذ التي تختص برفع أي دعوى قضائية تريدها بشكل إلكتروني وبوابه ناجز المختصة في أمور إثبات الحالة بالإضافة إلى إصدار واستخراج الشهادات كما تمكن كل زوجة من رفع دعوة خلع ضد الزوج عبر قضايا الخلع الإلكترونية.

طريقة خلع زوجك بالمحكمة خطوة بخطوة

عندما يستحيل أن تستمر الحياة مع الزوج وعند عدم وجود أي مجال للصلح فقد مكن القانون السعودي للسيدة في هذه الحالة من طلب خلع زوجها سواء إلكتروني أو عن طريق الذهاب إلى المحكمة مباشرة أو التقدم بدعوة خلع عبر مجموعة من الخطوات التالية :

  • تقديم طلب خاص بالتسوية عن طريق الذهاب إلى مكتب تسوية شؤون الأسرة فوظيفة المكتب الأساسية معرفة النتائج المترتبة على طلاق الزوجين.
  • كما يقوم بمحاولة الإصلاح بينهما ويجب تقديم كل المعلومات التي يرغب المكتب أن يحصل عليها مثل أسباب المشاكل والأضرار من تلك المعيشة والكثير من المعلومات المختلفة لكي يكون المكتب على علم كامل بالأسباب.
  • عند قبول الزوج طلب الخلع يصبح الخلع عقد بمثابة صلح بينهما أما إذا لم يقبل الزوج والزوجة التراجع عن طلب الخلع يتم إحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة بتلك الأمور.
  •  وعلى السيدة أن تسجل في الصحيفة الخاصة بالدعوة بجدول محكمة الأسرة ورفع الخلع ويحدث ذلك بعد أن تؤكد الزوجة معاناتها والعنف الذي تعرضت له من زوجها وصعوبة العيشة بينهم.

كيف تخلعين زوجك عبر الإنترنت من غير ما تروحين المحكمة

أن تتنازل السيدة التي تريد الخلع عن جميع حقوقها الشرعية والمالية المسبوتة في عقد الزواج ويتم رجوع المهر إلى زوجها مرة أخرى بالإضافة إلى إرجاعها لكل ما قبضته من زوجها.

وعندما تقوم المحكمة بالنظر إلى الدعوة الخاصة بها تقم بمحاولة صلح بين الزوجين حيث تعرض عليهم الصلح مرتين بين المرة والأخرى شهر كامل حيث تعطيهم مهلة شهرين للتراجع والصلح بينهم.

وفي حالة عدم حدوث ذلك تقم المحكمة بتعيين محكمين لكي يتم الصلح ومدته 3 شهور وفي حالة عدم نجاحه لم يكن أمام المحكمة سوى الخلع.

لكي تستفسر عن أي استشاره قانونية بخصوص كيفيه الخلع بشكل إلكتروني يجب التوجه إلى مكتب خاص بالمحاماة والتواصل معهم لكي يتم تقديم كل المساعدات الخاصة بتلك القضية فمكتب صفوة لاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية به مجموعة من أكبر المحامين المتخصصين في قضايا الخلع  والطلاق ويساعدوك في إتمام القضية بكل سهوله.

الخطوات الصح صح للخلع عن طريق النت

يوجد بعض الخطوات التي يجب على المرأة اتباعها لكي تتمكن من خلع زوجها بشكل إلكتروني وتتمثل هذه الخطوات في الآتي :

  • إضافة جميع البيانات الخاصة بالزوجة والمدعي عليه.
  • إضافة كل البيانات الخاصة بدعوى الخلع للسيدة.
  • تحديد محكمة الأحوال الشخصية الأقرب للسيدة.
  • عند عدم وجود محكمة أحوال شخصية في المكان المقيمة فيه السيدة عليها أن تحدد المحكمة العامة القريبة منها.
  • يتم رفع جميع المرفقات الخاصة بالدعوة بالإضافة إلى شهادات كل طفل في حالة تواجدهم.
  • قم بالنقر على زر إرسال دعوى الخلع إلى المحكمة.
  • ترسل دعوى الخلع للمحكمة وتحصل السيدة على تذكرة ترجع بها إلى المحكمة.
  • أما بالنسبة لبقية الإجراءات تتم في المحكمة كما تم التوضيح من قبل.

إيش هي خدمة الخلع الإلكتروني بالضبط

هي خدمة من الخدمات المقدمة من قبل وزارة العدل السعودية فهي توفر لكل سيدة القدرة على إثبات الطلاق من زوجها وأيضا التعويض الذي سيقدم لها حيث أنها بعد ذلك ستتقدم بإثبات الطلاق في المحكمة المتخصصة في فسخ الزواج وفي هذه الحالة يجب أن يحضر الزوج أو أحد ينوب عنه والزوجة أيضاً.

إيش تكون حقوق الزوجة لما تطلب الطلاق

القانون السعودي أقر بأنه لا يحق للزوجة طلب الخلع من زوجها إلا عند وجود صعوبة في العيش معه ووجود ضرر عليها لكن لابد من أن تتنازل على أغلب حقوقها لأنها هي التي طلبت الطلاق أما حضانة الأطفال فهي للأم إذا كان عمرهم أقل من الثامنة عشر من العمر وإذا كانوا أكبر من ذلك لهم حرية الاختيار في العيش سواء مع الأم أو الأب.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *