طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

كيفية التقدم بطلب اعتراض على دعم المواطن

يبحث الكثير من المواطنين عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل تقديم اعتراض على مبلغ الدعم المقدم من حساب المواطن لتتمثل الخطوات المطلوبة في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إنشاء حساب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق في مكانه الصحيح.
  • النقر على زر استعلام.
  • فتح قائمة الدفعات الحالية وسبب عدم قبولها.
  • ولكي تتمكن من تقديم اعتراض عليك النقر على تقديم الشكاوي.
  • إدخال أي بيانات مطلوبا بشكل صحيح لكي تتمكن من تقديم هذه الشكوى.
  • بعد الإنتهاء من البيانات عليك النقر على تقديم الطلب.
  • كما يمكنك الاستعلام عن حالة الاعتراض الخاصة بك من خلال الرسائل التي قد تستقبلها على الجوال أو البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله في حساب المواطن.

الاستعلام برقم الهوية عن برنامج الاستحقاق

هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل عمل استعلام عن حساب المواطن ومبلغ الدعم المقدم باستخدام رقم الهوية الوطنية كل ما عليك اتباع الآتي :

  • قم بتسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على زر الدخول.
  • إدخال أي بيانات شخصية مثل الإسم وكلمة المرور.
  • فتح صفحة حسابك.
  • النقر على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • النقر على زر استمرار.
  • وبذلك يتم عرض صفحة تتضمن كل المعلومات الخاصة بالدعم المادي المستحق.

الإجراءات الواجب اتباعها بعد قبول طلب الاعتراض

يتسائل البعض عن الإجراءات التي سوف يتم اتباعها من خلال برنامج حساب المواطن والإستعلام عن المبلغ المستحق حيث يتم الحصول عليه بأثر رجعي والتي تبدأ من شهر وحتى خمس أشهر وذلك تعويضاً على ما حدث من مشاكل في مواعيد صرف الدفعات.

الشروط اللازمة للاستفادة من الدعم الحكومي

هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها من قبل الأشخاص الراغبين في الحصول على الدعم المالي المقدم من حساب المواطن والتي تتمثل في الآتي :

  • يشترط أن يكون الشخص المستفيد من الدعم سعودي الجنسية.
  • الإقامة بشكل دائم داخل الأراضي السعودية.
  • أن لا يكون مسجل عليه قضايا أو أحكام.
  • يشترك أن لا يزيد دخله الشهري عن الفين ريال سعودي.

كيفية تحديث البيانات الشخصية في نظام الدعم

تحديث البيانات من أهم الخدمات التي يقدمها حساب المواطن والتي تسهل على المستفيدين الدخول من أجل إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة بشكل صحيح وضمان استمرار الدعم لتتمثل خطوات التحديث في الآتي :

  • فتح موقع حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على تحديث البيانات.
  • النقر على زر التالي.
  • كتابة رقم حسابك البنكي في مكانه الصحيح.
  • إدخال رقم الجوال.
  • توضيح الدخل الشهري.
  • عليك التأكد من إدخال كل البيانات بشكل صحيح والنقر على تحديث للقيام بتحديث بياناتك.

الأهداف الرئيسية لبرنامج الدعم الحكومي

كثيرة هي الأهداف التي يسعى لتحقيقها حساب المواطن والتي تتمثل أبرزها في الآتي :

  • العمل على زيادة الدعم المقدم من الحكومة السعودية لكل الأشخاص المستفيدين من فئات محدودي الدخل.
  • مساعدة الأشخاص على الارتقاء بالمستوى المعيشي والمادي
  • توفير كل المساعدات لكل الأسر المستحقة التي لا يوجد لديها عائل أو مسؤول عن الدخل.
  • تطوير وتنفيذ كل الرؤى المستقبلية للمملكة التي تحرص على تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي.

رقم الاتصال المباشر لبرنامج الدعم

  • عمل حساب المواطن على تقديم رقم يمكن التواصل من خلاله من قبل المواطنين المستفيدين من البرنامج وذلك لاستقبال أي شكاوي أو استعلامات  ولذلك فإن رقم التواصل الخاص بخدمة عملاء حساب المواطن هو 19912.
  • كما أنه تطلق تطبيق إلكتروني يمكن الأشخاص من تسجيل الدخول عليه حسب نظام التشغيل لهواتف الاندرويد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • أو تحميل التطبيق لهواتف أيفون عبر هذا الرابط “من هنا“.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x