رقم الاتصال بخدمة العملاء وسبل التواصل مع البريد لعام 1446
يتسائل الكثير من الأشخاص عن رقم البريد السعودي الذي يمكن التواصل معه من أجل الحصول على خدمة العملاء التي تسهل لهم أي استفسارات مثل توصيل الطرود لنتعرف عليهم في الآتي :
- يمكنك التواصل مع رقم خدمة العملاء من هنا: 920005700.
- أو الضغط على رابط التسجيل الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي عبر هذا الرابط “من هنا“.
ما هو البريد في المملكة للعام الجديد
- يعتبر البريد السعودي من أهم وأكبر المؤسسات الحكومية التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني لتسهيلها على العملاء مثل استقبال وإرسال الطرود.
- حيث نشأ البريد في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وعمل على تطويره ليصبح من أهم المنظومات الحكومية والهيئات التي تعمل على تقديم خدماتها لكل المواطنين والمقيمين.
- عملت على تطبيق كل الاستراتيجيات الحديثة من أجل تطوير أداء اعمالها بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
- ومن هنا قدم الكثير من طرق التواصل مع البريد والأشخاص المستفيدين من خدماته وانتشرت فروعها في كل المدن السعودية.
كيفية تقديم الشكاوى إلى المؤسسة البريدية
عملت هيئة البريد السعودية بتقديم خدمة الشكاوي التي تسهل على كل المواطنين والمقيمين تقديم شكاوي تجاه الخدمات أو الطرود التي لم تصل وغيرها من الأخطاء التي قد تؤدي إلى إيقاف الخدمة ولذلك قم باتباع الخطوات التالية التي تسهل عليك تقديم الشكوى بسهولة :
- قم بتسجيل الدخول على صفحة الشكاوي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- فتح صفحة إرسال الشكوى التي تتطلب إدخال بعض البيانات الخاصة بالشكوى لتتمثل في تحديد نوع الطلب.
- ذكر الخدمة التي ترغب في الوصول إليها.
- تحديد الوصف الخاص للعميل سواء أعمال أو قطاع.
- إدخال أي معلومات شخصية مطلوبة مثل:
- الإسم.
- رقم الهوية الشخصية.
- إدراج رقم الهاتف الشخصي.
- كتابة البريد الإلكتروني الشخصي.
- تحديد المدينة التي يعمل بها مقدم الشكوى.
كما يتطلب منك إدخال بعض تفاصيل الشكوى :
- كتابة كل التفاصيل المتعلقة بالشكوى.
- إدراج المقترحات التي تزود من خلالها الخدمات.
- عليك رفع ملف به محتوى الشكوى.
- الضغط على إرفاق.
- الضغط على إرسال للتأكد من صحة ما قمت بإدخاله من بيانات.
خدمة العملاء وآليات الدعم في البريد الوطني للعام المقبل
- يعمل البريد السعودي على تقديم الكثير من المميزات التي تتمثل في خدمة عملاء متكاملة تحرص على خدمة العملاء وتقديم أعلى مستوى من الخدمة بكفاءة وسرعة الاستجابة.
- حيث أنه المسؤول عن تنفيذ كل الطرود وتوزيعها في الأوقات المحددة حيث أن الإدارة العليا للبريد هي العنصر المسؤول عن وصول الطرود في أماكنها ومواعيدها.
- وهناك خدمة الاعتراض أو تقديم شكوى في حالة حدوث أي مشكلة وذلك ليقوم فريق الدعم المتخصص في الرد وحل المشاكل بمنتهى الحرفية.
أهم الخطوات للاستفادة من خدمات المؤسسة البريدية للعام الجديد
هناك بعض الخطوات التي تسهل عليك استخدام الخدمات التابعة البريد السعودي لتتمثل في الآتي :
- علبك تحديد نوع الطلب.
- كتابة نوع العميل.
- ومن ثم كتابة اسمك واسم العميل بالكامل.
- إدخال رقم تليفون بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.
- مدينة العميل.
- عنوان العميل بالتفصيل.
- النقر على إرسال.
أوقات العمل الرسمية للمؤسسة البريدية
يبحث الكثير من الأشخاص عبر محركات البحث عن مواعيد العمل التي يبدأ فيها البريد مباشرة عمل في السعودية لتتمثل في الآتي :
- يعمل البريد السعودي في كل فروعه كل أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.
- على أن يبدأ الدوام يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 9 مساءًا ماعدا يوم السبت يبدأ الدوام الساعة 8 صباحًا على أن ينتهي يوم 12 ظهرًا.
ما هي تكلفة الخدمات البريدية للعام 1446
يعمل البريد السعودي على تقديم خدماته من خلال أكثر من 477 فرع داخل الأراضي السعودية حيث تعمل على تقديم حوالي 180 مكتب وتختلف الأسعار حسب كل خدمة.
رابط تنزيل تطبيق البريد الوطني للعام 1446
لكي تتمكن من تحميل تطبيق البريد السعودي عليك الضغط على رابط التحميل الرسمي من منصة Google.play التي تسهل عليك تنزيل التطبيق على الجوال وتقديم طلب على أي خدمة من الخدمات عبر هذا الرابط “من هنا“.
كيفية تحديث رقم الجوال في نظام البريد
هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل تغيير رقم الجوال في البريد السعودي لتتمثل في الآتي :
- تسجيل الدخول على موقع البريد السعودي عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على الخدمات والمنتجات.
- ومن ثم الضغط على سجل عنوانك.
- اختيار التسجيل إلى العنوان الوطني.
- إدخال البريد السعودي.
- ومن ثم الضغط على تسجيل الأفراد.
- قم بفتح القائمة المنسدلة واختيار إدارة عنوان وطني مسجل.
- تغيير رقم الهاتف.
- ليتم استقبال رسالة بها كود التفعيل على الجوال.
- كتابة كود التفعيل في المكان المخصص له.
- النقر على تأكيد.