خطوات استخراج شهادة وفاة إلكترونيًا عن طريق أبشر

كيف تطلع شهادة وفاة من أبشر بالخطوات

ونجد أن جميع المواطنين الذين يتواجدون بالفعل بالمملكة العربية السعودية يقوم بقصارى جهدهم حتى يقوموا باستخراج شهادة وفاة ولكننا سوف نتحدث عن طريقة سهلة لاستخراج شهادة وفاة  فقط عندما نقوم باتباع إحدى الخطوات البسيطة وهي تكون كما يلي:-

  • يفضل اولا أن نقوم بالدخول عبر الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  •  عزيزي قم بكتابة كلمة المرور في الأماكن المخصصة لها.
  •  ثم تمكن من كتابة اسم المستخدم بشكل صحيح.
  • انقر الآن على الخيارات المتعددة التي تظهر أمامك .
  • اكتب تفاصيل المتوفى من خلال(الاسم بالكامل رقم الهوية مكتوب تاريخ الوفاة أكتب السبب الرئيسي للوفاة)
  • عزيزي القارئ  من  هنا قم بكتابة المكان الرئيسي الذي توفي به الشخص .
  •  انظر مرة أخرى إلى جميع البيانات التي كتبتها وتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
  • اضغط الآن على الحالة المدنية.
  •  ثم اضغط على الأوراق والمستندات الأساسية.
  •  الآن استخراج شهادة الوفاة.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية لإصدار شهادة وفاة

بعدما تحدثنا رَسْمِيًّا عن كيفية الحصول على شهادة الوفاة لذا يجب أن نتحدث اليوم عن كيفية الحجز بموعد الأحوال المدنية حتى نتمكن من إصدار شهادة الوفاة لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية وذلك باتباع الطرق التالية:-

  • أولا يجب أن نتوجه بشكل مباشر عبر منصة أبشر المنصة الإلكترونية من خلال وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • والآن تمكن عزيزي المواطن من تسجيل الدخول من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  •  قم بكتابة اسم المستخدم .
  • ثم قم بالضغط على رمز التحقق المرئي الذي يتوفر أمامك.
  •  اضغط الآن على تسجيل الدخول.
  •  ثم قم بالضغط على الأحوال المدنية .
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  • تمكن الآن من الضغط على تحديد نوع التقويم إذا كان هذا التقويم هجريا أو ميلاديا.
  •  قم بكتابة تاريخ الميلاد الخاص بالمتوفى.
  •  ثم اضغط على خدمات حجز موعد بالأحوال المدنية.
  •  قم بالضغط على عنوان المواطن الشخصي والمسجل.
  • أنقر الآن على كلمة التالي.
  •  ثم قم بالضغط على أيقونة الأحوال المدنية.
  •  اضغط الآن على حجز الموعد .

كم تكلفة إصدار شهادة وفاة؟

عزيزي القارئ  لا توجد رسوم محددة لإصدار شهادة الوفاة ولكن عند حدوث الوفاة سيتم معرفة الحالة المادية لأسرة المتوفى بشكل مباشروبذلك تبدأ وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتحديد القيمة الأساسية التي يمكن دفعها من أجل الحصول على شهادة وفاة شرعية مباشرة تعتبر  هذه الخطوة ما بين المزايا التي تقدمها وزارة الداخلية.

وين أقدر أطلع شهادة وفاة؟

سنتمكن من التسجيل بشكل مباشر لاستخراج شهادة الوفاة بكل سهولة على أرض المملكة العربية السعودية وهذا يرجع لمنصة ابشر إحدى المنصات الإلكترونية التي تحدثنا عنها في الوقت السابق ولكن عزيزي القارئ يمكنك أن تقوم بالدخول على رابط استخراج شهادة الوفاة أثناء تواجدك داخل منزلك وهي تكون عبر هذا الرابط “من هنا” .

إذا كنت مو سعودي .. كيف تطلع شهادة وفاة؟

أصبح بإمكان جميع الجنسيات الموجودة بالفعل على أرض المملكة العربية السعودية والحصول على شهادة وفاة بكل سهولة وبالتأكيد وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عملت بالتنسيق مع سفارات جميع دول من العالم لتحديد إحدى الخطوات والشروط الأساسية التي يجب استيفاؤها واتباعها حتى نتمكن من الحصول على شهادة الوفاة لجميع الموجودين والمغتربين على أرض المملكة. وهنا عزيزي القارئ أهم الخطوات الأساسية:

  •  لابد من توفير إحضار نموذج متخصص يطلق عليه نموذج 27 لقيد المتوفى.
  •  وذلك لكي  نتمكن من الحصول على شهادة أصلية .
  •  لابد من توفير إثبات الجنسية التي يتواجد عليها المتوفي.
  • توفير جميع البيانات اللازمة للمتوفي في الجهات المختصة إذا كانت السفارة أو إذا كانت وزارة الداخلية.

أبغى أعرف أكثر عن كيفية إصدار شهادة وفاة

تمكنا مؤخرًا من اكتشاف إحدى المعلومات الأساسية والضرورية التي يحتاجها الجميع عند الرغبة في الحصول على شهادة وفاة داخل المملكة العربية السعودية ومن أهم المعلومات ما يلي: –

  • تقدم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خدمة إصدار جميع شهادات الوفاة بشكل مجاني تمامًا.
  • ولكن  إذا تأخر الشخص لفترة ما  في تسجيل المتوفى فهناك دفع غرامة على عائلة المتوفى.
  • بالإضافة إلى ذلك تقوم الحكومة بالمملكة العربية السعودية بإصدار شهادات المتوفيين عبر إحدى المنصات الإلكترونية مثل منصة أبشر.
  • هذا من أجل عملية التسهيل على جميع المواطنين لوقتهم وجهدهم الضائع في إحدى المؤسسات الحكومية.
  • يقدم الدعم الفني بعض الخدمات المختلفة لوزارة الداخلية ابتداء من الساعة 7:00 صباحا ويستمر هذا الدعم حتى الساعة 2:00 مساءا.
  • قد يبدأ العمل في بعض الجهات الحكومية من يوم الأحد وينتهي يوم الخميس
  • يمكننا إصدار شهادة الوفاة رسميًا في أي وقت.

لو عندك أي استفسار عن شهادات الوفاة .. هنا تقدر تتواصل مع الجهة المختصة

يوجد بعض  الأساليب المختلفة التي تجعلنا نتواصل مع المؤسسة المتخصصة لإصدار شهادة الوفاة رسميًا بإتقان تام  فيتم اتباع الخطوات التالية:

  • يمكننا الاتصال مباشرة من داخل المملكة العربية السعودية على الرقم التالي 920022133.
  • إنما إذا كنا نتواجد بخارج المملكة العربية السعودية يمكننا أن نقوم بالتواصل للحصول أيضا على استخراج شهادة الوفاة من خلال الرقم التالي 00966112297700.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالضغط على البريد الإلكتروني الخاص بخدمة العملاء من هنا  [email protected] .
  • وأصبح من الممكن أن نقوم بالتواصل بشكل رسمي من خلال الدعم الفني إذا تعرضنا إلى أي مشكلة في كل الطرق السابقة لذا فيفضل أن نقوم بالدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .

الأوراق المطلوبة لإصدار شهادة وفاة عبر أبشر

هناك بعض المتطلبات الأساسية والأوراق اللازمة للحصول على شهادة الوفاة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر  هذه أهم منصة إلكترونية حديثة بالمملكة العربية السعودية تجعلنا نلبي جميع الطلبات أثناء تواجدنا داخل المنزل فقط عندما نتبع النقاط التالية:

  • أولا يجب أن نقوم بكتابة جميع المعلومات الخاصة بنموذج الذي يتبع المتوفى بشكل إلكتروني.
  • لابد من أن نتحرى الدقة في كتابة جميع المعلومات بطريقة صحيحة دون وجود أي شطب على المعلومات.
  • لا بد من توفير صورة أساسية لهوية المتوفى.
  •  لابد من توفير بيان إذا كان تم التبليغ في المستشفى أو إذا حدث محضر رسمي.
  •  قم بالضغط على الموعد الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية.
  •  تمكن الآن من استخراج شهادة الوفاة.

جميع هذه المتطلبات لابد من أن تتم بشكل صحيح حتى نتمكن من إصدار شهادة الوفاة بكل سهولة إذا حدث أي خطأ أثناء كتابة هذه المعلومات فبالتالي لن يتم اكتمال طلبك

لو ضاعت شهادة وفاة .. وش العمل؟

توفر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية كل ما هو جديد من الخدمات المتعددة لجميع المواطنين الموجودين بها لكنها قدمت خدمة حديثة وإتاحتها مؤخرًا وهي خدمة الإبلاغ عن فاقد ويمكن لهذه الخدمة يتم استخدامها عبر الإنترنت دون الذهاب إلى معظم المؤسسات الحكومية فهذا يعد من ضمن التقنيات الحديثة من أجل الإبلاغ عن شخص مفقود أو مستند مفقود ويتم إجراء طريقة من خلال النقاط التالية:

  • أولاً يجب أن نقوم بالدخول عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تمكن الآن من الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية .
  • تمكن من الضغط على الخدمات الإلكترونية التي بالفعل تظهر أمامك.
  •  قم بالضغط الان على الأحوال المدنية .
  • انقر الآن على اختيار خدمات متعددة
  • اضغط الآن على البيانات.
  •  قم بكتابة بيانات المفقود أو التبليغ عن المفقود.
  •  قم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *