خطوات إلغاء ملاحظة حماية الأجور السعودية

كيف تشيل وتلغي ملاحظة حماية الأجور لعام 2024

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها إلغاء ملاحظات حماية الأجور والتي سوف نتعرف عليها في الآتي :

  • يتم فتح حساب بنكي ساري الصلاحية باسم المنشأة.
  • عليه إطلاق الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنشأة.
  • التوجه للبنك من أجل توقيع اتفاقية تتعلق بحماية الأجور.
  • بعد الحصول على ملف حماية الأجور يتم رفع الملف إلى مكتب العمل على أن تعرف أنه ملف غير قادر للتعديل.

أحسن البنوك اللي تضمن لك حماية أجورك

عملت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بتحديد بعض البنوك التي تعمل على حماية الأجور بالمملكة العربية السّعودية لتتمثل في الآتي :

  • البنك الأهلي التجاري.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك البلاد.

شروط لازم تعرفها عشان تسجل في نظام حماية الأجور

عملت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بوضع بعض الشروط الواجب مراعاتها قبل التسجيل في نظام حماية الأجور والتي سوف نتحدث عنها في الآتي :

  • ضرورة امتلاك حساب فعال على منصة أبشر الإلكترونية.
  • امتلاك عنوان وطني للشركة أو المؤسسة.
  • التسجيل في السجل التجاري على أن يكون ساري الصلاحية.

كيف تعرف إذا المنشأة ملتزمة بمواعيد الأجور

لكي تتعرف على درجة التزام المؤسسة على النظام المدفوع قم بتسجيل الدخول على منصة مدد الإلكترونية باتباع الخطوات التالية :

  • عليك الدخول على منصة مدد عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • سيتم استقبال رمز التحقق على الجوال.
  • كتابة الرمز في المكان المخصص له.
  • الضغط على معلومات التوافق.
  • النقر على الملف الذي ترغب في عرضه.
  • ليتم عرض كل التفاصيل الخاصة بالملف المتمثلة في:
  • رقم واحد.
  • اسم العقار.
  • الوضع الإجباري.
  • إجمالي العامل.
  • عامل مهاجر.
  • إهانة العمال.
  • العدد الإجمالي للانتهاكات.
  • معلومات حول الملف المقدم.
  • اسم الموظف.

كيفية تنزيل ملف الأجور

يتسائل بعض الأشخاص عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل تحميل الملف الخاص بحماية الأجور التي سوف نتعرف عليها في الآتي :

  • عليك تسجيل الدخول موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على نظام حماية الأجور.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية في حالة أنك من الوافدين عليك كتابة رقم الإقامة.
  • الضغط على تحقق.
  • ليتم استقبال رسالة على الجوال بها رمز التحقق.
  • كتابة الرمز المرسل في المكان المخصص له.
  • الضغط على تحقق مرة أخرى.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل الإسم وكلمة المرور – البريد الإلكتروني – كتابة رقم الجوال.
  • سيتم استقبال رقم قم بكتابته في مكانه والنقر على تحقق.
  • اختيار المنشأة و من ثم الضغط على دخولك كصاحب عمل.
  • فتح قائمة الخدمات
  • الضغط على تقرير التسويات والأجور.
  • ومن ثم اختيار رفع ملف جديد.
  • كتابة أي بيانات مطلوبة فيما يتعلق بالأجر ونوع الملف والسنة والشهر وكل التفاصيل
  • قم برفع الملف.
  • الإقرار بصحة البيانات والشروط والموافقة عليها.
  • الضغط على حفظ.
  • النقر على نعم لتأكيد حفظ الملف.

فوائد وميزات برنامج حماية الأجور

هناك العديد من المميزات والفوائد الخاصة ببرنامج حماية الأجور التي سوف نتعرف عليها بشكل مفصل في النقاط التالية :

  • يتمكن الأشخاص العاملين في القطاع الخاص حيث أنه يهتم بسداد ودفع أجور العاملين في المنشأة في مواعيدها الخاصة.
  • التأكد من المبالغ المالية المتفق عليها في البداية بدون التلاعب.
  • التنسيق في بعض المعلومات الخاصة بالعاملين في المنشأة.
  • يمكن الرجوع إلى الرواتب في المنشأة.
  • الحفاظ على حقوق كل العاملين والقدرة على زيادة الإنتاج لكل المنشآت.
  • توفير العديد من فرص العمل في المنشآت السعودية.
  • يمنح الموظفين الحصول على الواجبات الخاصة بهم وذلك بشكل إلكتروني وفي أقل مجهود ووقت ممكن.
  • التعرف على كل ما يخص معلومات المنشأة ومراقبتها من وزارة التنمية الاجتماعية.
  • تحسين الوضع الاجتماعي الذي يحقق الراحة والأمان لكل العاملين.
  • يضمن القيمة المالية لكل العاملين وفق قوانين التأمينات الإجتماعية.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد

الرجاء المساعده

1
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x