بوابة سلامة تسجيل الدخول .. وكيفية إنشاء حساب في بوابة سلامة الدفاع المدني

تسجيل الدخول إلى بوابة النظام الإلكتروني لسلامة

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل على موقع سلامة التابع للدفاع المدني لتتمثل في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع سلامة الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص لها.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على دخول.
  • إذا لم تتذكر اسم المستخدم او كلمة المرور عليك الضغط على نسيت كلمة المرور.

خطوات إرسال بريد إلكتروني لتفعيل الحساب

لكي تتمكن من استقبال كود التفعيل لاستعادة حسابك في منصة سلامة التابع للدفاع المدني في عليك اتباع الآتي :

  • تسجيل الدخول على بوابة سلامة الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • سوف يتم استقبال ايميل التفعيل على البريد.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم وزارة الداخلية – تحديد المنشأة سواء مكتب فني أو هندسي أو غيرها.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على إرسال، ليتم بذلك إعادة ارسال ايميل التفعيل.
  • لكي تتمكن من التواصل مع الدعم الفني على موقع سلامة والتواصل مع الدعم لحل أي مشكلة.

كيفية طباعة شهادة السلامة

يتمكن المواطنين السعوديين من طباعة شهادة السلامة بشكل إلكتروني من خلال مجموعة من الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • تسجيل الدخول على موقع سلامة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تحديد نوع النشاط.
  • رفع أي أوراق أو مستندات مطلوبة في المكان المخصص لها.
  • الضغط على دفع فاتورة السداد.
  • الموافقة على الطلب.
  • ومن ثم طباعة شهادة سلامة الترخيص.

أبرز الخدمات المُقدّمة عبر المنصة الإلكترونية المعنية بالسلامة

هناك العديد من الأهداف التي تسعى منصة سلامة التابعة للدفاع المدني إلى تحقيقها لتتمثل في الآتي :

  • تناسب خدمات هذه البوابة كل المنشأت في القطاعات الخاصة المسؤولة عن بيع أدوات السلامة.
  • إمكانية الحصول على أي خدمة تختص بالترخيص وإلغاءه أو تجديده
  • تجديد رخصة الدفاع المدني بشكل الكتروني. اعتماد الشركات من خلال بوابة سلامة الرسمية.
  • اصدار شهادة التركيب لأدوات السلامة.
  • استخراج تقرير فني عن المنشأة.
  • سرعة استخراج النشاط التجاري الذي يواجه المخاطر.
  • تساعد في خفض وتقليل مستوى المخاطر في المنشأة.
  • رفع مستوى الامان والسلامة.
  • ربع عقود صيانة أدوات السلامة.

طريقة إنشاء حساب جديد على المنصة الخاصة بسلامة

لكي يتمكن المواطنين السعوديين من إنشاء حساب في بوابة سلامة التابعة للدفاع المدني هناك مجموعة من الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الآتي :

  • تسجيل الدخول مباشرة على بوابة سلامة الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على سجل الآن.
  • اختيار مقدم طلب ترخيص سلامة الدفاع المدني.
  • النقر على تسجيل مقدم طلب.
  • تحديد نوع المنشأة.
  • ومن ثم اختيار الهوية الوطنية أو إقامة.
  • تسجيل تاريخ الميلاد.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ادخل تاريخ الميلاد المحدد في الهوية، و ادخل رمز التحقق.
  • تسجيل رقم المنشأة الضريبي.
  • النقر على زر التالي.
  • سوف يتم فتح صفحة تتطلب إدخال بعض البيانات الخاصة بالمنشأة والمستخدم مثل رقم الهوية الوطنية – اسم المستخدم – تاريخ الميلاد – رقم الجوال.
  • قراءة كل الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النقر على تسجيل.
  • سوف يتم استقبال رسالة على البريد بها رابط تفعيل الحساب الخاص بك.
  • الضغط على الرابط.
  • ليقوم الموقع بإرسال رسالة بها رمز التحقق.
  • كتابة الرمز في المكان المخصص له.
  • النقر على تحقق.
  • لتتمكن من تعيين كلمة سر جديدة.
  • الضغط على تأكيد كلمة السر.

إجراءات تجديد رخصة الحماية المدنية عبر منصة سلامة

تعمل منصة سلامة بدورها على تقديم خدمة تجديد رخصة الدفاع المدني لتتمثل الإجراءات المطلوبة في الآتي :

  • تسجيل الدخول على موقع سلامة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار إصدار تراخيص السلامة.
  • تسجيل الدخول على الحساب الشخصي.
  • النقر على ترخيص السلامة.
  • الضغط على تجديد.
  • كتابة بيانات المنشأة.
  • تسجيل أي بيانات شخصية مناسبة في المكان المخصص لها.
  • رفع أي أوراق أو مستندات مطلوبة.
  • النقر على زر التالي.
  • قراءة كل الشروط والأحكام.
  • الضغط على إرسال الطلب.

الوثائق المطلوبة للحصول على ترخيص عبر بوابة سلامة

هناك بعض الأوراق المطلوب تقديمها من أجل الحصول على ترخيص من بوابة سلامة ليتم الموافقة عليه بشكل رسمي لتتمثل في الآتي :

  • تقديم صورة الهوية الوطنية على أن تكون سارية الصلاحية.
  • إحضار بطاقة الإقامة.
  • صورة طبق الأصل من السجل التجاري للمنشأة.
  • مطلب رسمي للجهة الحكومية.
  • عقد الملكية أو عقد الإيجار.
  • تقديم خريطة رسم كروكي لموقع المنشأة.
  • إحضار أي أوراق تثبت صيانة الأجهزة على أن تكون سارية الصلاحية.
  • أوراق صيانة مصاعد المنشأة.
  • إحضار وثيقة التأمين الخاص بالمنشأة كالتأمين على الحرائق أو المخازن.
  • تصريح الدفاع المدني للمنشأة.

ما هي تبعات عدم تجديد رخصة الحماية المدنية؟

يتسائل بعض الأشخاص عن المخالفة التي تدفع في حالة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني والتي تصل إلى حوالي 30 الف ريال سعودي على المنشأة، بالإضافة إلى السجن لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.

ما هي فترة سريان ترخيص سلامة؟

يبدأ حساب مدة الترخيص منذ بداية استخراجه وحتى الحصول عليه لحين انتهاء صلاحيته بعد مرور 12 شهر أي عام كامل وبعد ذلك يكون غير ساري الصلاحية.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x