إذا كنت تبغى تتأكد من شكواك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتشوف وش صار عليها فالأمر سهل وما يبغاله كثير سواليف فَكل اللي عليك هو إنك تتبع هالخطوات البسيطة والواضحة عشان تقدم طلب استعلام عن شكوى في التأمينات الاجتماعية يعني بكل بساطة تقدر تعرف حالة شكواك ووين وصلت من غير ما تحوس وتدور كثير.
استعلام عن شكوى في التأمينات الاجتماعية (كيف تعرف وضع شكواك في التأمينات الاجتماعية)
التأمينات الاجتماعية عندها خدمة مميزة كثير تسمح لك سواء كنت مشترك أو صاحب عمل تقدم شكوى عليهم إذا حسيت بأي تأخير في إنجاز معاملاتك أو عندك أي شكاوي عامة تخص خدماتهم يعني ببساطة إذا كان عندك أي ملاحظات أو تبي تعبر عن رأيك في شي ما يعجبك فَهم حاطين لك طريقة سهلة وسريعة تقدر توصلهم فيها شكواك وتتابعها بعد وكل هذا إلكترونيًا من دون لا تتحرك من مكانك.
- زيارة الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- بعد ما تدخل على الموقع بتروح مباشرة لصفحة الخدمات الإلكترونية هذي الصفحة هي بوابتك تقدم من خلالها كل اللي تبي وتحصل على كل الخدمات اللي تقدمها التأمينات.
- الخطوة اللي بعدها تختار “إدخال شكوى” يعني تختار الخيار اللي يمكنك تقدم فيه شكوتك.
- هنا بتلقى حقول مطلوب تعبيها يعني تكتب معلوماتك وتفاصيل شكوتك بالضبط كيف ووش وليه.
- تضغط على زر “بحث” وهذا هو زر الإرسال اللي يخلي شكوتك تروح لهم مباشرة وبكذا تكون أنجزت المطلوب منك وكل اللي عليك تسويه.
التأمينات الاجتماعية شكوى (بغيت تشتكي في التأمينات؟ تعال اعرف كيف)
التأمينات الاجتماعية عندها خبر يهم كل المواطنين اللي فصلوهم من شغلهم أو الشركات اللي قررت تستغني عن خدماتهم بموجب المادة 77 من نظام العمل وهذا الخبر يخص تعويضات برنامج “ساند” اللي يجي لهم كدعم في هذه الأوضاع والبرنامج هذا واضح في شروطه وما يبي منكم إلا :
- لازم تكونون متبعين كل التعليمات والتوجيهات اللي تصدرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتكونون ملتزمين بالتدريبات اللي تحددها الوزارة عشان تضمنون استفادتكم من البرنامج.
- أنكم ما تكونون متملكين لأي دخل من عمل خاص أو نشاط تجاري يعني لو عندكم مصدر دخل ثاني ما تقدرون تستفيدون من “ساند”.
والموضوع ما يقف عند الفصل من العمل بس في حالات ثانية تخليكم تستفيدون من “ساند” مثل لو صار إقفال للمنشأة اللي كنتوا تشتغلون فيها أو لو أعلنت الإفلاس وحتى المواطنين اللي ما تم تجديد عقودهم مع الشركات يقدرون يستفيدون من البرنامج هذا.
التأمينات الاجتماعية استعلام عن طلب (تبغى تستفسر عن طلبك عند التأمينات الاجتماعية؟ هنا تلقى الطريقة)
التأمينات الاجتماعية مسوية لكم خدمات استعلامية سهله كثير وتقدر تعرف عنها كل شي عن طريق موقع التأمينات الاجتماعية نفسه ولو تبغى تستعلم عن طلب معين عندهم فالأمور سهلة وما يبيلها شي تابع معي الخطوات هذي وأنت بتوصل لكل المعلومات اللي تبغاها عن طلبك :
- أول شي تدخل على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
- بعدها بتروح مباشرة لقسم الخدمات الإلكترونية اللي فيه كل الخدمات اللي ممكن تحتاجها.
- اختار خدمة الاستعلام عن طلب أو لو تبغى تتابع الطلبات اللي عندك هذا كمان ممكن.
- هنا بتحتاج تدخل رقم الطلب اللي عندك يعني الرقم اللي أخذته لما قدمت الطلب.
- دوس على زر الاستعلام وكذا أنت خلاص قريب تعرف كل شي عن طلبك.
- الحين بتطلع لك كل تفاصيل الطلب اللي قدمته في التأمينات الاجتماعية بكل وضوح وتقدر تتابع الطلب بعد وتعرف وين وصل.
التأمينات الاجتماعية تقديم طلب (كيف تقدم طلبك للتأمينات الاجتماعية)
التأمينات الاجتماعية عندها طريقة سهلة لكل اللي يبغى يحصل على دعم ساند وهي تشرح لكم كيف تقدرون تقدمون طلبكم بخطوات مرتبة ومفصلة عشان ما يصير فيه لخبطة وكل شيء يمشي بسلاسة :
- أول شيء لازم تسووه هو تدخلون على حسابكم الشخصي في منصة التأمينات أون لاين وهذا يعني أنك تروح للموقع الرسمي وتسجل دخولك عبر هذا الرابط “من هنا“.
- بعد ما تكونوا داخلين على حسابكم بتلاقون قائمة خيارات، منها تختارون الأيقونة اللي مكتوب عليها “التعطل عن العمل” هذي بتوديكم للخطوة اللي بعدها مباشرة.
- الخطوة اللي تجي بعدها هي اختيار أيقونة طلب ساند وهنا بتحتاجون تدخلون رقم الحساب البنكي الخاص بكم، اللي هو “الآيبان” وأكيد كل واحد عارف رقم حسابه البنكي وبعدها تضغطون على زر إرسال الطلب.
- وتقول المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد ما ترسلون طلبكم بنجاح، راح تطلع لكم رسالة تأكيد بأن الطلب تم تقديمه صح، وإذا تم اعتماد طلبكم بعد المراجعة، بتوصلكم رسالة نصية على جوالكم تؤكد لكم هالشيء.
تواصل معنا التأمينات (تبي تتواصل مع التأمينات؟ هنا كل الطرق)
التأمينات الاجتماعية سوت لكم خدمة عليها الكلام تقدرون تستفسرون عن أي شغلة تخص التأمينات من خلالها يعني إذا عندكم أي سؤال أو حابين تعرفون عن معاملة معينة أو طلب تقدمتوا فيه وصادفتكم مشكلة في الموقع الرسمي للتأمينات فَما عليكم إلا تدقون على الرقم الموحد الخاص بالتأمينات الاجتماعية وهم بيساعدونكم ويحلون لكم المشكلة مباشرة :
- الرقم الموحد للتأمينات الاجتماعية هو 920004696 .
- وكمان فيه رقم مجاني تقدرون تتواصلون معاه وهو 8001243344 .
هذولا الأرقام مخصصة للدعم الفني للتأمينات الاجتماعية يعني إذا عندكم أي استفسار أو أي مشكلة خاصة بالتأمينات ما عليكم سوى الاتصال بهذي الأرقام وبيتم مساعدتكم على طول.
تتبع شكوى التأمينات (كيف تتابع شكواك مع التأمينات)
لو كان عندك شكوى قدمتها للتأمينات الاجتماعية وتبغى تعرف وش صار عليها ما عليك إلا تدخل عبر هذا الرابط “من هنا” واللي من خلاله تقدر تشوف كل التفاصيل المتعلقة بشكواك يعني تقدر تتابعها خطوة بخطوة وتشوف وين وصلت وكيف بيتم التعامل معها من قبل التأمينات الاجتماعية.
أرقام شكاوى التأمينات والمعاشات (أرقام لتقديم شكاويك واستفساراتك عن المعاشات والتأمينات)
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دايم تسعى تخدمكم على أكمل وجه وتقدم لكم خدماتها المميزة بكلسهولة وعشان كذا حبت توفر لكم عدة طرق تقدرون تتواصلون معها بكل راحة وتجدون عندها كل الدعم اللي تحتاجونه والقصد من كل هذا يعني إنهم يبغون يرفعون مستوى الرضا عندكم ويتأكدون إنكم تلقون كل الإجابات والحلول لاستفساراتكم وهنا نجي للطرق اللي تقدرون تتواصلون فيها مع المؤسسة :
- أول شي عندهم الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة عبر هذا الرابط “من هنا” يعني بضغطة زر تقدرون تدخلون وتلاقون كل المعلومات اللي تبغونها.
- وبعد للي يحبون يتابعون الأمور عبر مواقع التواصل المؤسسة ما قصرت وخلت لكم حسابات شخصية على كل المنصات تقريبًا عشان تتواصلون معها بكل سهولة.
- ولو حابين تكلمونهم مباشرة وتسمعون صوت اللي بيساعدكم، ممكن تتصلون بخدمة العملاء على الرقم 00966118087777 أو تجربون الرقم المجاني 8001243344 وكل هذا عشان يضمنون لكم تجربة تواصل مريحة ومفيدة.
رقم التأمينات الاجتماعية عندنا
لكل مواطن أو مقيم يبغى يعرف معلومات عن خدمات التأمينات الاجتماعية فَما عليه إلا يرفع سماعة التلفون ويدق على الرقم المجاني 8001243344 وهو قاعد في بيته مرتاح ما يحتاج يتعب نفسه ويروح لمكاتب التأمينات ويوم تتصل بهذا الرقم راح تلقى على طول الرد من فريق فني متخصص ومدرب يفهمك كل صغيرة وكبيرة عن الخدمة اللي تبغاها ومن الخدمات الرئيسية اللي يقدمها رقم التأمينات هذا نلقى :
- تقدر تستعلم عن كم باقي في رصيد حسابك كمشترك وكم شهر الاشتراك اللي يغطيه هذا الرصيد.
- لو كنت صاحب منشأة تقدر تعرف عدد العمال اللي عندك سواء كانوا مواطنين أو مقيمين اللي مسجلين تحت منشأتك وتشوف آخر مبلغ دفعته للتأمينات ومتى كان هذا الدفع وكمان تقدر تطلع على رصيد المنشأة عند التأمينات.
- العميل يمكنه يتأكد من تاريخ ما بدأ يشترك في نظام التأمينات ويعرف أشهر الاشتراك اللي عنده.
- المتقاعدين عندهم فرصة يعرفون كم المعاش اللي راح يستلموه وآخر معاش تم صرفه لهم ولو فيه مشكلة وتوقف صرف المعاش يمكنهم يطلعون على سبب هذا التوقف غير كذا فيه خدمات ذاتية كثيرة متاحة للجميع.