استعلام عن تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

وش يقدمون من تخصصات في الجامعة السعودية الإلكترونية

تعمل الجامعة السعودية بتقديم موقع إلكتروني يقدم الكثير من الخدمات لكل المتعلمين الراغبين في التقدم للجامعة بالإضافة إلى بعض التخصصات التي سوف نتعرف عليها في الآتي :

  • تخصص المحاسبة.
  • كلية العلوم الإدارية والمالية.
  • تخصص قسم الصحة العامة.
  • تخصص علوم الحاسب.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية.
  • تخصص قسم المعلوماتية الصحية.
  • كلية العلوم الصحية.
  • تخصص تقنية المعلومات.
  • تخصص التجارة الإلكترونية.
  • كلية الحوسبة والمعلوماتية.
  • التخصص المالي.
  • تخصص إدارة الأعمال.

كيف تسجل دخولك في الجامعة السعودية الإلكترونية

لكي تتمكن من تسجيل الدخول على موقع الجامعة عليك اتباع بعض الإجراءات أو الخطوات التي تسهل عليك ذلك والتي سوف نعرضها في الآتي :

  • عليك تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالجامعة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • فتح الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على تسجيل الدخول .
  • ليتم فتح صفحة تتطلب منك إدخال: اسم المستخدم كلمة السر.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • ومن ثم فتح الصفحة الخاصة بالحساب والتي تعرض كل الخدمات المتاحة التي يمكنك الاختيار من بينها.

وش الشروط اللي لازم تتوفر عشان تنقبل في الجامعة الإلكترونية السعودية

قامت عمادة القبول في الجامعة السعودية على وضع بعض الشروط الواجب مراعاتها من قبل كل المتعلمين الراغبين في الالتحاق بالجامعة والواجب الإلتزام بها لكونها تحدد مستويات كل شخص ومؤهلاته لتتمثل في الآتي :

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم للجامعة حاصل على الشهادة الثانوية.
  • يتم عمل مقارنة بين المتقدمين وذلك لمقارنة النسب المئوية التي حصلوا عليها في الثانوية العامة.
  • يتم قبول الطلاب السعوديين وفي حالة الغير سعوديين لابد من وجود عنوان ثابت لديهم من أجل القبول.
  • يتم عرض كل التخصصات بشكل إلكتروني على موقع الجامعة ولا تشترط تخصص معين في الثانوية العامة فيما عدا كلية العلوم التي تتطلب الحصول على شهادة صحية في مجال في البحث والدراسات الخاصة.
  • لا يشترط اجتياز سنة القبول حيث يتم عمل مقارنة بين الطلاب على أساس النسبة المئوية التي حصلوا عليها في فترة المرحلة الثانوية.
  • تعرف نسبة القبول في برامج البكالوريوس  66٪ للحضور الافتراضي على منصة التعلم Blackboard والحضور المباشر في الفصول التقليدية.

متى يبدأ التسجيل في الجامعة الإلكترونية السعودية

يعمل عميد القبول والتسجيل بفتح باب القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية على أن يتم استقبال طلبات المتقدمين في المواعيد المحددة في الآتي :

  • تبدأ فترة تسجيل الطلاب من يوم الأحد الموافق 24/11/ 1443 هـ الموافق 2022/4/7 م.
  • على أن يستمر التسجيل حتى يوم الأربعاء 4/12/ 1443 هـ الموافق 14/07/ 2022 م.
  • حيث يبدو التسجيل بعد تسعة أيام من تاريخ اليوم لتستمر حتى 10 أيام من بداية فتح باب التقديم للجامعة ولعرض كل المعلومات الخاصة بالمواعيد عليك الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .

وش المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعة الإلكترونية

عملت الجامعة على تقديم بعض الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التسجيل في الموقع لتتمثل في الآتي :

  • تقديم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • إحضار كشف درجات.
  • لابد من تقديم معادلة الشهادة في حالة الحصول عليها من خارج المملكة.
  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • وفي حالة المقيمين لابد أن يحملوا تصريح إقامة سارية الصلاحية .
  • إذا كان الكلب مقدم من أب غير سعودي او أم غير سعودية لابد من إحضار نسخة من شهادة ميلاد لهم.
  • إذا كانت المتقدم غير سعودية ولكنها متزوجة من سعودي عليها تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بزوجها.

كيف تقدم على الجامعة الإلكترونية السعودية

يتسائل الكثير من المتعلمين والطلاب عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل التسجيل في موقع الجامعة السعودية الإلكترونية والتي تتطلب القيام بالخطوات التالية :

  • فتح موقع الجامعة الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • فتح الواجهة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على الخيارات واختيار المرحلة سواء:  البكالوريوس – الدراسات العليا.
  • الضغط على رمز البكالوريوس.
  • اختيار تقديم طلب جديد.
  • ومن ثم إنشاء حساب جديد.
  • ليتم فتح صفحة التسجيل.
  • إدخال نموذج التسجيل والمطلوب منه : اسم المستخدم كلمة السر.
  • الضغط على متابعة.
  • ليتم فتح صفحة عليك إدخال الدورة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • ومن ثم اختيار الفصل.
  • النقر على زر متابعة.
  • عليك التسجيل في الفصل الدراسي.
  • وبذلك سوف يحتاج الموقع إلى الوصول لبعض المعلومات الشخصية الخاصة بك مثل الإسم والعنوان وتاريخ الميلاد.
  • بعد ادخال كل هذه البيانات عليك توضيح الاحتياجات التي ترغب في التسجيل بها.
  • الضغط على إرسال الطلب.

كم الرسوم في الجامعة السعودية الإلكترونية

عملت الجامعة السعودية الإلكترونية على وضع بعض الرسوم الواجب سدادها عند الالتحاق بمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا لتتمثل في الآتي :

  • يتم دفع حوالي 130 ريال سعودي للساعة الواحدة لكل طالب من طلاب مرحلة البكالوريوس .
  • وفي حالة الخريجين يتم دفع حوالي 1500 ريال سعودي للساعة الواحدة.
  • تختلف التكلفة حسب الحصص والتدريب والمواصفات والوقت وغيرها من المعايير التي تختلف من مادة أو تخصص لآخر.

وين مواقع الجامعة السعودية الإلكترونية

يتسائل الكثير من الأشخاص المهتمين بالجامعة السعودية الإلكترونية عن الفروع الخاصة بالجامعة والتي يمكن الوصول إليها في أي مكان من المملكة العربية السعودية لتتمثل في الآتي :

  • فرع جدة : يقع المقر الرئيسي لطالبات فرع جدة بمبنى جامعة جدة كلية البنات بحي الفيصلية بناية رقم. (14).
  • فرع المدينة المنورة : طلاب المدينة المنورة بجامعة طيبة (موقع آبار علي).
  • اولا فرع الرياض : الرياض – طريق أبو بكر الصديق تقاطع طريق الأمير محمد بن سلمان وهو الحرم الرئيسي.
  • فرع الدمام : ومقره الجامعة السعودية الإلكترونية فرع الدمام (بنين – طالبات) – ويقع بحي الريان خلف كلية البنات بجامعة الدمام.
  • فرع القصيم : مدينة بريدة في المبنى التخطيطي لجامعة القصيم بحي المليداء.
  • فرع الأحساء : ويقع على طريق الخليج.
  • فرع تبوك : يقع المقر الرئيسي لكلية الطاقة للطلاب بمدينة تبوك في مبنى كلية الأبحاث بجامعة تبوك على طريق ضباء.
  • فرع أبها : مدينة أبها – الجامعة السعودية الإلكترونية فرع جامعة الملك خالد بالمدينة الجامعية حي القريقر مبنى أ.
  • فرع جازان : ويقع في فرع الجامعة السعودية الالكترونية بمنطقة جازان التابعة لمدرسة المدينة مبنى الخطة السنوية.

كيف تتواصل مع الجامعة الإلكترونية السعودية

عملت الجامعة على تقديم بعض آليات التواصل الإلكترونية التي تسهل على كل المتعلمين التواصل مع الجامعة والرد على أي شكاوي أو مقترحات أو استفسارات بالإضافة إلى بعض التساؤلات التي تخص الجامعة والتخصصات التي يمكن الاشتراك بها لتتمثل طرق التواصل في الآتي :

  • يمكن التواصل على أرقام الجامعة المتمثلة في الآتي: 00966112613500 الرقم المحلي : 199099.

أو التواصل من خلال الدخول على موقع الجامعة واتباع بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الآتي :

  • عليك فتح موقع الجامعة الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ومن ثم يتم فتح الصفحة التي تحتوي على نموذج يتطلب إدخال بعض البيانات مثل: الإسم رقم الهوية الوطنية البريد الإلكتروني الشخصي رقم الهاتف الاقامه الوصف.
  • رفع المستندات المطلوبة.
  • تفعيل خيار أنا لست روبوت.
  • الضغط على إرسال.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x