إسقاط العمالة المنزلية أونلاين عبر منصة أبشر

إسقاط العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

قامت منصة أبشر الإلكترونية بتقديم خدمة إسقاط العمالة المنزلية باعتبارها أحد الخدمات التي قامت مديرية الجوازات السعودية بتقديمها من خلال بعض الخطوات المتمثلة في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر على خدماتي.
  • اختيار الجوازات.
  • الضغط على موافقات نقل الخدمة.
  • إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة بشكل دقيق.
  • النقر على إرسال الطلب.
  • سوف يتم الحصول على الموافقة بعد مرور أسبوع.

شروط نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونيًا

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة نقل خدمات العمال المنزلية بشكل إلكتروني وذلك بعد مراعاة بعض الشروط المتمثلة في الآتي:

  • أن يكون المسؤول عن العمل هو المتنازل عن العامل المنزلي بنفسه.
  • ضرورة توثيق الطلب عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • الحصول على موافقة العامل.
  • اخذ الموافقة من مالك العمل الجديد.
  • سداد أي مخالفات مرورية مسجلة على العامل الجديد.
  • أن لا يتم تسجيل العامل وهو في حالة غياب عن العمل.
  • يشترط أن الحد الأقصى لنقل العامل المنزلي أربع مرات فقط.
  • امتلاك إقامة سارية للعامل لمدة 15 يوم في حالة التنازل.
  • ضرورة سداد القيمة والرسوم المطلوبة من أجل إتمام خدمة نقل العمالة المنزلية.

خطوات تسديد غرامة التأخير لتجديد إقامة العاملين في المنازل

سداد الغرامة الخاصة بتأخر تجديد إقامة العمالة المنزلية من الموضوعات الهامة التي أثارت تساؤلات الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة لنتعرف على خطوات السداد في الآتي:

  1. فتح منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. الضغط على العمالة.
  4. ومن ثم اختيار تجديد الإقامة.
  5. كتابة رقم إقامة العامل.
  6. النقر على دفع غرامة التأخير.
  7. تحديد طريقة الدفع سواء الإلكتروني أو بطاقة الائتمان.
  8. النقر على إكمال الدفع.

الحالات القانونية التي تسمح بإسقاط العمال المنزلية

كثيرة هي التساؤلات التي تدور حول إمكانية إسقاط العمالة المنزلية وذلك وفق ما وضحته إدارة الجوازات السعودية بإمكانية ذلك من خلال الدخول على شبكة الويب بعد انتهاء الفترة بستة أشهر، حيث تبدأ الفترة بداية من تاريخ انتهاء صلاحية هذا العامل، ولذلك يمكن الاسقاط عبر منصة أبشر وخدمة تواصل بعد مرور فترة تصل إلى شهر من تاريخ انتهاء الصلاحية.

إجراءات إصدار تأشيرة للعامل المنزلي

قامت منصة مساند بإطلاق خدمة استخراج تأشيرة عمالة منزلية من خلالها وذلك باتباع بعض الإجراءات البسيطة المتمثلة في الآتي:

  • تسجيل الدخول على منصة مساند عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • فتح خدمات تأشيرة العمالة المنزلية.
  • النقر على طلب تأشيرة جديدة.
  • تقديم كل الأوراق والمتطلبات الخاصة بطلبك.
  • سداد رسوم التأشيرة التي تبلغ حوالي 2000 ريال سعودي.
  • دفع أي مخالفات مرورية مسجلة على المواطن.
  • إدخال أي بيانات شخصية عن العامل مثل اسمه- جنسيته- بلد الاستقدام.
  • تقديم تعريف براتب صاحب الطلب.
  • إحضار كشف حساب بنكي حديث.
  • رفع الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الطلب.
  • قراءة كل الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النقر على زر تأكيد.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

0 0 التصويت
Article Rating
الاشتراك في تنبيهات التعليقات
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
التعليقات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
اكتب تعليقك او استفسارك وسنرد عليك في أقرب وقت بمشيئة الله تعالىx
()
x